الرئيسية » اخبار التقنية » تطبيق واتس آب يقدم إختبار لأداة جديدة تساعد على التأكد من صحة الصور
واتس اب بلس
واتس اب بلس

تطبيق واتس آب يقدم إختبار لأداة جديدة تساعد على التأكد من صحة الصور

يقدم تطبيق واتس آب الشهير ميزة هي حديثة وجديدة لكل المستخدمين للتطبيق من أجل القيام بمساعدة على تعيين وتحديد ما إذا كانت أية صورة من الصور تلك التى يتلقونها إذا كانت هي صورة مزيفة أم لا، إذ أنه قد اكتشف موقع هو يدعى الـ WABetaInfo وهو الموقع المعني بأن يرصد كل ما هو جديد في التطبيق لهذه الميزة مع التحديث وهو رقم الـ 2.19.73.

إختبار لميزة وأداة جديدة من قبل واتس آب للتعرف على الصور المزيفة:

ومن ثم تتيح هذه الميزة عملية “البحث عن طريق الصورة” لك القيام بتحميل صورة هي مرسلة إليك ومباشرة، إلى جوجل من أجل القيام بالكشف عن وجود أية صور هي مماثلة أو تكون حتى مشابهة موجودة على مواقع الويب، وباستعمال واستخدام لهذه المعلومات، فسوف يجب أن تكون حينها أنت قادرًا على أن تحكم بمنتهى الدقة على ما إذا بالفعل كانت هذه الصورة حقيقية أم أنها صورة مزيفة.

تعتبر هذه الميزة هي غير متوفرة إلى الآن، وأنه لا توجد أية تصريحات هي رسمية حول شأن طرحها، إلا أنها تعتبر هي على مثابة ميزة لأداة أخرى هي مفيدة  فى حملة تطبيق واتس آب وهي ضد انتشار لأية من المعلومات الخاطئة.

من الجدير بالذكر أنها قد تأثرت الهند وعلى شكل خاص بوجود تلك المشكلة من وجود أية من الأخبار المزيفة التي توجد على تطبيق واتس آب، وهذا كان بسبب ميزة هي عن إعادة توجيه الرسائل وهي الخبيثة، وهو ما أدى إلى أن قام التطبيق بأنه فرض قيود على كل الرسائل وهي المعاد ارسالها وتوجيهها.

وعلى نفس السياق قد تم تطوير الإصدارات المعدلة في تطبيق المراسلة وهذا كان من قبل أطراف ثالثة، بحيث لا يمكن للشركة أن يتم التحقق من قيامها وممارساتها الأمنية، إن هذه التطبيقات هي غير الرسمية وهي تقوم بانتهاك لبند شروط الخدمة على التطبيق الرسمى، وهذا هو الأمر وهو الذى دفع بتطبيق واتس آب لأن يقدم على تلك الخطوة وأن يتم حظر أية شخص يقوم بهذا.

كان قد أطلق تطبيق عن الدردشة الفورى لتطبيق “واتس آب” لهذه التحذيرات من وجود احتمالية لحظر المستخدمين وهم الذين يستخدمون لتلك الإصدارات التي هي غير الرسمية في هذا التطبيق، وهو ما يؤدى بدوره إلى وقف الحساب وإلى حظر المستخدم وبصورة مؤقتة فى البداية.

تعتبر هذه التطبيقات بحق هي غير الرسمية والتي هى مثل تطبيق الـ WhatsApp Plus  وتطبيق الـ GB WhatsAp، ولقد جاء التحذير بهذا الوقت خصيصا من بعدما تعرض هذا التطبيق إلى حملة موسعة من كثير من الانتقادات حول شأن حماية لخصوصية هؤلاء المستخدمين وعن أمن معلوماتهم.

ومن ثم قد دعا تطبيق واتس آب لكل مستخدميه من أجل التخلى عن هذه التطبيقات وأيضا الرجوع إليه فقط وهذا من اجل حماية لكل أرقامهم ولجميع بياناتهم، وأيضا لعدم وجود حظر أرقامهم من القيام بالتعامل على هذا التطبيق الاساسي الرئيسى.

كذلك يتم حذر هذا التطبيق من أن هذا الارشيف وتلك النسخ الاحتياطية عن الدردشات التي هي غير آمنة لتصل إلى وايضا فى تطبيق واتس اب وهو الرسمى فقط وأنه ليس لأي برنامج يكون هو معدل. هكذا كان واتس اب يقدم هذه الاداة والميزة الجديدة التي تعرفك الصورة المزيفة من الصورة الحقيقة التي يتم ارسالها اليك في خلال هذا التطبيق وهو الواتس اب بحيث أنه قدم هذه الاداة لمساعدة مستخدميه في التحري للدقة عن كل الصور المرسلة عبره.

اترك رد