الرئيسية » صحة وجمال » موافقة التأمين الصحي على علاج 45 الف مريض كبد بعقار سوفالدي المصري
سوفالدي
سوفالدي

موافقة التأمين الصحي على علاج 45 الف مريض كبد بعقار سوفالدي المصري

قام 115  الف مريض كبد بتسجيل بياناتهم واسمائهم على موقع هيئة التأمين الصحي للعلاج بعقار سوفالدي خلال شهر يونيو ويوليو الماضي وجاءت الموافقة من قبل هيئة التامين الصحى عبر تصريحات لرئيس الهيئة الدكتور على حجازى الذى اكد موافقة ألتامين الصحى على 45 الف قرار لعلاج مرضى الكبد لعلاجهم بالعقار المصري سوفالدى .

كما اكد الدكتور على حجازى ان عدد مرضي فيرس سي الذين قامو بصرف العقار من التامين الصحى حتى الان 32 الف مريض.

كما اكد حجازى على ان السوفالدي المصري والاجنبي لهم نفس الفاعلية على المرض وان المرضي يقومون بصرف العلاج بانتظام وان العقار متوفر في مراكز التامين الصحى بوفرة للمرضي.

كما طالبت جامعة القاهرة من جميع مرضي فيرس سي من العاملين بكافة مجالات الجامعة كهيئة تدريس وعاملين” ان عليهم اخطار  ادارة شئون العاملين باسمائهم ليتم اخبار وزارة الصحة وهيئة التامين الصحى بذالك لتوفير العقار الجديد لهم ايضا

كما اضافت ادارة الجامعة في منشور تم توزيعه على الكليات، ان الدواء سيتم صرفه عن طريق مركز السموم ووحدة الفيروسات بكلية طب القصر العينى, وان الوحدة مرخص لها من وزارة الصحة باجراء كافة التحليل الخاصة لمرضي فيرس سي.
عقار سوفالدى المصري هو مثيل لسوفالدى الاجنبي وحسب الاراء الطبية الخاصة بالعقار وغيرهم من الاطباء العرب والاجانب تم التاكيد على ان نسبة الشفاء باستخخدام هذا العقار ان شاء الله حوالى 95 % على ان يتم استخدامه بالطريقة الصحيحة وحسب ارشادات الطبيب . وان لاتزيد الجرعه عن قرص واحد في اليوم لمدة ثلاث شهور .
كما ان نتائج التحاليل الاخير اثبتت شفاء مايقارب ال90% من المرضى الذين تناولو العقار . ولكن يجب توخى الحذر وعدم تناول اى ادوية دون استشارة الطبيب المختص والالتزام بالجرعة المحددة .
نتمنى الشفاء لجميع المرضي ان شاء الله .

اترك رد