الرئيسية » اخبار العالم » شاهد حادثة هبوط اضطراري لطائرة في موسكو مما أدى لإندلاع حريق أسفر عن موت 41 راكب
شاهد
مشاهدة حريق الطائرة في مطار موسكو

شاهد حادثة هبوط اضطراري لطائرة في موسكو مما أدى لإندلاع حريق أسفر عن موت 41 راكب

صرحت السلطات الروسية اليوم في وقت متأخر من يوم الأحد بالأول من أمس عن إنه يوجد عدد الـ 41 شخصا كانوا قد ماتوا ولقوا حتفهم حين هبطت تلك الطائرة سوخوي سوبر جيت-100 هبوطا اضطراريا في داخل مطار شيريميتيفو في مدينة موسكو العاصمة الروسية من بعد اشتعال النيران بها.

وجاء تقرير لجنة التحقيق الروسية في ضمن بيان لها على موقعها الإلكتروني وهو الذي نقلته رويترز عن أن الطائرة قد كان على متنها ركاب بعدد الـ 78 شخصا بما فيهم أفراد الطاقم.

شاهد تحطم الطائرة واشتعالها في هبوط اضطراري يوم الأحد في موسكو:

هذا وقد أظهرت عدة مقاطع فيديو هي كانت انتشرت على مواقع وسائل التواصل الاجتماعي لحظة الركاب وهم يستعملون مزالق خروج الطوارئ من داخل الطائرة وهي المحترقة.

وأيضا ورد عن مصادر روسية هو أن طفلين ومعهما مضيفة من ذلك الطاقم الطائرة فهو كانوا من ضمن هؤلاء الضحايا.

وفي هذا قال شاهد من أحد شهود العيان عن إن فرار أية شخص من داخل الطائرة هو يعد “معجزة” بكل المقاييس.

وإلى الان لم يتضح ما هو سبب الحريق أو سبب الهبوط الطارئ.

وأن الطائرة هي من نوع وطراز هو Sukhoi Superjet-100، ولقد كان من المقرر أن تقوم بالمغادرة في تمام الساعة وهي 17:50 على حسب التوقيت المحلي لمدينة مورمانسك في دولة سيبيريا وعلى توقيت عالمي وهو (14:50 بتوقيت جرينتش).

اعتبرت هذه هي من أشهر حوادث تلك الطائرات التي هي لـ الركاب في التاريخ

وعليه كان قد أصدر الطاقم وأطلق إشارة عن استغاثة من بعد وقت قصير من قيامهم بمغادرة مطار شيريميتيفو في موسكو ، كما جاء في تقارير إنترفاكس.

وهذه التقارير هي تشير أيضًا إلى أن هناك أول محاولة لهذه الطائرة إلى الهبوط الاضطراري ولكنها لم تنجح.

وتؤكد بيانات صادرة عن موقع التتبع وهو Flightradar24 تلك التقارير وهي التي تحدثت عن هذا الحادث لهبوط اضطراري من بعد حوالي الـ 30 دقيقة من عملية الإقلاع.

ولقد قالت شركة وهي ايروفلوت، وهي الشركة الناقل الوطني الروسي، عن إن الطائرة كانت قد أُجبرت على الرجوع إلى المطار وهذا كان “لأسباب فنية” ، ولكنها لم تذكر تلك الأسباب.

وفي ضمن بيان موجز لها، كانت قد ذكرت الشركة عن أن محركات الطائرة هي كانت تحترق من بعد الهبوط، ولكنها ايضا لم تذكر التسلسل الدقيق لهذه الأحداث.

ولكن قد نقلت انترفاكس عن هذا المصدر الرسمي تقريره عن إن محركات الطائرة هي اشتعلت فيها النيران وهي كانت على المدرج من بعد الهبوط الصعب وأنه لم يشتعل في الجو مثل ما ورد في البداية.

ولكن قد نشرت شركة إيروفلوت تلك القائمة (وهي كانت باللغة الروسية) بأسماء الناجين وهم الذين كان قد تم التعرف عليهم إلى الآن، ولقد قالت إنه سوف يستمر تحديثها حين وقت ظهور أية معلومات جديدة.

كانت قد نشر كريستيان كوستوف، وهو المتسابق البلغاري الاسبق في مسابقة وهي يوروفيجن الغنائية، على مواقع وسائل التواصل الاجتماعي عن إنه شاهد الحادث.

ولقد قال عن إن الأشخاص في داخل المطار هم كانوا يرتجفون من بعد رؤية الطائرة وهي مشتعلة بالنيران، ولقد اشار إلى أن الرحلات وهي الجوية الأخرى تعتبر غير قادرة حاليا على الإقلاع.

وقال ايضا شاهد عيان آخر ، وهو باتريك هورلاشر ، عن إنه “كان من المثير لأي شخص الصدمة أن نشاهد الطائرةوهي  التي دمرتها النيران من قبل دقائق منذ انطلاقه فقط في رحلة أخرى.

اترك رد