الرئيسية » اخبار الرياضة » تخطي منتخب فرنسا لمولدوفا بالتصفيات الإفتتاحية لـ يورو 2020
منتخب فرنسا
منتخب فرنسا

تخطي منتخب فرنسا لمولدوفا بالتصفيات الإفتتاحية لـ يورو 2020

بدأ وافتتح واستهل منتخب فرنسا وهي بطلة العالم في كاس العالم مونديال روسيا 2018م ـ بدأت فرنسا لمسيرتها ومشوارها في ضمن تصفيات مسابقة وبطولة أوروبا عن كرة القدم لعام 2020م بالنصر والفوز السهل بنتيجة هي الـ 4 ـ 1 على المنتخب وهو مستضيفتها منتخب مولدوفا في ضمن المجموعة وهي الثامنة في يوم الجمعة بالامس ـ ـ الموافق يوم الثاني والعشرين من شهر مارس الراهن لعام 2019م الحالي ـ ـ لتتفوق عليه وتتخطاها لمسابقة يورو 2020م.

أخبار يورو 2020 وتفوق منتخب فرنسا على مولدوفا بالتصفيات:

من الجدير بالذكر انه قد هز النجوم وهم اللاعب أنطوان جريزمان واللاعب رفائيل فاران واللاعب أوليفييه جيرو مرمى شباك الفريق المناظر في خلال أحداث الشوط الأول ولقد أضاف أيضا النجم الشهير كيليان مبابي هدفا كان بالقرب من نهاية اللقاء لكي تتصدر منتخب فرنسا هذه المجموعة من قبل مواجهة ومباراة مع ضيفتها منتخب أيسلندا على يوم الاثنين بعد غد ـ ـ الموافق يوم الخامس والعشرين من شهر مارس الراهن لعام 2019م الجاري ـ ـ في ضمن مباراة قوية.

ولقد أسعد اللاعب البديل وهو فلاديمير أمبروس جميع جماهير ومحبي منتخب مولدوفا حينما تمكن من ان يقلص الفارق في الاهداف من قبل دقيقة واحدة من نهاية اللقاء.

وفي هذا الشأن قد قال وصرح كابتن ديدييه ديشان وهو مدرب منتخب فرنسا أن الهدف وهو الذي كنا قد استقبلناه من المفروض أنه لا يغير من جودة الأداء وهو الجيد ذلك الذي قدمناه وقمنا به. لقد كانت مباراة قوية وصعبة ولكننا قد فعلنا كل ما يتوجب علينا فعله.

وفي وجود تلك المجموعة وهي ذاتها قد فازت منتخب أيسلندا بـ  2 ـ صفر في داخل أندورا وهذا حدث بفضل الهدفين للاعبين وهما اللاعب بيركير بيارناسون واللاعب فيدار كيارتانسون في حين فازت و تغلبت منتخب تركيا بهذه النتيجة وهي ذاتها على منتخب ألبانيا بهدفين للاعب بوراك يلماز وهدف اللاعب هاكان شالهان أوغلو.

ولقد كان بالفعل من المفترض أن يلعب اللاعب كينجسلي كومان مواجهته و مباراته الدولية وهي الأولى مع منتخب فرنسا وهذا منذ شهر نوفمبر الماضي من عام 2017م السابقة, و لكنه كان قد تعرض الى الإصابة التي كانت في الظهر في عملية الإحماء ومن ثم قد شارك اللاعب بليز ماتودي على انه بدلا منه في داخل الجناح الأيسر.

من جهة اخرى قد جاءت بداية منتخب فرنسا وهي ضعيفة لكن اللاعب بول بوجبا كان قد مرر الكرة من فوق لاعبي دفاع منتخب مولدوفا ومن ثم استطاع ان يسددها اللاعب جريزمان مباشرة لتدخل في مرمى الشباك عند الدقيقة رقم الـ 24 من عمر اللقاء الفعلي.

ومن بعد هذا الهدف بحوالي ثلاث دقائق استطاع ان يحول اللاعب فاران ركلة وضربة ركنية من اللاعب جريزمان بواسطة ضربة رأس في داخل المرمى إذ انه أحكم الفريق ولاعبيه الضيف سيطرته ونفوذه على المباراة.

وجاء ليسجل اللاعب جيرو هدفه رقم الـ34 مع فرنسا بواسطة تسديدة كرة مباشرة من بعد تمريرة من اللاعب ماتودي وهي العرضية من قبل حوالي التسع دقائق من انتهاء أحداث الشوط الاول لكي يرتقي إلى ان وصل لـ المركز الثالث مع اللاعب ديفيد تريزيجيه في ضمن قائمة لهدافي بطلة العالم على كل العصور.

وأيضا هز النجم مبابي مرمى الشباك، وهو الذي عانى من هذه الليلة المحبطة، هز مرمى الشباك من مدى يعتبر قريب عند الدقيقة رقم الـ 87 من عمر اللقاء الفعلي في احداث الشوط الثاني.

اترك رد