الرئيسية » اخبار مصر » توقعات بارتفاع درجة الحرارة يوم الخميس غدًا لتصل لـ 45 ْ مما يؤجل امتحان أولى ثانوي بسبب الحر الشديد
درجة الحرارة الرياض
درجة الحرارة اليوم

توقعات بارتفاع درجة الحرارة يوم الخميس غدًا لتصل لـ 45 ْ مما يؤجل امتحان أولى ثانوي بسبب الحر الشديد

درجة الحرارة المتوقعة أن تسود في يوم الخميس غدا ـ ـ الموافق يوم الثالث والعشرين من شهر مايو الراهن لعام 2019م الجاري ـ ـ تعد أكبر من معدلاتها في مثل هذا اليوم من كل عام حيث أنه تسود موجة شديدة الحر حيث قد كشف د. أحمد عبد العال، وهو رئيس هيئة الأرصاد الجوية في مرصد حلوان في مصر، عن أن درجة الحرارة سوف تسجل في يوم الخميس غدا درجة تصل الى حوالي الـ 45 درجة أو الخمسين درجة مئوية، وهو هكذا ينفي شائعات انتشرت على الانتر نت عن أنه سوف ترتفع درجات الحرارة لتصل الى الـ50 درجة في يوم الخميس غدا ولكنه أكد على ا،ها 45 درجة وليست بالخمسين درجة إلا عند بعض اماكن محددة ودائما هي عالية الحرارة مثل الصعيد في جنوب مصر.

درجة الحرارة في يوم الخميس بالغد على حسب الأرصاد الجوية تصل لـ45 ْ:

ويشير السيد رئيس الأرصاد الجوية في مصر إلى أن درجة الحرارة كانت منذ صباح اليوم الأربعاء ـ ـ الموافق يوم الثاني والعشرين من شهر مايو الراهن لعام 2019م الجاري ـ ـ كانت تسجل الـ 43 درجة، ولقد جاء هذا موجة حارة شديدة.
في حين أنه قد صرح وقال السيد رئيس الأرصاد الجوية عن إن كل ما تردد من اشاعات عن أنه سوف تصل درجة الحرارة على يوم الخميس غدا إلى حوالي الـ 50 درجة مئوية، هذه هي شائعة تعد غير صحيح مطلقا، ومن المؤكد بأنه سوف تعود درجة الحرارة من إلى طبيعتها في مثل هذا الوقت من العام وتعود في الانخفاض تدريجيا على يوم الجمعة بعد غد ـ ـ الموافق يوم الرابع والعشرين من شهر مايو الراهن لعام 2019م الجاري ـ ـ وعليه سوف تعود إلى نفس الدرجة للحرارة العادية وهي الـ 43 درجة.
وأما عن تاريخ وموعد انكسار هذه الموجة الحارة، يؤكد رئيس الأرصاد الجوية عن أن يوم السبت المقبل سوف يشهد مزيد من انخفاض كبير في درجات الحرارة حتى أنها سوف تسجل درجة الحرارة العظمى في القاهرة درجة هي الـ36 درجة.
وفي حين حدث ارتفاع في درجات الحرارة في خلال هذه الفترة يؤكد أن ارتفاع درجات الحرارة وهي التي تتعرض لها البلاد حاليا، هي بالفعل من صفات موسم الصيف الحالي.
وبسبب هذه الموجة الحارة الشديدة تقرر عمل تأجيل لامتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى الذي سوف يؤديه طلاب الصف الأول الثانوي وهو المقرر أداؤه في يوم غد الخميس الموافق الـ 23 من شهر مايو 2019م وتم تأجيله إلى أن ينعقد على يوم السبت القادم الموافق يوم الـ 1 من شهر يونيو 2019م.
 هكذا تم التأجيل لأداء الامتحانات وهذا جاء في امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى وفقط، وسوف يتم استكمال لكل باقى مواد الامتحانات فى نفس موعدها الذي هو موضح فى ضمن الجدول وهو المعلن سابقا.
لقد جاء هذا القرار وفقا لما حدث اليوم من ارتفاع درجات الحرارة وهو سوف يكون في يوم غدًا الخميس الـ 23 مايو 2019 ، حتى أنها تصل إلى درجة الـ 45 درجة مئوية.
ومن ثم سوف تعقد امتحانات الترم الثاني ـ الفصل الدراسى الثانى لطلاب الصف الأول الثانوى على نظام فترتين وهما الفترة الصباحية وهي سوف تضم طلاب المدارس الحكومية وطلاب الخدمات وطلاب المنازل وايضا السجون وطلاب المرضى بالمستشفيات، علاوة على وجود للامتحانات الفترة الثانية وعقد بها امتحانات لطلاب المدارس الخاصة وأيضا طلاب المعاهد القومية هكذا تقرر اقامة امتحانات لفترتين.

اترك رد