الرئيسية » اخبار الرياضة » أبطال بيج 5 لثاني عام على التوالي هم بايرن وسان ويوفنتوس والسيتي وبرشلونة وهي ظاهرة فريدة وعجيبة
ظاهرة فريدة
البايرن احد ابطال الدوريات الاوروبية الخمس

أبطال بيج 5 لثاني عام على التوالي هم بايرن وسان ويوفنتوس والسيتي وبرشلونة وهي ظاهرة فريدة وعجيبة

اليوم قد أسدل الستار على كل لقاءات دوريات أوروبا وهي (الدوري الإنجليزي- الدوري الإسباني- الدوري الإيطالي- الدوري الألماني- الدوري الفرنسي) وهو حافظ لثاني موسم له على التوالي بنفس أبطال الدوريات وهي الخمس على نفس ألقابهم هم فريق مانشستر سيتي – فريق برشلونة – فريق يوفنتوس –  فريق بايرن ميونخ   – فريق باريس سان جيرمان وهم على الترتيب، فى ضمن ظاهرة فريدة وهي من نوعها وهي تحدث لأول مرة اطلاقا فى التاريخ الدوريات.

ظاهرة فريدة تجمع الفرق الخمس أبطال بيج 5 لنفس الأبطال للعام السابق:

الدوري الانجليزي السيتي

الدوري الإنجليزي كان صراعا قويا لم يشهده الدوري البريميرليج منذ مدة من بعد حسم اللقب بالجولة الأخيرة وهو ينافس ليفربول الذى احتل وصافة ترتيب الدورى الإنجليزى بالفارق النقطة عن السيتى.

ووجد صراعا فيما بين كثير من الأندية على تلك البطاقة لدوري أبطال أوروبا ولبطاقتة الدوري الأوروبي، ومن ثم حسم تشيلسي البطاقة وهي الثالثة في دوري الأبطال وكان معه توتنهام ومانشستر يونايتد أخذ فرصة التأهل لمسابقة التشامبيونزليج.

الدوري الإسباني برشلونة

كان نجح برشلونة في الهيمنة والحفاظ على حصد لقب الدوري الاسباني بالنقطة 83 ، ولكن احتل أتلتيكو مدريد المركز الثاني وجاء ريال مدريد في الثالث، وخيتافي في مفاجأة قفز للمركز الرابع على حساب فريق فالنسيا وفريق إشبيلية.

الدوري الإيطالي يوفنتوس الكالتشيو

حسم يوفنتوس اللقب للدوري الإيطالي بما له من رصيد 89 نقطة ومن ثم حسم فريق نابولي مركز الوصافة بما له من رصيد 73 نقطة ، في حين أنه يحاول إنتر ان يحافظ على مركزه الثالث وهو الذى يحتله الان بـ63 نقطة ويكون فارق هو نقطة عن فريق أتالانتا وأن المفاجأة هي فى المركز الرابع، ومن ثم ينافس معه كل من فريق روما وفريق تورينو وفريق ميلان وفريق لاتسيو.

الدوري الألماني واللقب للبايرن لسابع مرة على التوالى

اليوم توج بايرن ميونخ بطلاً للدوري الألماني وهذا للمرة السابعة له على التوالى من بعدما حقق الفوزا الكبير على فريق اينتراخت فرانكفورت بعدد خمسة أهداف في مقابل هدف واحد، في خلال المباراة وهي التى جمعتهما  بارض ملعب “أليانز أرينا”، في ضمن منافسات تلك الجولة الأخيرة من هذه المنافسات في “البوندزليجا”.

ولقد سجل أهداف فريق بايرن ميونخ هم كومان واللاعب دافيد آلابا واللاعب ريناتو سانشيز واللاعب فرانك ريبيري واللاعب آريين روبن بالدقائق وهي الـ 4 والـ 53 والـ 58 والـ 72 والـ 78 تواليا، في حين جاء هدف فريق اينتراخت فرانكفورت عن طريق اللاعب سباستيان هيلير بالدقيقة الـ 50 من زمن المباراة.

ومن ثم رفع فريق بايرن ميونخ ما له من رصيده إلى الـ 78 نقطة في مركز صدارة وقمة الدوري الالماني، ويكون متفوقاً بفارق هما نقطتين على فريق بوروسيا دورتموند وهو صاحب مركز الوصافة.

الدوري الفرنسي باريس سان جيرمان:

ايضا قد حسم فريق باريس سان جيرمان اللقب في مسابقة الدوري الفرنسي الحالي لنسخة عامي 2018م ـ 2019م وهو قد نجح فى الحفاظ ايضا على اللقب من بعد الوصول لالى رصيد بلغ النقطة رقم الـ 85 في جدول الدوري الفرنسي، في حين أنه يحتل ليل الوصافة ـ المركز الثاني بما له من رصيد بلغ الـ 69 نقطة، ومن ثم يحتل فريق ليون لهذا المركز الثالث بما له من رصيد بلغ الـ63 نقطة وهو ينافس على الحصول للبطاقة الثالثة وهي المؤهلة إلى دوري الأبطال ويأتي فريق سانت إيتيان وهو صاحب رصيد الـ62 نقطة، في حين أنه الى الان لم يتحدد من الفرق الهابطين إلى منافسة دوري الدرجة الثانية في الدوري الفرنسي.

اترك رد