الرئيسية » صحة وجمال » حملة 100 مليون صحة تجري مسحًا طبيًا شاملاً لـ 34 ملايين مواطن
100 مليون صحة
حملة 100 مليون صحة

حملة 100 مليون صحة تجري مسحًا طبيًا شاملاً لـ 34 ملايين مواطن

جاءت تصريحات السيدة الدكتورة ريهام غلاب وهي مديرة مبادرة وحملة 100 مليون صحة للكشف عن الأمراض وهي غير السارية وهي أيضا عضو في حملة 100 مليون صحة، أعلنت عن إنه منذ بداية المرحلة الأولى لهذه الحملة ـ 100 مليون صحة ـ منذ شهر أكتوبر الماضي قد تم مسح طبي لما يقرب من الـ 34.5 مليون مواطن.

المسح الطبي لحملة 100 مليون صحة يتخطى الـ 34 مليون مواطن:

لقد استطردت وأضافت د. ريهام غلاب من خلال لقائها مع المذيعة الإعلامية وهي عزة مصطفى، فى ضمن برنامج يدعى الـ “صالة التحرير”، وهو البرنامج المذاع على قناة فضائية هي “صدى البلد”، عن أن عمليات هذا المسح الطبى كان قد سبقها حملات هي تخص للتوعية الكبرى بكل أمراض الضغط ومرض السكر وأيضا فيروس سي، وتابعت قولها عن أن محلات الحلاقة كانت كاتبة إنها تستعمل أدوات من المفترض أنه لا تنقل الفيروسات، وأنه مفيش مواطن يوجد فى مصر حاليا ميعرفش يعنى ايه هو مؤشر الكتلة، ويعتبر ده جاء نتيجة تلك الحملات للتوعية التي انتشرت وعملناها في داخل كل محافظات مصر كلها.
ومن باب الاستمرار لكل فعاليات هذه الحملة وهي “100 مليون صحة” قامت وزارة الشباب والرياضة في مصر بالمشاركة فى تنفيذ هذه المرحلة الثالثة من تلك الحملة تلك التى أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية المصرية؛ للقيام بعمل إجراء هذا المسح الطبى وهو الشامل لكل المواطنين من أجل الكشف عن وأيضا علاج فيروس سى والكشف عن الأمراض التي هي غير السارية مجاني وهي تحت إشراف وزارة الصحة والسكان المصرية.
ولقد تم هذا من خلال إقامة تلك الوحدات الطبية من أجل الكشف عن المواطنين في داخل تلك المراكز للشباب بعدد الـ 273 مركز شباب موزعة فى عدد محافظات وصلت الى الـ 7 محافظات تحت واقع مراكز شباب هي الـ 30 مركز شباب في داخل محافظة الجيزة، وعدد الـ 30 مركز شباب في محافظة الغربية، وعدد الـ 109 مراكز شباب موجودة في الدقهلية، وعدد الـ 49 مركز شباب في محافظة الشرقية، وعدد الـ 23 مركز شباب توجد في محافظة الوادى الجديد، وعدد الـ 19 مركز شباب في محافظة قنا وعدد الـ 13 مركز شباب توجد في محافظة المنيا.
وايضا تفتح الوحدات الطبية التي هي في مراكز الشباب أبوابها للمواطنين من تمام الساعة التاسعة صباحاً ويستمر إلى تمام الساعة التاسعة مساءً، وهذا في كامل فترة هذه المرحلة الثالثة من تلك الحملة (100 مليون صحة) فى خلال الفترة من يوم الـ 1 مارس الراهن الى يوم الـ 30 أبريل القادم.
ويؤكد معالي الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة على أنه يوجد الحرص على المشاركة فى ضمن فعاليات هذه الحملة (100 مليون صحة) منذ بداية انطلاق المرحلة الأولى بها، وقد تم بالفعل فتح أبواب كل المنشآت الشبابية وأيضا الرياضية لاستضافة هذه الوحدات الطبية وهي المكلفة من قبل الوزارة الصحة لأجل الكشف على المواطنين، وهذا فى ضمن إطار حرص تلك الوزارة ـ وهي وزارة الشباب والرياضة على القيام بتخفيف العبء على كامل المواطنين، ومن أجل توفير تقديم خدمة وهي الكشف الطبى فى داخل الأماكن وهي القريبة لهم، ويتم من خلالها تشجيعهم على موضوع المشاركة بالحملة.
ولقد توجهت الوزارة إلى تفعيل دور مراكز الشباب بكل محافظات الجمهورية عبر تبنى مبادرات الشباب، وعبر خدمة المواطنين وهم الذين يقطنون في تلك المناطق المحيطة بها، فى خلال ضوء حرص هذه الوزارة للشباب على أن يعود الدور التنويرى إلى مراكز الشباب، ويتم تحويلها إلى مراكز تقدم خدمة مجتمعية.

اترك رد