الرئيسية » اخبار الرياضة » بايرن ميونيخ يتوج اليوم بلقب الدوري الألماني بفوزه على فرانكفورت (5 /1) لسابع مرة على التوالي
ظاهرة فريدة
البايرن احد ابطال الدوريات الاوروبية الخمس

بايرن ميونيخ يتوج اليوم بلقب الدوري الألماني بفوزه على فرانكفورت (5 /1) لسابع مرة على التوالي

نهائي الدوري الألماني اليوم حيث تم تتويج فريق بايرن ميونيخ باللقب لبطل الدوري الألماني وهذا له هو للمرة السابعة تواليا بسبب فوزه على الفريق ضيفه إينتزراخت فرانكفورت بنتيجة الـ 5 ـ 1 في اليوم السبت في ضمن المرحلة رقم الرابعة والثلاثين وهي الأخيرة.

ولقد سجل اللاعب الفرنسي كينغسلي كومان في الدقيقة الـ (4) من عمر اللقاء الفعلي واللاعب النمسوي دافيد ألابا في الدقيقة رقم الـ (53) من عرم اللقاء الفعلي واللاعب البرتغالي ريناتو سانشيز في الدقيقة الـ (58) من زمن المباراة الحقيقي واللاعب الفرنسي فرانك ريبيري في الدقيقة رقم الـ (72) من عمر اللقاء الحقيقي واللاعب الهولندي أريين روبن في الدقيقة الـ (78) من زمن اللقاء الفعلي كل أهداف فريق بايرن ميونيخ وهو الذي توج بهذا اللقب وهو يلعب النهائي اليوم على أرضه وكان أمام جماهيره وهذا كان للمرة الأولى منذ عام 2000م، في حين أنه قد سجل اللاعب الفرنسي سيباستيان هاليه في الدقيقة الـ (50) هدف فريق فرانكفورت الوحيد.

فوز بايرن ميونيخ اليوم وحصوله على اللقب اليوم للدوري الألماني لسابع مرة:

ولقد كان فريق بايرن ميونيخ يحتاج الى التعادل فقط لكي يحسم اللقب وهذا الـ29 في خلال تاريخه، بغض النظر عن ما تأتي به نتيجة مباراة المطارده وهي المباشر ما بين فريق بوروسيا دورتموند وبين فريق مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ، لكنه حاليا فاز وحصد النقاط الثلاث وهو بهم اصبح معززا لمركز صدارته بما له من رصيد بلغ الـ 78 نقطة وكان الفارق هو نقطتين فقط مع دورتموند وهو الذي لم ينفعه نتيجة فوزه على فريق مونشنغلادباخ بـ  2 ـ صفر.

وهذه هي المرة الأولى تلك التي يحسم فيها اللقب البوندسليغا في خلال المرحلة الأخيرة وهذا منذ عام 2010م.

ومن بعدما أهدر الفرصة لحسم اللقب في خلال المرحلة وهي الماضية بما كان من سقوطه في ذلك الفخ وهو التعادل أمام مضيفه فريق لايبزيغ، ولقد بدا فريق بايرن ميونيخ وهو مصمما من البداية على الفوز وان كانت جتى ولو بنقطة واحدة تكن له كافية لضمان حصد اللقب، لذلك فهو بدأ بالتسجيل مبكرا منذ الدقيقة الرابعة، ولقد سنحت له كثير من الفرص لرفع الغلة ولكن بلا فائدة ونتيجة، من قبل أن يضرب بمنتهى القوة في خلال الشوط الثاني ومن ثم يضيف تلك الرباعية وهي ردا على عملية إدراك الضيوف لنتيجة التعادل.

ولقد وجه بايرن ميونيخ ذلك الانذار وهو شديد اللهجة لفريق لايبزيغ وهو خصمه في المباراة نهائية الدوري ـ كأس ألمانيا التي ستقام في يوم السبت المقبل في ضمن محاولته وسعيه لتحقيق الثنائية.

ومن ثم قد ودع ريبيري وروبن الجماهير لـ “أليانز أرينا” على أفضل طريقة هي ممكنة بتسجيل لكل منهما هدف.

وعليه قد قام النادي البافاري من قبل بداية انطلاق المباراة بعمل تكريم لهؤلاء الثلاثي وهم اللاعب ريبيري واللاعب روبن واللاعب البرازيلي رافينيا وهم الذين سوف يتركون الفريق على نهاية الموسم الراهن.

ولقد جلس هؤلاء اللاعبين الثلاثي على دكة ومقاعد البدلاء، من قبل أن يدفع الكابتن المدرب الكرواتي وهو نيكو كوفاتش باللاعب الفرنسي واللاعب الهولندي في خلال الشوط الثاني، وهو لم تتح له فرصة المشاركة رافينيا على كونه ضمن إجراء تغيير وهو اضطراري وهذا بسبب اصابة اللاعب ليون غوريتسكا باواخر الشوط الأول ومن ثم دفعه باللاعب سانشيز.

ولقد استغل باير ليفركوزن هزيمة مونشنغلادباخ وهزيمة فرانكفورت لكي ينتزع المركز الرابع ومن ثم انتزاع البطاقة الاخيرة وهي المؤهلة لدوري ابطال اوروبا في خلال الموسم المقبل بنتيجة فوزه الهائل على مضيفه فريق هرتا برلين بهذه النتيجة وهي الـ 5 ـ 1.

اترك رد