من الجدير بالذكر أنه قد أكمل فريق المدرب أوناي إيمري هذا اللقاء بعدد العشرة لاعبين فقط وهذا كان منذ أحداث الشوط الأول من بعد حصول لاعبه المدافع وهو إينسلي ميتلاند-نايلز على كارت اصفر ـ الإنذار وهو رقم اثنين أي الثاني عند الدقيقة رقم الـ 36 من عمر اللقاء الفعلي ـ من بعد ما حدث منه من التحام مع اللاعب جيمس ماديسون. ومن ثم هو كان قد نال تحذيرا مسبقا في وقت سابق من بعد ما كان منه من مخالفة وهي كانت ضد اللاعب بن تشيلويل.

ومن بعد هدف اللاعب يوري تيليمانس ومن بعد ثنائية اللاعب جيمي فاردي كان قد تعرض لاعبي فريق أرسنال إلى الهزيمة الرابعة على آخر خمس لقاءات ومباريات في مسابقة الدوري وتعتبر هذه في اليوم هي الثالثة على التوالي له.

ويبقى يظل فريق أرسنال من بعد هزيمة اليوم أمام ليستر سيتي بالثلاثية واقعا في المركز الخامس بما له من رصيد بلغ الـ 66 نقطة وهو كان لديه امل ان يصعد بعد هذه المباراة لو فاز فيها الى المركز الرابع ويبقى في المربع صاحب الاربع الفرق الاولى ولكن لا تأتي الرياح بما تشتهي السفن وظل في المركز الخامس من جدول ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز الحالي ـ البريمليج وهذا من قبل أن يلتقي مع مانشستر يونايتد الذي هو صاحب المركز السادس من جدول ترتيب الدوري الانجليزي ـ البريمليج بما له من رصيد هو الـ (64 نقطة) ويلتقي مع فريق تشيلسي وهو صاحب رابع مركز في جدول الترتيب للدوري الانجليزي بما له من رصيد بلغ الـ (67) في وقت لاحق من اليوم في ضمن صراع من أجل الوصول إلى المربع الذهبي والصراع من أجل التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ومن ثم يرجع هذا الفضل إلى حارس مرمى فريق أرسنال وهو بيرند لينو في أن يقوم بالتصدى لعدد من محاولاتهي  أبقت على فريقه في داخل المنافسة ولكنه كان فعليا بلا حول و لا قوة وهو يلعب أمام تيليمانس وهو الذي هرب من خلال الرقابة ولقد سجل الهدف الأول من خلال ضربة كرة رأس من بعد تمريرة للاعب ماديسون لكرة عرضية عند الدقيقة رقم الـ 59 من عمر اللقاء الفعلي.

ولقد عقب  وتحدث الإسباني أوناي إيمري، وهو مدرب فريق أرسنال الإنجليزي، على هذه الهزيمة والخسارة لفريق الجانرز أمام فريق ليستر سيتي بهذه الثلاثية نظيفة في الدوري الإنجليزي في مساء اليوم فى ضمن الجولة رقم الـ 36، وهو قائلا : أن مستوى تركيز اللاعبين على هذه المباراة في الدور نصف نهائي الدوري الأوروبي وهو الـ “يوربا ليج” التي كانت أمام فالنسيا بارض ملعب وهو الإمارات.

من الجدير بالذكر أن فريق أرسنال حاليا هو يحتل المركز الخامس من جدول الدوري الإنجليزي الممتاز بما له من رصيد هو الـ 66 نقطة.