الرئيسية » منوعات » غرة أول شعبان يوم الأحد غدًا على حسب إعلان دار الإفتاء المصرية اليوم
أول شعبان
اول شعبان يوم الاحد غدا وموعد النصف من شعبان

غرة أول شعبان يوم الأحد غدًا على حسب إعلان دار الإفتاء المصرية اليوم

نهنيء الأمة الاسلامية بغرة شهر شعبان ـ أول شعبان وهو سوف يكون باذن الله تعالى يوم غد الأحد ـ ـ الموافق يوم السابع من شهر أبريل الراهن لعام 2019م الحالي ـ ـ والموافق يوم واحد من شهر شعبان القادم لعام 1440 هـ الراهن ـ ـ هذا ما ورد على حسب اعلان دار الافتاء المصرية في اليوم الجمعة ـ ـ الموافق يوم الخامس من شهر أبريل الراهن لعام 2019م الجاري ـ ـ هذا حيث قد استطلعَت هيئة ودار الإفتاء المصرية الهلال الخاص بـ شهر شعبان القادم لعام 1440 هـ من بعد وقت غروب شمس اليوم الجمعة وهو ـ ـ الموافق يوم التاسعِ والعشرين في شهر رجب الحالي وأيضا الموافق يوم الخامس من شهر إبريل الحالي لعام 2019م ـ ـ بواسطة اعضاء اللجان وهي الشرعية والعلمية تلك المنتشرة فى كل أنحاء الجمهورية المصرية.

رؤية هلال أول شعبان يوم الأحد غدًا إن شاء الله أعاده الله على الأمة الاسلامية بالخير واليمن والبركات:

لقد تحقق عند الهيئة العامة لدار الافتاء المصرية بصفة شرعية من تلك النتائج لتلك الرؤية البصرية وهي الشرعية التي تكون الصحيحة لعدم ثبوت الرؤية لميلاد هلال شهر شعبان القادم لعام 1440 هـ عن طريق العين المجردة.
وبحسب ما ورد من عدم ميلاد هلال شعبان الى وقت بعد المغرب اليوم الجمعة فقد أعلنت على اثره دار الإفتاء وهي المصرية عن أن يوم غد الأحد وهو الموافق يوم السابع من شهر إبريل الحالي لعام 2019م على انه هو يعتبر أول أيام شهر شعبان القادم لعام 1440هـ.
وكانت قد تقدمت دار الإفتاء بتقديم التهنئة إلى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي وهو رئيس الجمهورية، وكانت متمنية له أيضا دوام الصحة والعافية، وأيضا تقدمت هيئة دار الافتاء المصرية بتقديم التهنئة الى كامل الشعب المصري، وإلى كل وجميع رؤساء الدول العربية وكذلك الدول الإسلامية وإلى ملوكها وإلى أمرائها وإلى كافة المسلمين في كل بقاع العالم إلى الأمة الاسلامية جمعاء، وكانت ايضا في كلمتها داعية إلى اللهَ ـ سبحانه وتعالى أن تعود إلى مصرنا الحبيبة وعلى الجميع مثل تلك الأيام المباركة بكل اليمن وبكل الخير والبركات ويعيد الأمن والسلام الى البلاد.

هذا حيث قد كان تحقق عندها شرعًا من تلك النتائج لهذه الرؤية البصرية وهي الشرعية الصحيحة من ثبوت رؤية الهلال لشهر شعبان عن عام 1440هـ بواسطة الرؤية بالعين المجردة.

وكانت قد أعلنت اليوم في وقت ما بعد المغرب من دارُ الإفتاءِ أن يوم غد الأحد الموافق يوم السابع من شهر إبريل الحالي من عام 2019م ـ هو يعد أول أيام لشهر شعبان القادم لعام 1440 هـ.

وعليه يتسائل ايضا الجميع عن موعد ليلة النصف من شعبان حيث يحب كل المسلمين في كل بقاع الارض ان يقيم ليلة النصف من شعبان ومن خلال هذا البيان من دار الافتاء المصرية عن ان يوم الاحد غدا هو اول يوم من ايام شهر شعبان القادم لعام 1440هـ، بحيث تم التعرف بالفعل على موعد ليلة النصف من شهر شعبان، على أن هذه الليلة يكون في مساء يوم الجمعة القادم وهو الموافق يوم الـ 19 من شهر أبريل أبريل لعام 2019م.

ومن بعد تلك الحسابات وهي الفلكية الدقيقة، اتضح وتبين أيضاً بأنه سوف يكون باذن الله تعالى شهر شعبان هو يأتي هذا العام كاملاً بمعنى أنه ستمم الـ 30 يوماً كاملة في داخل معقل الاسلام المملكة العربية السعودية، وأن كثير من الدول العربية الأخرى هي مثل السعودية.

اترك رد