الرئيسية » صحة وجمال » أنواع الفواكه الصحية خاصةً لمرضى السكري وهم بعدد الـ 13 نوع فاكهة
أنواع الفواكه الصحية
شوادر الفاكهة والخضروات المفيدة لمرضى السكري

أنواع الفواكه الصحية خاصةً لمرضى السكري وهم بعدد الـ 13 نوع فاكهة

يتساءل العديد من مرضى السكر عن ما هي أنواع الفواكه الصحية التي تفيد صحته مع وجود المرض، بحيث يكون واجب على مرضى السكر أن يتوخوا الحذر الشديد حين يعدون وجباتهم وطعامهم، لأنه القليل من الأغذية التي يمكن لهم تناولها بلا قلق، لأن غالبية الأطعمة يمكن لها رفع مستويات السكر بالدم، وخاصة الفواكه. حيث تعتبر أن الفواكه، وكذلك الخضروات، هي مثال للصحة، ولكن الأفراد الذين يعانون من السكري يواجهون بعض قيود في تناول الاطعمة، لأن مستوى السكر بالثمار يمكن أن يؤثر بضرر شديد على المرضى بالسكر.

ثمار فاكهة أو أنواع الفواكه الصحية لمرضى السكر لتناولها دون ضرر:

يوجد أنواع كثيرة من الفواكه مملوءة بالفيتامينات والمعادن والألياف، ويمكنها أن تساعد في تنظيم لمستويات السكر بالدم، وهي تقلل من خطر نمو مرض السكر، والألياف تعزز الشعور بالامتلاء، وتحد من الرغبة الشديدة وهي غير الصحية، وهي تجنب الإفراط في تناول الطعام، وتساعد في الحفاظ على وزن صحي ومن هذه الأنواع من الفواكه هي

1. فاكهة الجريب فروت

تحتوي على نسبة الـ 91% منها ماء، فاكهة الجريب فروتهي  غنية بفيتامين C، وهي تحتوي على كمية كبيرة من الألياف وهي القابلة للذوبان، وهو يعزز الحساسية في جسمك للإنسولين، تناوله يوميًا يحافظ على مستويات السكر بالدم.

 2. فاكهة الفراولة

الفراولة بها العديد من الفيتامينات، وبها مضادات الأكسدة، وتحتوي على الألياف المساعدة في السيطرة على مرض السكري، وبها نسبة قليلة من السكر، وبها نسبة الكربوهيدرات تكون منخفضة، وهي تبقي معدتك ممتلئة، مما تساعد في تحقيق التوازن لمستويات السكر بالدم، فهي مفيدة لمرضى السكر.

 3. فاكهة البرتقال

 الربتقال يحتوي على نسبة هي منخفضة من السكر، وبه نسبة عالية لفيتامين (C) وبه الثيامين، ويساعد بالحفاظ على مستوى السكر بالدما، يساعد بالحفاظ على الوزن مضبوط، البرتقال يومي يحافظ لمستوى السكر بالدم.

4. فاكهة الكرز

هو غني بفيتامين C، وبه مضادات الأكسدة، ولديه الحديد ، وبه البيتا كاروتين، ويحتوي على البوتاسيوم، وعلى الفولات، وعلى الماغنيسيوم وكذلك الألياف، مفيد لمرض السكري، وهو مليء بالانثوسيانين المخفض لمستويات السكر بالدم لأنه يرفع من إنتاج الأنسولين لـ 50%.

5. فاكهة التفاح

 هو غنى بفيتامين C، وبه الألياف القابلة للذوبان ويحتوي على مضادات الأكسدة، ويساعد في السيطرة على مرض السكري، ويحتوي على البكتين وهو الذي يساعد في إزالة السموم من الجسم وفي تقليل احتياجات الأنسولين عند مرضى السكري بنسبة الـ 35 %.

 5. فاكهة الكمثرى

بها الكثير من الألياف، وبها الفيتامينات وهي التي تساعد بالحفاظ على مستوى السكر بالدم يكون تحت السيطرة، وهي مفيدة لمرض السكري فهي تساعد في تحسين حساسية الأنسولين، وفي انخفاض مستوى السكر بالدم.

7. فاكهة البرقوق

هي تخفض السعرات الحرارية، وهو مصدر غني بالألياف فهو ثمرة مثالية لمرضى السكر ولمرضى القلب، لأن العديد من مرضى السكري لديهم الإمساك، والبرقوق يساعد في تحسين الجهاز الهضمي، وهو يعالج الإمساك.

8. فاكهة الأفوكادو

فاكهة بها الدهون الصحية وبها البوتاسيوم وهذا ما يجعلها مفيدة لمرضى السكر، فهو يساعد في خفض مستويات الدهون الثلاثية، وخفض الكولسترول الضار بالجسم

9 . فاكهة النكتارين

فهو يحتوي على نسبة قليلة من السكر،  وهذا ما يجعله بالفعل مناسبا لمرضى السكر .

10. فاكهة الخوخ..

 به الألياف، وبه مضادات الأكسدة وبه الفيتامينات فهو جيد لمرضى السكري.

11. فاكهة الأناناس

هو غني بالمضادات للفيروسات وبالمضادات للالتهابات،

12. فاكهة الرمان

هو مفيد لمرضى السكري، وهو يساعد في تحسين مستوى السكر بالدم بالجسم.

13. فاكهة الباباي

 هي تحتوى على العناصر الغذائية، وبها الخصائص وهي التي تساعد بالسيطرة على مرض السكري، وهو يمنع أمراض القلب السكري، وهو يحتوي على الأنزيمات التي تحمي من مرض السكري.

اترك رد