الرئيسية » اخبار العالم » احتفال جوجل Johann Sebastian Bach الملحن الألماني الشهير باخ
Johann Sebastian Bach
الملحن الالماني الشهير باخ

احتفال جوجل Johann Sebastian Bach الملحن الألماني الشهير باخ

اليوم الجمعة الثاني والعشرين من شهر مارس من كل عام يحتفل جوجل محرك البحث الشهير، بالذكرى رقم 334 لميلاد الملحن الشهير على مر العصور والموسيقار الألماني وهو يوهان سباستيان باخ Johann Sebastian Bach مواليد عام 1685م.

ومما ذكره جوجل أن الملحن الألماني باخ كان قد حفر اسمه على انه من أهم وأبرز موسيقيي القرن رقم الـ18 وهو من أشهر عباقرة الفن والموسيقى وهي الكلاسيكية.

نبذة مختصرة عن حياة الملحن الألماني العبقري Johann Sebastian Bach باخ:

كان قد ولد يوهان باخ Johann Sebastian Bach عام 1685 من عائلة عرفت بمدى حبها وشغفها بالموسيقى، وأن والده هو يوهان أمبروزيس، وهو يعتبر من أول معلميه، إذ أنه قد تلقى الفنان باخ على يديه كثير من دروس على عدد اثنين من آلتين وهما الكلافان والأورغن.

لقد انضم الفنان Johann Sebastian Bach يوهان باخ الى أوركسترا هي دوق فايمار على انه عازف أورغن، كذلك قد استمر أخاه كريستوف في ان يدعم مشواره ومسيرته وهي الموسيقية من بعد وفاة والديهما وهو كان وقتها في عمر الـ10 سنوات.

ومن ثم قد بدأ  بأنه قام بالعزف وبتأليف تلك الموسيقى في الاول كانت للكنائس وهو حينها قد كان في عمر ناهز الـ21 عاما، فقد كان عازف لآلة أورغن في كنيسة هي أرنتات لفترة من الوقت والزمن، وكان فيها كتب لأول تلك المؤلفات له وهي الدينية، لكي ينتقل من بعدها الى مدينة مولهاوزن في عام 1707م لكي يكون اخرا هو عازف أورغن في داخل كنيستها.

ولقد حاول يوهان باخ Johann Sebastian Bach أن يدخل إلى عالم الغناء لانه لديه ويمتلك صوتا جميلا فهو ساعده لكي ينضم الى مدرسة لونيبرغ، إلا أن امر تغير صوته من بعد فترة قصيرة هي قد تسبب في ان يتم نقله الى العزف على آلة الكمان وآلة الهاربيسكورد.

كانت قد تميزت مؤلفاته بمزيد من الزخم في تفاصيلها بسبب تلك التقنيات وهي التي كان قد اعتمدها في ضمن تأليفها، وهو قد اعتاد على عزف عدد من ألحان هي سوية أو الحان تكرار لنفس وذات اللحن مع احداث تغيير بسيط.

وعليه قد حققت كامل أعماله نجاحا كان كبيرا مما جذب عامة كل الشعب وايضا حكامه، وهو تلقّى دعوات كثيرة من اجل العمل في بلاط عدد من حكام ومن أمراء مدن ألمانية وهو قد لبى بعضا وجزء منها.

من الجدير بالذكر أنه قد كان تعرض للحبس حينما قام بقرار لترك العمل عند الدوق وهو فيلهلم إرنست.

من أجل هذه الأعمال له قد حرص جوجل على ان يحتفل بشكل هو شبه يومى بهذه الذكرى لجميع عظماء الفن والسياسة والاقتصاد وايضا غيرهم من باقي المجالات، وهذا من باب التخليد لهؤلاء الفنانين والأشخاص المشاهير وهم الذين كانوا قد أثروا بحق فى كل البشرية من بعدهم بكل إسهاماتهم وهي الفنية وايضا العلمية وكذلك الاقتصادية والسياسية، وعليه قد احتفل اليوم الجمعة، الموافق يوم الـ 22 من شهر مارس الراهن 2019م، جوجل بهذه الذكرى عن تاريخ ميلاد الموسيقار الملحن الألمانى العالمى وهو Johann Sebastian Bach يوهان سباستيان باخ.

الفنان الموسييقار Johann Sebastian Bach يوهان سباستيان باخ، موهو الألمانى الأصل، ولد فى مدينة أيسناخ، بيوم الـ 21 من شهر مارس منذ عام 1685م، ولقد توفى ورحل منذ تاريخ يوم الـ 28 من شهر يوليو منذ عام 1750م، وهو فنان حقيقي يعتبر من أحد أبرز وأكبر عباقرة الفن والموسيقى الكلاسيكية على مر التاريخ الغربى بأكمله منذ أكثر من ثلاثمائة عام،

اترك رد