الرئيسية » اخبار الرياضة » رونالدو اليوم وأرقامه وسجله مع فريق إياكس امستردام الهولندي
رونالدو
كريستيانو رونالدو وهاتريك اليوفي

رونالدو اليوم وأرقامه وسجله مع فريق إياكس امستردام الهولندي

اليوم الجمعة قد أسفرت وأوقعت قرعة هذا الدور ربع النهائي في مسابقة وبطولة دوري أبطال أوروبا، الفريق اليوفي ـ يوفنتوس وهو الإيطالي الذي يكون تحت قيادة لاعبه ونجمه الشهير البرتغالي وهو كريستيانو رونالدو، في ضمن مواجهة حادة مع فريق أياكس أمستردام وهو الهولندي.

ننشر لكم أرقام وسجل كريستيانو رونالدو مع فريق إياكس أمستردام الهولندي:

وجاءت هذه البيانات تبعا لما ورد عن شبكة اعلامية وهي “أوبتا” عن إن فريق أياكس الهولندي هو يعتبر ثالث أكبر فريق يستقبل الأهداف من النجم في اليوفي وهو كريستيانو رونالدو خاصة في مسابقة دوري أبطال أوروبا، وهذا اعلن عنه من قبل مواجهة رونالدو ـ الدون البرتغالي لهذا الفريق الهولندي وهي المرتقبة.

أيضا قد أشارت الشبكة ذاتها إلى أن النجم كريستيانو رونالدو كان قد نجح من قبل سابق فى تسجيل عدد الـ 7 أهداف فى مرمى شباك فريق أياكس من خلال كل المباريات السابقة، وهو لم يسجل أكثر من ذلك وهو أمام فريق بايرن ميونخ لعدد (9) وفريق يوفنتوس لعدد (10).

من الجدير بالذكر أنه قد حدد الاتحاد الأوروبى الـ “يويفا” مباريات ومواجهات الذهاب للدور ربع نهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا وهي سوف تقام على يومى وهما يوم الـ 9 ويوم الـ 10 من شهر أبريل المقبل، بينما قد حددت الـ يويفا أنه سوف تقام مباريات ومواجهات الإياب والعودة على يومي وهما يوم الـ 16 ويوم الـ17 من نفس ذات الشهر وهو أبريل القادم.

كان قد استدعى الكابتن مدرب البرتغال، وهو فيرناندو سانتوس، في اليوم الجمعة للاعب القائد وهو الدون ـ كريستيانو رونالدو إلى تشكيلة الفريق وهو لأول مرة له منذ مسابقة كأس العالم في كرة القدم بالعام الماضي 2018م مونديال روسيا.

هذا حيث قد انضم رونالدو، وهو الذي غاب لفترة عن تشكيلة قائمة البرتغال في ضمن دوري الأمم الأوروبية التي سوف تكون أمام كل من بولندا ومنتخب إيطاليا في ما بين شهري سبتمبر القادم وشهر نوفمبر الماضي، استدعى إلى الانضمام لتشكيلة وهي التي كان قد أعلنها الكابتن سانتوس لمباراة منتخب أوكرانيا ومنتخب صربيا في ضمن تصفيات بطولة أوروبا لعام 2020م على وقت لاحق من نفس ذات الشهر الراهن مارس.

من الجدير بالذكر أن النجم كريستيانو رونالدو هو كان قد سجل عدد الـ 85 هدفا مع لاعبي المنتخب البرتغالي لبلاده في متنوع ومختلف المسابقات والبطولات، لكي يصبح هو أكثر اللاعبين وهم الأوروبيين من باب التسجيل للأهداف بالوقت الحالي.

كان قد حصل اللاعب النجم كريستيانو رونالدو وهو لاعب و نجم منتخب البرتغال ولاعب ونجم نادي ريال مدريد الإسباني سابقا، على هذا اللقب وهو “لاعب الأسبوع” في خلال بطولة ومسابقة دوري أبطال أوروبا.

ولقد كشف اليويفا ـ الاتحاد الأوروبي عن كرة القدم، عن اسماء لقائمة اللاعبين المرشحين من أجل الحصول على هذا اللقب وهو لقب “لاعب الأسبوع” في خلال تلك المسابقة والبطولة للدوري لأبطال أوروبا، وهي التي ضمت اسم الدون ـ كريستيانو رونالدو وهو لاعب ونجم فريق يوفنتوس الإيطالى حاليا، وضمت ايضا الى جانبه اللاعب النجم ليونيل ميسي وهو لاعب وقائد فريق برشلونة الإسبانى، ومعه كذلك اللاعب النجم ليروي ساني وهو لاعب جناح لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي طبعا الى جانب اللاعب النجم الشهير ساديو ماني.

من الجدير بالذكر أنه قد سجل النجم كريستيانو رونالدو لعدد الـ 3 أهداف أي “الهاتريك” في نتيجة فوز فريق يوفنتوس على حساب فريق أتلتيكو مدريد الإسباني بهذه النتيجة وهي الثلاثة أهداف بلا مقابل.

اترك رد