الرئيسية » اخبار الرياضة » قرعة الدوري الأوروبي توقع ليفربول ضد بورتو وموعد مباراتي ذهاب وإياب الفريقين بالربع نهائي
تصفيات اليورو
مواعيد مباريات تصفيات اليورو اليوم الاثنين

قرعة الدوري الأوروبي توقع ليفربول ضد بورتو وموعد مباراتي ذهاب وإياب الفريقين بالربع نهائي

قرعة اليوم في الدوري الأوربي التي أقيمت في مساء اليوم الجمعة هي كانت قد أسفرت هذه القرعة للدور ربع النهائى في بطولة ومسابقة دورى أبطال أوروبا، تلك التى أقيمت اليوم في مدينة “نيون” وهي السويسرية، أسفرت عن وقوع فريق ليفربول الإنجليزى وأصحاب محمد صلاح ضد فريق بورتو البرتغالي.

وتأتي مواعيد المباراتين أنه سوف تقام مباراة وهي الذهاب على أرض ملعب وهو “أنفيلد” فى يوم التاسع من شهر أبريل القادم، في حين أنه تأتي مباراة الياب ليحتضنها أرض ملعب وهو “الدراجاو” وهي التي تحدد لها تقام على يوم الـ 17 من نفس الشهر ذاته أبريل.

يلعب فريق بورتو ضد فريق ليفربول على حسب قرعة الدور ربع نهائي:

ولقد أسفرت قرعة هذا الدور وهو نصف نهائى من مسابقة وبطولة دورى أبطال أوروبا، وهي التى كانت أقيمت في مساء اليوم في مدينة “نيون” وهي السويسرية، عن أنه وقع الفريق الفائز من مواجهة فريق برشلونة الإسباني ضد فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، مع الفريق الفائز من مواجهة فريق ليفربول الإنجليزي اصحاب النجم المصرى محمد صلاح وبين فريق بورتو البرتغالى.

أرقام فريق ليفربول فهو يمتلك سجلاً هو مميزاً وهو يلعب أمام فريق بورتو، بحيث أنه قد سبق وقد التقى هذان الفريقان فى عدد الـ 6 مباريات سابقة من خلال مسابقة الدورى للأبطال الأوروبي وهو لم يتذوق فيهم هذا الفريق وهو “الريدز” أي مرارة للخسارة.

لقد فاز فريق ليفربول في عدد الثلاثة مباريات ولكنه قد تعادل في عدد الثلاثة مثلهم وهو يلعب أمام الفريق البرتغالي العملاق، ولقد سجل لاعبو فريق ليفربول عدد الـ 12 هدفاً، ولكنه قد اكتفى فريق نجوم بورتو البرتغالي بتسجيل عدد هدفين فقط فى خلال الستة مباريات التي جمعتهما من قبل.

ومن ثم قد حدد الاتحاد الأوروبى وهو “يويفا” يوم واحد من شهر يونيو المقبل كموعد لتقام فيه مباراة نهائى مسابقة دورى أبطال أوروبا وهي سوف تقام على ارض ملعب يدعى الـ “واندا ميتروبوليتانو”  الموجود في المدينة العاصمة الإسبانية “مدريد”

أما عن ما أسفرت عنه القرعة اليوم قد قال الكابتن الألماني يورجن كلوب وهو المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي عن إن مباراة الفريق ضد فريق بورتو البرتغالي هي ليست أفضل قرعة تمت بالنسبة للاعبي فريقه وهو قد شدد على مدى صعوبة تلك المباراة والمواجهة.

هذه المباراة التي سوف تقام على ارض ملعب انفيلد هذا ما أسفرت عنه القرعة وهي التى أقيمت منذ قليل باليوم،الجمعة، في مدينة نيون السويسرية سوف يواجه الريدز فريق بورتو البرتغالي وهي مباراة الذهاب الأولى هي التي سوف تلعب على ارضية ملعب آنفيلد في أحد يومي وهما الـ 9 أو يوم الـ10 من شهر أبريل القادم، من قبل أن يتواجه نفس هذان الفريقان لمرة اخرى مجددًا في اللقاء الثاني لهما وهو مباراة الإياب التي سوف تقام على ارض ملعب هو دراجاو وهي سوف تلعب في أحد يومين وهما يوم الـ 16 ويوم الـ17 من نفس ذات الشهر ابريل.
وقال كلوب ايضا انه قد لعبنا من قبل سابق ضدهم اي فريق بورتو البرتغالي لعدة مرات وقال اننا نعلم أن هذه المباراة لنا معهم التي كانت في الماضي فهي لم تكن بالسهلة ابدا وبتاتا.

لقد قام فريق ليفربول من قبل سابق باقصاء فريق بورتو من هذا الدور رقم الـ 16 وقد كان ذلك في النسخة الماضية بسبب نتيجة الفوز وهي الـ 5 ـ صفر في اجمالي ومجموع اللقاءين، من بعد أن فاز ليفربول بـ 5-0 لمباراة الذهاب ومباراة الإياب.

اترك رد