الرئيسية » اخبار الاقتصاد » إعلان المعهد التقني السعودي لخدمات البترول عن موعد التقديم لبرنامج تدريب توظيفي 2019م
المعهد التقني السعودي
تدريب المعهد التقني السعودي

إعلان المعهد التقني السعودي لخدمات البترول عن موعد التقديم لبرنامج تدريب توظيفي 2019م

قام المعهد التقني السعودي لخدمات البترول اليوم في البدء بموعد التقديم في برنامج  مختص بتدريب هو منتهي بالتوظيف بعام 2019م، مع وجود لإحدى الشركات وهي الرائدة في ضمن مجال وقطاع الطاقة وفي مجال صناعة الزيت والغاز، وهذا في خلال فرعيه الموجودين في الدمام وفي الخفجي،

شروط التقديم على برنامج تدريب المعهد التقني السعودي لخدمات البترول بالمملكة:

موعد التقديم وشروط التسجيل:
1- لابد من أن يكون الشخص المتقدم هو سعودي الجنسية.
2- لابد وأن يكون الشخص المتقدم هو حاصل على شهادة الثانوية العامة في خلال المسار العلمي على نسبة هي لا تقل عن نسبة الـ 70%.
3- لابد وأن يكون الشخص المتقدم لديه وحاصل على درجة هي لا تقل عن درجة الـ(60) في ضمن اختبارات القدرات العامة.
4- لابد وأن لا يكون الشخص المتقدم كان قد حصل على دعم هو سابق من ضمن صندوق تنمية الموارد البشرية.
5- لابد وأن لا يتعدى سن الشخص المتقدم لعمر الـ 25 سنة.
6- لابد وأن يكون الشخص المتقدم هو جد لائقا طبيا.

وصف التدريب وما له من  مميزات:
1- وجود تأمين طبي.
2- وجود سكن داخلي.
3- يتم التسجيل في ضمن التأمينات الاجتماعية.
4- سوف يكون له مكافأة شهرية في أثناء التدريب وهي مبلغ الـ 3000 ريال وهي حد أدنى.
5- تعطى شهادة دبلوم معتمدة من قبل المؤسسة العامة في التدريب التقني والمهني.

تاريخ وموعد التسجيل والتقديم:
– يبدأ التقديم من الآن في اليوم الإثنين الموافق تاريخ الـ 1440/07/11هـ والموافق تاريخ الـ 2019/03/18م

وسوف ينتهي على يوم السبت القادم على تمام الساعة الـ 3:00 عصراً الموافق تاريخ الـ 1440/07/16هـ وهو الموافق الـ 2019/03/23م.

كيفية وطرق التقديم على هذا التدريب:
يبدأ التقديم والتسجيل على الرابط التالي وهو الرابط الموضح فيه كل خطوات التقديم بعد ان يتم الدخول عليه سوف تتبع الخطوات ويتم التقديم والتسجيل

أضغط هنا

نبذة عن المعهد التقني السعودي لخدمات البترول فهو تم انشاءه لكي يلبي كافة احتياجات تخص مجال صناعة تلك خدمات البترول ولمساعدة، وهو قد تم تأسيسه منذ عام 2008م عن طريق وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية وبواسطة المؤسسة العامة في التدريب التقني والمهني ومن شركة شيفرون وهي العربية السعودية ومن شركة أرامكو السعودية وشركة أرامكو المختصة بأعمال الخليج. ويعتبر المعهد هو عبارة عن مؤسسة هي خدمية اي غير ربحية وهي مستقلة بالكامل من ثم يديرها اعضاء مجلس لأمناء هو يمثل الجهات وهي الرئيسية وهي المشاركة في المعهد.

وتضمن صناعة الخدمات وهي في البترول عددا من تلك الشركات عن المقاولات وهي التي تقدم كافة خدماتها في ضمن مرافق لاستكشاف التنقيب عن الزيت والحفر وايضا الإنتاج في خلال حقول الزيت على كامل نطاق المملكة العربية السعودية وهي تعمل أي شركات المقاولات كل هذا بالتعاون مع شركات الزيت الكبري والتي هي مثل شركة أرامكو السعودية وايضا مثل شركة شيفرون وهي العربية السعودية.

وعليه نجد أنه تعتمد هذه الصناعة بصورة كبيرة على تلك العمالة الأجنبية ومن ثم فهي تشكل المصدر الاساسي والرئيسي للوظائف خصوصا بالنسبة للشباب السعودي وهو المؤهل وهو المدرب التدريب الجيد.

ويتمكن المعهد من توفير التدريب الصناعي وهو الذي تحتاجه هذه الصناعة التي تقوم بتلبية كل متطلبات السعودة في ضمن هذا المجال.

وتدعم المعهد أيضا عدة ومجموعة من الشركات السعودية الدولية وهي الكبرى وهي العاملة في ضمن مجال في خدمات البترول الدولية، وأن الكثير منها هو ممثل في ضمن مجلس الأمناء وهو الخاص بهذا المعهد التقني السعودي لخدمات البترول.

اترك رد