الرئيسية » اخبار الرياضة » موعد إجراء مراسم احتفال قرعة أمم أفريقيا 2019م والقنوات الناقلة لها
قرعة أمم أفريقيا
منتخب مصر وما تسفر عنه القرعة اليوم

موعد إجراء مراسم احتفال قرعة أمم أفريقيا 2019م والقنوات الناقلة لها

يأتي موعد بداية الإجراءات في سحب قرعة أمم أفريقيا 2019م في اليوم الجمعة ـ ـ الموافق يوم الثاني من شهر أبريل الراهن لعام 2019م الجاري ـ ـ حيث ستقام احتفالية لمراسم قرعة بطولة ومسابقة كأس الأمم الأفريقية لعام 2019م وهذا سوف يقام في منطقة عند “سفح الاهرامات” في الجيزة.

احتفالية إجراء قرعة أمم أفريقيا للعام الحالي 2019م وما هي القنوات الناقلة لها:

تبدأ وتنطلق مواعيد مراسم لقرعة بطولة ومسابقة كأس أمم أفريقيا 2019م، من بداية الساعة الثامنة في مساء اليوم الجمعة، وسوف تقوم قناة رياضية وهي قناة فضائية “أون سبورت” باذاعة ونقل مراسم واجراء سحب القرعة وهو سوف يكون على الهواء مباشرة.

وعليه قد أعلن الاتحاد الأفريقى عن كرة القدم وهو “الكاف” عن بداية تصنيف تلك المنتخبات والتي هي المشاركة في ضمن النسخة رقم الـ 32 الحالية من مسابقة بطولة كأس الأمم الافريقية تلك التي تستضيفها جمهورية مصر في خلال الفترة الواقعة من يوم الـ 21 من شهر يونيو إلى يوم الـ  19 من شهر يوليو القادمين لعام 2019م.

وهذه النسخة الحالية رقم الـ 32 من مسابقة وبطولة كأس الأمم الأفريقية سوف تشهد مشاركة عدد منتخبات هي الـ 24 منتخباً وهذا يعتبر لأول مرة فى تاريخ تلك المسابقة، وسوف يتم تقسيم هذه المنتخبات إلى عدد الـ 6 مجموعات، سوف يتأهل منها إلى الدور ثمن النهائى وهما صاحبا المركزين وهما الأول والثانى في كل مجموعة، حيث تتم إضافة إلى ما هو أفضل الـ 4 منتخبات وهم من أصحاب المركز الثالث.

ولقد جاء منتخب مصر في داخل التصنيف وهو الأول مع منتخبات لكل من منتخب الكاميرون ـ منتخب السنغال ـ منتخب تونس ـ منتخب نيجيريا ـ منتخب المغرب، وأما المنتخبات التي تأتي فى التصنيف الثانى، هي منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية ـ منتخب مالى ـ منتخب كوت ديفوار ـ منتخب الجزائر ـ منتخب غانا ـ منتخب غينيا، وجاءت منتخبات فى التصنيف الثالث مثل، منتخب جنوب أفريقيا ـ منتخب أوغندا ـ منتخب بنين ـ منتخب موريتانيا ـ منتخب مدغشقر ـ منتخب كينيا، وجاء فى التصنيف الرابع منتخبات هي مثل، منتخب زيمبابوى ـ منتخب غينيا بيساو ـ منتخب ناميبيا ـ منتخب أنجولا ـ منتخب تنزانيا ـ منتخب بوروندى.

وننشر لكم الآن أهم وأبرز السيناريوهات لهذه القرعة من الأفضل ومن الأسوأ بالنسبة إلى منتخب مصر في ضمن سحب تلك القرعة لأمم افريقيا 2019م.

أما عن السيناريو الأفضل في سحب القرعة اليوم الجمعة لصالح منتخب مصر فهو كما يلي:

ـ يأتي السحب بأن يضع منتخب مصر ومنتخب غينيا ومنتخب موريتانيا ومنتخب غينيا بيساو

ـ أو أن يأتي منتخب مصر ومنتخب مالي ومنتخب بنين ومنتخب بوروندي

ـ ممكن أن يكون منتخب مصر ومنتخب الكونغو الديموقراطية ومنتخب موريتانيا ومنتخب غينيا بيساو

ـ أو أن يأتي منتخب مصر ومنتخب مالي ومنتخب أوغندا ومنتخب تنزانيا

ـ منتخب مصر ومنتخب غينيا ومنتخب أوغندا ومنتخب غينيا بيساو

أما عن السيناريو الأسوأ لمنتخب مصر حين تتم قرعة أمم أفريقيا فهو كما يلي:

ـ لو جاء منتخب مصر ومنتخب كوت ديفوار ومنتخب جنوب أفريقيا ومنتخب أنجولا

ـ أو لو يأتي منتخب مصر ومنتخب الجزائر ومنتخب جنوب أفريقيا ومنتخب تنزانيا

ـ ولربما لو جاء منتخب مصر ومنتخب غانا ومنتخب جنوب أفريقيا ومنتخب زيمبابوى

ـ لو حدث ووقع منتخب مصر ومنتخب الجزائر ومنتخب جنوب أفريقيا ومنتخب زيمبابوى

ـ لو وقع منتخب مصر ومنتخب كوت ديفوار ومنتخب أوغندا ومنتخب أنجولا.

اترك رد