الرئيسية » اخبار الرياضة » موعد مباراة الريال ضد أياكس وبحث سولاري عن النجاة في بطولة دوري الأبطال الأوروبي
الريال ضد سيلتا
فريق الريال يفوز اليوم ضد سيلتا

موعد مباراة الريال ضد أياكس وبحث سولاري عن النجاة في بطولة دوري الأبطال الأوروبي

على الرغم من خسارته في مباراتين سابقتين في القمة (الكلاسيكو) وهما كانتا أمام برشلونة بالأيام الماضية ، وعلى الرعم من خروج ريال مدريد وهو صفر اليدين من مسابقة كأس ملك إسبانيا وأنه قد تلاشت فرصه وعلى نسبة كبيرة في القيام بالمنافسة على لقب مسابقة الدوري الإسباني لكن أصبحت وجاءت بطولة دوري أبطال أوروبا وهي على مثابة طوق النجاة بالنسبة له في خلال هذا الموسم الحالي.

على العكس من ذلك فعلى الرغم من فوزه على فريق أياكس الهولندي بنتيجة هي الـ  2 ـ 1 وهو هزمه في عقر داره في مباراة الذهاب في الدور الثاني (وهو دور الستة عشر)، إلا أن الريال يرفض الاستهانة بهذا المنافس أو أن يتم التعامل مع هذه المباراة ـ الريال ضد أياكس ـ على أنها مباراة محسومة وهذا حينما يلتقي الفريقان في اليوم الثلاثاء على أرض ملعب استاد هو “سانتياجو برنابيو” في المدينة العاصمة مدريد في مباراة العودة.

موعد لقاء الريال ضد أياكس في مباراة العودة لتحسم دوري أبطال أوروبا:

ومن بعد النصر على فريق أياكس من قبل ثلاثة أسابيع من الان، كان قد خرج الريال من أرض ملعب “يوهان كرويف” وهو معقل دار فريق أياكس في المدينة العاصمة الهولندية وهي أمستردام بحالة من الكبر والخيلاء وأيضا التباهي بهذا الفوز في خارج ملعبه من بداية الأدوار وهي الإقصائية في رحلة الدفاع عن هذا اللقب له وهو القاري.

ولكن فريق الريال مدريد، وهو الذي احتكر لقب هذه البطولة في خلال الثلاثة مواسم الماضية، كان قد تعرض لانكسار كبير وشديد في هذه الأيام القليلة الماضية بسبب هزيمتين كانتا متتاليتين وهما أمام برشلونة لكي يخرج الريال من بطولة ومسابقة الكأس وعليه اتسع الفارق وهو الذي يفصل بينه وبين فريق برشلونة وهو المتصدر بالدوري الإسباني ليصل لـ12 نقطة.

وعلى الرغم من الفوز في مباراة الذهاب وهو في خارج ملعبه، ولكنه يبدو وصول هذا الفريق الإسباني إلى هذا الدور رقم الثمانية هو محفوفا بكثير من المخاطر في ظل تلك الحالة المعنوية وهي السيئة التي سادت في الفريق من بعد هاتين الهزيمتين في مسابقة الكلاسيكو علاوة على غياب عدد كبير من اللاعبين المؤثرين من ضمن صفوف الريال في لقاء اليوم الثلاثاء.

ولقد استبدل الألماني وهو توني كروس في خلال الشوط الثاني بالنسبة إلى آخر مباراتين كانتا قد خاضهما فريق الريال في الدوري الإسباني وأيضا قد تعرض النجم الألماني الدولي إلى صافرات الاستهجان من قبل جماهير الفريق وقت استبداله في لقاء الكلاسيكو في يوم أول امس.

كذلك قد نال زميله الويلزي وهو جاريث بيل مزيد من تلك الهتافات العدائية ومن صافرات الاستهجان حين استبداله في هذه المباراة التي كانت هي أمام برشلونة في يوم أول أمس وهي التي انتهت بنتيجة فوز برشلونة وهي الـ 1 ـ صفر.

والمشكلة حاليا التي يواجهها فريق الريال هي أن مستواه في الوقت الحالي لا يؤهله، إذا ما اجتاز عقبة فريق أياكس، لكي يواصل رحلة الدفاع عن حصد اللقب القاري إذا تواجه مع أي فريق من الفرق الكبيرة الأخرى وهي الباقية في هذه البطولة وهذا هو ما يمكن التأكد منه من بعد هزيمة الفريق لعدد مرتين في مباراة برشلونة في غضون الأربعة أيام فقط.

هذا حيث يفتقد الفريق في هذه المباراة اليوم لجهود لاعبه ومدافعه وأيضا قائده وهو اللاعب سيرخيو راموس بسبب الإيقاف وهو الذي سوف يحرمه من خوض مباراة الذهاب في دور الثمانية.

اترك رد