الرئيسية » اخبار مصر » أخبار المعاشات ومنظومة الخدمات الإلكترونية الشاملة لصرف قيمة المعاش
اخبار المعاشات
وزارة التضامن الاجتماعى

أخبار المعاشات ومنظومة الخدمات الإلكترونية الشاملة لصرف قيمة المعاش

أعلنت اليوم وزارة التضامن الاجتماعى وهي ممثلة فى خلال الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، عن اكتمال تلك المنظومة عن الخدمات الإلكترونية وهي الشاملة لكل أصحاب المعاشات في مصر،  لكي يتم منع ظاهرة طوابير المعاشات ويتم ايضا تخفيف الأعباء على كل المواطنين.

معلومات عن منظومة الخدمات الإلكترونية الشاملة من وزارة التضامن أخبار المعاشات للمستحقين:

1- تشتمل تلك المنظومة على أكثر من الـ 10 خدمات مختلفة ومتنوعة ليتم بها الوفاء بكل احتياجات المواطنين الذين هم من أصحاب المعاشات.

2- استطاعة الاستفادة من كل الخدمات الجديدة المقدمة  عبر الخدمة الصوتية أو عبر الاستعانة بهذا التطبيق وهو “معاشي” الإلكتروني.

3- يستطيع المواطن الاستفادة من تلك الخدمات المقدمة عبر ماكينات وهي “نقاط البيع” التي توجد في كل الفروع والمكاتب التي تخص هيئة التأمينات.

4- تقدم خدمات تطبيق معاشي عن طريق الهواتف الذكية بكل الأنظمة لهم وهي نظامي إما أندرويد أو نظامIOS .

5- يتمكن أصحاب المعاشات عبر الخدمة الصوتية وهي(IVR)   الاتصال بهذا الرقم “19630”  للاستعلام عن قيمة الرصيد المتبقي.

6- تقدم الخدمة الصوتية لأصحاب المعاشات وأيضا تمكنهم من أن يطلبوا كشف حساب وأن يتم وقف وتفعيل وأيضا إصدار البطاقات ويمكنهم تغيير كلمة السر أو يمكنهم استرجاعها.

 7- تقدم وتتيح خدمات  أصحاب المعاشات عبر مكاتب التأمينات وهي المنتشرة بكل مستوى الجمهورية.

8- بمن عد تفعيل الخدمة يتمكن من استخدامها بالدفع ويتم التحصيل الإلكترونى وهي مثل فواتير الكهرباء وفواتير المياه واشتراكات كل من التأمينات الاجتماعية.

وعلى نفس السياق قد أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي وهي ممثلة في الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، عن اكتمال منظومة الخدمات الإلكترونية وهي الشاملة لأصحاب المعاشات، تلك التي نفذتها الشركة لتشغيل كل المنشآت وهي المالية الـ “إى فاينانس”، وهي الرائدة في ضمن مجال الدفع ومجال التحصيل الإلكتروني. لقد جاء هذا في ضمن إطار السعي من أجل تخفيف على كل أصحاب المعاشات ومن اجل تنفيذ إستراتيجية الدولة المصرية في التحول الرقمي وفي الشمول المالي، ويتم توفير كل خدمات المعاشات لكل المواطنين بأسهل وبأسرع وايضا أحدث الطرق واحدث الآليات.

ايضا سوف تتاح من خلال كل مكاتب التأمينات وهي المنتشرة بجميع مستويات الجمهورية لكل خدمات الدفع وخدمات التحصيل الإلكتروني والتي هي مثل دفع قيمة فواتير الكهرباء وقيمة اشتراكات التأمينات الاجتماعية.

هذا وقد صرحت من جانبها د. غادة والي، معالي وزير التضامن الاجتماعي، عن أن الخدمات وهي الجديده تأتي في ضمن محاولة من قبل وزارة التضامن من اجل التخفيف على كل أصحاب المعاشات ومن اجل التسهيل على امر حصولهم على كافة مستحقاتهم بلا عناء ويتم ايضا توفير الوقت والجهد وتوفير قيمة لتكلفة المواصلات، ايضا تعتبر أن الخدمات الجديدة وهي التي يتم إتاحتها لكل أصحاب المعاشات هي تأتي في ضمن خطوات هي عديدة لتنمية وتطوير منظومة المعاشات في داخل جمهورية مصر العربية على هذا المستوى الخاص بالبنية التحتية والخاص بميكنة مكاتب التأمينات والخاص بميكنة الخدمات وهي المقدمة من خلال ومن عبر فروع الهيئة بكل صندوقيها وهم كلا من الصندوق العام والصندوق الخاص والصندوق الحكومي مع وجود تنظيم لدورات التدريب لكل العاملين في الهيئة وليتم بالفعل رفع كفاءتهم.

ومن ثم نجد ان هذا يأتي ضمن الإعلان عن تلك الخدمات وهي المقدمة من قبل تلك الوزارة ـ وزارة التضامن الاجتماعي الى كل أصحاب المعاشات تأتي بالتزامن مع كل توجهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، برفع قيمة مبالغ المعاشات على نسبة الـ 15% على ان يكون الحد الأدنى هو الـ 150 جنيهًا، وعلى ان تتم رفع الحد الأدنى لكل المعاشات من مبلغ الـ 750 الى مبلغ الـ900 جنيه، لتتم مواجهة التضخم.

اترك رد