الرئيسية » اخبار الرياضة » خروج الريال من دوري أبطال أوروبا على يد أياكس الذي أطاح به برباعية مذلة
تصفيات اليورو
مباريات تصفيات اليورو اليوم

خروج الريال من دوري أبطال أوروبا على يد أياكس الذي أطاح به برباعية مذلة

مسابقة دوري أبطال أوروبا من حيث توديع فريق ريال مدريد وهو الإسبانى لفعاليات ومنافسات بطولة دورى أبطال أوروبا من بعدما تلقى هزيمة شنعاء مذلة وهو كان يلعب أمام ضيفه فريق أياكس امستردام الهولندى، بالنتيجة وهي أربعة أهداف في مقابل هدف، فى ضمن المواجهة الحاسمة وهي التى أقيمت في ما بينهما من مساء يوم أمس، الثلاثاء، على أرض ملعب “سانتياجو برنابيو”، في ضمن منافسات مباراة الإياب ضمن الدور رقم الستة عشر في المسابقة.

أهداف مباراة الريال وأياكس ببطولة دوري أبطال أوروبا مساء يوم أمس:

كان قد افتتح النجم المغربى حكيم زياش بداية التهديف بهدف أول لصالح فريقه أياكس بالدقيقة السابعة في بداية اللقاء.

وأيضا قد أضاف بعده النجم ديفيد نيريس الهدف الثانى لصالح فريقه أياكس بالدقيقة رقم الـ 18 من زعمر اللقاء الفعلي.

كان قد أجرى سانتياجو سولارى، وهو المدير الفنى في فريق ريال مدريد، اثنين من تبديلين كانا اضطراريين فى خلال احداث الشوط الأول وهذا من بعد إصابة اللاعبين الثنائى وهم فينيسيوس جونيور واللاعب لوكاس فاسكيز واستبدلهما باشراك اللاعب جاريث بيل واللاعب ماركو أسينسيو كبديل عنهما.

سجل دوشان تاديتش، ايضا الهدف الثالث لصالح اياكس فى داخل شباك الفريق الملكي ـ ريال مدريد في الدقيقة رقم الـ 62 من عمر اللقاء الحقيقي.

واما هدف الريال فقد سجله اللاعب النجم ماركو أسينسيو، في الدقيقة رقم الـ 71 من الشوط الثاني للقاء،

ومن بعدها بدقيقة واحدة سجل شونه هدف أياكس الرابع.

بهذه النتيجة، يودع ريال مدريد مسابقة دورى الأبطال التى توج بلقبها فى المواسم الثلاثة الماضية تحت قيادة المدرب الفرنسى زين الدين زيدان وفى وجود نجمه الأول كريستيانو رونالدو الذى رحل لينضم إلى صفوف فريق يوفنتوس الإيطالى، على مجموع المباراتين وهو الـ 5 ـ 3، بحيث كان قد فاز على أياكس في ضمن مباراة الذهاب وهي التي أقيمت على ارض ملعب “يوهان كرويف أرينا” في المدينة العاصمة الهولندية وهي  “أمستردام”، بنتيجة وهي الهدفين في مقابل الهدف الواحد.

جاءت هذه النتيجة وهي صادمة بحق لكل محبى وعشاق الفريق الملكي ـ فريق ريال مدريد الإسبانى في مستوى العالم كله حيث أنهم لم يصدقوا ما حدث للريال من بعد أن ودع فريق الريال منافسات بطولة دورى أبطال أوروبا ولكن مبكرا، من بعد الهزيمة التي هي المذلة أمام الفريق ضيفه أياكس امستردام الهولندى،  بهذه النتيجة 4 / 1 فى المباراة الحاسمة وهي التى أقيمت في ما بينهما من مساء يوم أمس الثلاثاء، على ارض ملعب هو “سانتياجو برنابيو”، في ضمن منافسات مباراة إياب للدور الـ 16.

هكذا غادر الميرنجى فعاليات لمنافسات تشامبيونزليج من هذا الدور رقم الـ 16 وهذا هو للمرة الأولى منذ موسم ماضي وهو لعامي2019م ـ 2010م على حساب فريق ليون الفرنسى فى يوم الـ 10 من شهر فبراير لعام 2010م بمعنى أنه منذ عدد الـ 3306 يوما، في حين أنه قد نجح أياكس فى أن ينتزع بطاقة التأهل إلى الدور وهو ربع النهائى من بطولة دورى الأبطال وهذا له هو للمرة الخامسة فى مسيرته وتاريخه.

بهذه النتيجة قد خيب فريق ريال مدريد كل آمال جماهيره وعشاقه فى خلال الموسم الحالى للبطولة لعامي 2018م ـ 2019م، لأنه خرج بلا ألقاب حيث ودع بطولته وهي دورى الأبطال وهو الذي كان قد توج بلقبها بالمواسم الثلاثة الماضية ليتفوق على فريق هي من عمالقة القارة العجوز ـ قارة اوروبا في مسابقة دوري ابطال اوروبا.

اترك رد