الرئيسية » اخبار مصر » تصريحات الأرصاد الجوية المصرية عن توقعات حالة الطقس اليوم الجمعة 5/4/2019
الأرصاد تعلن
حالة الطقس اليوم والارصاد الجوية اليوم

تصريحات الأرصاد الجوية المصرية عن توقعات حالة الطقس اليوم الجمعة 5/4/2019

صرح د. أحمد عبد العال، وهو رئيس الهيئة العامة في الأرصاد الجوية المصرية، عن إن هناك نوع من الاستقرار الملحوظ والواضح  في الأحوال الجوية إلى يوم بداية الأسبوع التالي يوم السبت الموافق يوم السادس من شهر أبريل الراهن لعام 2019م، وهو قد نوه ولفت النظر إلى أن حالة الطقس اليوم الجمعة هو جو ربيعي يكون معتدل بجميع أرجاء الجمهورية.

ومن ثم قد أضاف د. عبد العال، من خلال لقائه على قناة فضائية وهي “إكسترا نيوز”، في اليوم الخميس، عن أن هناك تواجد لشبورة مائية خصوصا في الصباح الباكر وخاصة على الطرقات العامة خصوصا في المناطق القريبة من تلك المسطحات وهي المائية وفي الطرق الزراعية.

تصريحات الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الجمعة:

أيضا تابع د. رئيس الهيئة العامة في الأرصاد الجوية عن أن حالة الطقس هو لا زال شديد في البرودة خصوصا في الليل، ومن ثم ننصح كل المواطنين بألا يتم التخفيف في نوعية الملابس وهذا بسبب ما يحدث من تغير في خلال درجات الحرارة في هذه الايام.

ويوضح د. “عبد العال”، عن أنه من المتوقع هطول وسقوط أمطار هي خفيفة على مناطق السواحل الشمالية وعلى الوجه البحري منذ بدايةً من يوم السبت غدا.

وعليه يتوقع معظم خبراء هيئة الأرصاد الجوية في مصر عن أنه سوف يسود، اليوم الجمعة، حالة طقس يكون لطيف خصوصا على السواحل الشمالية بحيث أنه يكون معتدل على منطقة الوجه البحري وعلى القاهرة إلى منطقة شمال الصعيد ويكون طقس مائل إلى الحرارة خصوصا على مناطق من جنوب الصعيد في النهار ويكون شديد البرودة في الليل.

وأيضا سوف تقل الرؤية خصوصا في وجود الشبورة المائية في الصباح خصوصا على مناطق في شمال البلاد ليمتد إلى القاهرة، وايضا سوف تظهر السحب المنخفضة والسحب المتوسطة على مناطق من شمال ومن شرق البلاد وسوف تكون الرياح في أغلبها رياح شمالية شرقية وهي ستكون معتدلة.

وأما بالنسبة إلى حالة البحر المتوسط فهي سوف تكون معتدلة وعن ارتفاع الموج فيه فهو سوف يكون من متر ونصف إلى ارتفاع مترين وعن الرياح السطحية فهي سوف تكون رياح جنوبية شرقية، أما بالنسبة إلى حالة البحر الأحمر فهي سوف تكون حالة معتدلة إلى حالة مضطربة، وعن ارتفاع الموج فيه فهو سوف يكون من ارتفاع مترين إلى ارتفاع مترين ونصف وعن الرياح فهي رياح شمالية غربية.

توقعات خبراء الأرصاد، عن أنه سوف يسود اليوم الجمعة، طقس هو احيانا لطفيف خاصة على مناطق من السواحل الشمالية، ويكون جو معتدل على منطقة الوجه البحري وعلى محافظة القاهرة إلى منطقة شمال الصعيد نهارًا، ويكون شديد البرودة ليلًا.

وأما بالنسبة إلى حالة الطقس من الأرصاد الجوية المصرية في يوم الغد السبت بداية الاسبوع ـ ـ الموافق يوم السادس من شهر أبريل الراهن لعام 2019م الجاري ـ ـ فهو كما أعلنت الهيئة للارصاد الجوية المصرية، عن أنه من المتوقع بالفعل أن يسود حالة من الطقس يكون لطفيف بالنسبة الى السواحل الشمالية، ويكون طقس هو معتدل على مناطق من الوجه البحري وعلى مدينة العاصمة المصرية ـ القاهرة حتىليمتد ويشمل مناطق من شمال الصعيد، وهو طقس وجو يكون مائل إلى وجود بعض الحرارة في يوم الغد السبت على منطقة جنوب الصعيد في خلال النهار، ولكنه سوف يكون شديد البرودة في اثناء الليل، وسوف تقل الرؤية وهي الأفقية بسبب وجود الشبورة المائية في خلال ساعات الصباح الباكر، وسوف تظهر السحب المنخفضة وكذلك المتوسطة.

اترك رد