الرئيسية » اخبار التقنية » مشاكل وأعطال تقنية أصابت تسجيل Anstagram وشركة فيسبوك الأم
تسجيل Anstagram
عطل فني في تطبيقات فيسبوك وانستجرام

مشاكل وأعطال تقنية أصابت تسجيل Anstagram وشركة فيسبوك الأم

وردت اليوم عدة من المشاكل والأعطال التقنية على نفس الوقت تلك التي تتعرض فيها هذه الشركة الأم وهي موقع Facebook فيس بوك مما عرضها لمشاكل تقنية وفنية. ولكنه يبدو أن برنامج وتطبيق هو الـ WhatsApp واتس اب، وهو يعتبر التطبيق الأساسي الرئيسي هو الآخر للشركة، حاليا هو لا يزال يعمل، تبعا لما نشرته في موقع إندبندنت.

اشتكى بعض الأشخاص اليوم مساءً من أنهم غير قادرين القيام بما هو تسجيل الدخول أو محاولة الدخول إلى هذا التطبيق، علاوة على استقبالهم للعديد من الرسائل ولكنها بالخطأ.

عطل تقني وفني في تسجيل Anstagram يؤدي لأعطال الفيس بوك والواتس اب:

لقد جاءت تلك المشاكل في يوم هو جد حافل بالانقطاع، من حيث أنه قد واجه العالم كثير من مشاكل هي بحق كبيرة حين تكون محاولة التسجيل لـ الدخول على مثلا Gmail وعلى مواقع مثل Google وعلى مواقع أخرى على وقت مبكر من بداية اليوم.

تسجيل Anstagram: هو يعتبر سبب ما حدث من تعطل في موقع الفيس بوك وهو العطل الفني وايضا العطل في انستجرام وتساؤلات عن هل هو عبارة عن اختراق ام انه مجرد عطل فني وهو الذي كان قد تفاجاء العديد من كل المستخدمين لهذه المنصات وهي الإجتماعية الكبيرة من خلال تلك الساعات الأولى من وقت مساء اليوم الأربعاء الموافق الـ 13 من شهر مارس لعام 2019م الحالي.

هذا حيث تفاجأ الكثير من هؤلاء المستخدمين في داخل الدول العربية وأيضا الدول الأجنبية من حدوث عطل في بعض التطبيقات والمميزات والخيارات على بعض مواقع مثل موقع التواصل الإجتماعي الشهير وهو الفيس بوك وأيضا عطل كان مفاجئ في بعض خدمات تطبيق الانستجرام على شكل كان غير واضح.

وعليه فأن مزيد من التخوف لعديد من المستخدمين من وجود ما هو عبارة عن إختراق لحساباتهم ولصفحاتهم, وهو ما جعلهم يقومون بعمل تغيير لتلك الأرقام السرية من خشية أن تكون تلك الصفحات الخاصة بهم قد تعرضت للاختراق وللقرصنة من قبل بعض اشخاص هم مجهولين وهذا يكون من بعد تعثر عليهم استعمال واستخدام تلك التعليقات او نشر لبعض المنشورات لهم أو القيام باضافة الصور على موقع الفيس بوك وتنزيل الفيديوهات.

ومن بعد إنتشار هذا العطل وتلك المشكلة على شكل كبير من نشر الكثير من قبل رواد مواقع التواصل الإجتماعي الشهير فيس بوك اخبار هي اعلنت وتحدثت عن وجود شكوك حول اختراق او حول محاولة لاختراق عدد من سيرفرات موقع الفيس بوك والانستجرام, وهذا هو ماتم بالفعل نفيه تماما من قبل اعضاء إدارة شركة الفيس بوك حول انه تقوم الشركة بعمل تطويرات وعمل إصلاحات وهذا هو السبب في حدوث العطل على بعض الخدمات وهي التي تخص موقع الفيس بوك.

ومن خلال الساعات القليلة المقبلة سوف يكون هناك حل لهذه المشكلة كما قامت الشركة بتقديم وعد وهي شركة الفيس بوك وايضا الإنستجرام, وهذا هو ما يتم الان القيام به من عمل صيانة تكون شاملة لكل الشبكات الإجتماعية مثل موقع الفيس بوك وتطبيق الانستجرام من قبل تلك الشركة لكي يتم سد بعض هذه الثغرات وعمل إصلاح لبعض المشاكل وهي التي قد تم ظهورها وتم ايضا مواجهتها في اليوم.

ولقد اعلنت شركة الفيس بوك عن أنه في خلال تلك الساعات القليلة القادمة سوف يكون هناك اصلاح لهذه المشكلة خصوصا كل مستخدمي تلك التطبيقات وانه ليس عن احهزة الكمبيوتر وهي المكتبية او على هواتف المحمول التي تستعمل تطبيق فيس بوك.

اترك رد