الرئيسية » صحة وجمال » ريجيم جديد شوربة الطماطم بالقرنفل أكبر مساعد في إنقاص الوزن
شوربة الطماطم بالقرنفل
تحضير شوربة الطماطم بالقرنفل

ريجيم جديد شوربة الطماطم بالقرنفل أكبر مساعد في إنقاص الوزن

يبحث الكثير في الاونة الاخيرة عن طريقة تكون جديدة وفعالة طبيعية وبسيطة لانقاص الوزن الزائد لديهم لذلك نأتي لكم باحدث طرق الريجيم الجدية الا وهي تناول الشوربة حيث أنه تعد تناول الشوربة من أهم تلك الأطباق وهي التى يمكن أن تقوم باضافتها إلى قائمة طعامك لأنها تعمل على إنقاص الوزن الزائد، إذا كنت قد مللت من تناول طبق السلطة، ولكنه لابد لك من اختيار نوع معين من طبق الشوربة يكون بالفعل منخفض فى ما له من السعرات الحرارية ويكون ايضا عالي في ما له من الألياف لكي يجعلك تحس وتشعر بالشبع على فترة طويلة، وعليه سوف تقل معك كمية الطعام وهي التى تتناولها في اليوم، والتي يكون منها طبق شوربة الطاطم لذلك نأتي لكم من هنا بكيفية وطريقة إعداد طبق من شوربة الطماطم بالطريقة السليمة والصحية ليتم بسببها إنقاص الوزن الزائد، على حسب ما ورد في اخر دراسات حديثة عن انقاص الوزن.

كيفية إعداد شوربة الطماطم بالقرنفل لتقليل الوزن والتخلص من السمنة:

هذا حيث تعتبر الشوربة هي أيضاً يمكنها العمل على توفير كل المغذيات وهي الأساسية تلك التى يحتاج إليها جسمك بصفة يومية، كذلك فهي تعتبر من أفضل اختيارات لاطباق الشورة وهي أيضاً تزيد وتعمل على تقوية المناعة وتعمل كذلك على علاج جميع نزلات البرد وعلاج السعال، لأنها ايضا تساهم و تساعد على تعويض الجسم بكل العناصر وهي التى احيانا يفتقدها الجسم فى بعض أوقات المرض.

طبق شوربة الطماطم من اطباق الشوربة التي تساعد على شعورك بالشبع والاحساس بالامتلاء وهي تجعلك بالفعل تتغلب على الاحساس والشعور بالجوع، ومن ثم تقدم الشوربات مزيد من جرعة وافرة من تلك الألياف وهي التي ممكن ان تعمل على انها مثبط قوي جدا للشهية، ومن ثم وبالتالي فهي تساعد على تخفيف الوزن الزائد والتخلص منه.

هذا علاوة على ان ما بها من التوابل التي هي مثل القرفة ومثل الفلفل الأسود وايضا البابريكا في طبق حساءك، بحيث يمكنك القيام بإنقاص الوزن سريعا لأن تلك البهارات التي تعزز من معدل الأيض بالجسم أو عملية التمثيل الغذائى.

طريقة إعداد شوربة الطماطم

مكونات طبق الشوربة

إحضار عدد الـ6 حبات من الطماطم.

أحضري ملعقة صغيرة يكون بها من بذور الكمون

أحضري عدد الـ 6 حبات من القرنفل

احضار ملعقة صغيرة بها سكر

احضري الملح والفلفل الاسود على حسب الذوق

ضعي كمية من نصف ملعقة صغيرة بها الزبدة

ضعي عدد الـ4 أكواب من الماء

طريقة الاعداد:

ـ قومي بوضع حبات الطماطم في الماء بداخل إناء خاص بالضغط ومن ثم أترك حبات الطماطم إلى أن تطهى.

ـ بعد ما يتم الطهي، حينها قومي باطفاء النار وقومي باخراج الطماطم من الماء ومن ثم قم بتقشيرها.

ـ قومي بوضع الطماطم فى داخل الخلاط إلى أن تصبح الخلطة عجينة ناعمة.

ـ قومي بوضع هذه العجينة من الطماطم فى داخل إناء وقومي بتركه على نار هادئة و خفيفة على بضع دقائق.

ـ قومي باضافة الماء على حسب الكمية المرغوبة والمطلوبة إلى أن تغلى على النار ومن ثم أطفئ عليها النار واتركيها لتبرد جانبا.

ـ ضيفي الزبدة في اناء غيره وبعدها قومي بإضافة توابل مثل القرنفل ومعها بذور الكمون، وحين يتغير اللون من بذور الكمون، قومي باضافة الحساء إليه.

ـ قومي باضافة الملح والفلفل.

ـ اسكبي الخليط ومزيج من القرنفل وهو يكون من فوق الشوربة في الطبق من قبل التقديم.

اترك رد