الرئيسية » صحة وجمال » فوائد الكالسيوم للجسم من تخفيض لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية
كالسيوم
الغذاء الصحي المحتوي على كالسيوم

فوائد الكالسيوم للجسم من تخفيض لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

جاءت اخر دراسة طبية حديثة؛ بالعديد من نتائج هي جديدة وكانت ايضا هي مثيرة بحيث قد كشفت هذه الدراسة وهي علمية حديثة وقد كان أشرف عليها العديد من الباحثين الامريكيين، من حيث أنها قد أفادت عن أن ارتفاع وزيادة استهلاك مادة الكالسيوم في الجسم ممكن أن يقلل من وجود خطر الإصابة بما هو معروف من أمراض القلب وأمراض الأوعية الدموية، ولكنه فعليا لا يقلل من حدوث الاصابة بالسكتة الدماغية أو يقي من مخاطر حدوث الكسور، طبقا لما ورد عن موقع خاص بصحيفة تدعى “ديلى ميل” وهي البريطانية.

دراسات حديثة أثبتت عدد من فوائد الكالسيوم في الجسم يقي من أمراض القلب والأوعية الدموية:

ومن ثم قد أعلن وأوضح العديد من الباحثين من خلال الدراسة وهي الجديدة تلك التي هي قدمت في الفترة الأخيرة في خلال جلسة الاجتماع وهو السنوي عن جمعية الغدد الصماء، وهو الذي كان قد تم عقده مؤخراً في داخل ولاية بوسطن وهي الأمريكية، عن أن الكالسيوم يعتبر هو أحد تلك المعادن المهمة التي تتوفر في الجسم، من حيث إنه نحو نسبة الـ 99٪ من مادة الكالسيوم بداخل الجسم هو يكون في داخل الهيكل العظمي ويكون الباقي منه في داخل العظام وداخل الأسنان، في حين أنه يوجد نسبة الــ 1٪ فقط وهي المتبقية التي تدعم وظائف مثل التمثيل الغذائي المتنوعة والمختلفة، يتضمن بما في هذا تلك الإشارات الخلوية، وأيضا في تجلط الدم، وحدوث تقلص في العضلات، وفي ظائف الأعصاب، وايضا في تنظيم ضربات القلب وتنظيم إفراز الهرمونات أيضا.

ولقد أشار هؤلاء الباحثون عن أن منتجات الألبان التي هي مثل اللبن ـ الحليب والجبن تعتبر هي مصادر بالفعل هي غنية بمادة وعنصر الكالسيوم علاوة عن وجوده في الخضروات وهي الورقية والتي هي مثل السبانخ ومثل الجرجير ومثل البروكلي، وأيضا يوجد الكالسيوم في سمك السلمون وفي السردين وفي اللوز وفي بذور عباد الشمس.

ولقد توصل كل هؤلاء الباحثون في ما جاء في معرض أبحاثهم إلى أن معظم هؤلاء كبار السن وهم الذين بالفعل يتناولون تلك المنتجات الغذائية وهي التي يتوافر فيها و تحتوي على عنصر الكالسيوم في كل يوم هم يعتبروا أقل عرضة بالفعل إلى الإصابة بامراض القلب وأمراض الاوعية الدموية، ووضحوا عن أن كامل مستويات الكالسيوم هي ليس لها علاقة بما هو الكسور أو بما هو السكتة الدماغية.

ومن الفوائد الأخرى العديدة لعنصر الكالسيوم هو يعتبر ضروري ليحدث نمو وتقوية في العظام وفي الأسنان. لكنه يتمتع الكالسيوم بكثير من الفوائد وهي الصحية.

أما عن كمية واحتياجات الجسم من عنصر الكالسيوم وهو يكون على حسب الفترة العمرية للشخص.

عمر الطفل أقل من عام فهو يحتاج إلى كمية الـ 525 مجم يوميًا.

ومن عمر الـ 1 إلى 3 سنوات يحتاج إلى الـ 350 مجم يوميًا.

ومن عمر الـ 4 إلى 6 سنوات يحتاج إلى الـ 450 مجم يوميًا.

ومن عمر 7 إلى 10 سنوات يحتاج إلى الـ 550 مجم يوميًا.

ومن عمر الـ 11 إلى 18 سنة (بالنسبة للإناث) يحتاج إلى الـ 800 مجم يوميًا.

بالنسبة للذكور فهو يحتاج إلى الـ 1000 مجم يوميًا.

يعتبر تناول الكالسيوم يساهم في الوقاية من تكون حصوات الكلى بالجسم.

ايضا يعد التناول وهو المنتظم لعنصر الكالسيوم عن طريق المواد الغذائية الغنية بمادة الكالسيوم هو يعتبر من خلال تلك المصادر الطبيعية له أو من خلال تناول تلك المكملات الغذائية هو ما يساهم ويساعد في القيام بتنظيم والقيام بخفض مرض ضغط الدم وهو المرتفع للاشخاص المصابين به.

اترك رد