الرئيسية » صحة وجمال » أسطورة الطب المصري مجدي يعقوب بصحة جيدة وأشرف على إجراء ثلاثة عمليات قبل مغادرته إلى أمريكا تصريحات مؤسسة أسوان
مجدي يعقوب
د مجدي يعقوب وانجازاته

أسطورة الطب المصري مجدي يعقوب بصحة جيدة وأشرف على إجراء ثلاثة عمليات قبل مغادرته إلى أمريكا تصريحات مؤسسة أسوان

مؤسسة مجدي يعقوب في أسوان هي المختصة بأمراض القلب كانت قد نفت كل ما تردد من شائعات عن تعرض الدكتور مجدي يعقوب لوعكة صحية قوية، بحيث قد وضحت المؤسسة باسوان عن أنه كان الدكتور قد أجرى عمليات جراحية إلى يوم الخميس الماضى وهو الموافق الـ 14 من شهر مارس، وأنه قد سافر إلى أمريكا في يوم أمس الجمعة، ليحضر مؤتمر الجمعية الأمريكية عن أمراض القلب وهو المنعقد حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية.

يوضح المركز عن أن الدكتور مجدي يعقوب يتمتع بصحة جيدة:

من الجدير بالذكر أن د. مجدى يعقوب، هو لازال يجري العمليات وهي الدقيقة والمعقدة لجميع الأطفال بنفسه، والتي يكون منها استئصال مثلا ضيق موجود ما تحت الصمام الأورطى، ومنها تركيب الجهاز المساعد في البطين الأيسر فى ضمن حالات الضعف الشديدة بالقلب.

ومن ثم كشف د. محمد زكريا، وهو مدير مركز ومؤسسة أسوان للقلب، عن حقيقة نقل السيد الدكتور مجدي يعقوب الى العناية المركزة، وكان هذا على إثر تعرضه لتلك الوعكة الصحية.

وفي هذا قال د. “زكريا”، من خلال مداخلة هاتفية كانت في برنامج اسمه “حضرة المواطن”، وهو البرنامج المُذاع على قناة فضائية تسمى “الحدث اليوم” قال ان كل الكلام المنشور مؤخرا والمتداول يعتبر ليس له اساس من الصحة، وان كل تلك الشائعات هي عارية كليا عن الصحة. وهو نوه عن ان الدكتور مجدي قد كان متواجدا معهم في مؤسسة أسوان للقلب الى يوم الخميس الماضي، وهو قد انتهي من اجراء العمليات التي كانت في يوم الخميس على تمام الساعة السابعة في المساء وهم كانوا ثلاثة عمليات، وبعدها قد سافر إلي إنجلترا في نفس اليوم الخميس على تمام الساعة العاشرة مساءً، واستطرد ان الدكتور مجدي يقرأ هذه الشائعات مثلنا، وهو يعلم بها جيدا. ووضح ان الدكتور مجدي كان يضحك حينما يعلم بوجود مثل هذه الشائعات، وقال أنه لا يعلم ما هو الغرض من تلك الشائعات، ويلفت النظر إلى أن الدكتور مجدي سوف يعود إلي مصر على يوم الـ 25 من شهر مارس الجاري.

جاءت اليوم شائعات كثيرة عن أسطورة الطب حول العالم د. مجدي يعقوب وعن مرضه ويعتبر هذا هو اللقب الذي كانت قد أطلقته جمعية الطب وهي الأمريكية على هذا الدكتور المصرى العبقري مجدي يعقوب، وهذا بسبب ما كان له من إنجازاته فى مجال الطب وفى قيامه بإنقاذ للعديد من المرضى، بحيث انه قد قام بالكثير من العمليات الجراحية الصعبة ولقد قام بأنشاء مراكز وايضا جمعيات خيرية لينقذ عن طريقها الأطفال المرضى والمواليد بتلك العيوب الخلقية.

فيما يلي أبرز إنجازات د. مجدى يعقوب عبر التاريخ الطبي التي لا تنسى أبدا:

1_ هو مؤسس لأول مركز في أسوان لعلاج الأطفال مرضى القلب.

2_ ساهم فى إنقاذ العديد من الأرواح للأطفال حول العالم وهم الذين ولدوا ولهم عيب خلقى فى داخل الأوعية الدموية الكبرى.

3_ قام باجراء عملية قلب مفتوح للفنان الممثل الإنجليزي وهو إيريك موركيمب، ونجح فى إجراء ايضا لعملية أخرى للفنان والممثل العالمي المصري عمر الشريف.

4_ كان له اكبر دور مؤثر فى تنمية وتطوير برامج لجراحة القلب وجراحة الأوعية الدموية فى داخل بعض بل كل مناطق الخليج العربى وفي موزمبيق وفي إثيوبيا.

5_ قد أسس جراحة خصيصا عن زرع القلب فى دولة بريطانيا.

6_ كان قد أنشأ جمعية خيرية لها عنوان سلاسل الأمل تحت هدف مساعدة الأطفال وهم الذين يولدون ولهم عيوب خلقية فى داخل القلب، وفي إيجاد اساليب حديثة لإنقاذ ارواحهم وحياتهم.

اترك رد