الرئيسية » اخبار التعليم » الإعلان عن ظهور نتيجة الإعدادية برقم الجلوس واسم الطالب
نتيجة أولى ثانوي
نتيجة الصف الاول الثانوي الان

الإعلان عن ظهور نتيجة الإعدادية برقم الجلوس واسم الطالب

حاليا يترقب جميع طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي في محافظة الإسكندرية ومعهم أيضا أولياء أمورهم لاعتماد نتيجة الإعدادية في الفصل الدراسي الثاني ترم ثاني 2019م، من بعد انتهاء امتحانات شهادة الصف الثالث الإعدادي في كل مديريات محافظة الإسكندرية، وهذا في ظل ما كان يوجد من حالة التوتر وحالة الانتظار التي تسيطر على جميع الطلاب ومعهم كذلك أولياء أمورهم.

ولقد كان السيد د. عبد العزيز قنصوة، وهو السيد محافظ الإسكندرية كان اعتمد لجدول امتحانات الصف الثالث الاعدادي ـ الشهادة الإعدادية على كامل مديريات محافظة الإسكندرية؛ بحيث أنها انطلقت هذه الامتحانات ومن ثم بدأ الطلاب في تأدية امتحانات الترم الثاني ـ الفصل الدراسي الثاني على يوم الـ 11 من شهر مايو الراهن.

رابط بوابة نتائج التعليم الأساسي للاستعلام عن نتيجة الإعدادية الأسكندرية:

بوابة نتائج التعليم الأساسي في ما يلي رابط الدخول اليها:

محافظة الأسكندرية ـ البوابة الالكترونية ـ نتيجة الشهادة الاعدادية

هذا حيث كشف وكيل وزارة التربية والتعليم في الإسكندرية وهو يؤكد على أن الوزارة هي بحق تبذل قصاري جهدها لتسير عملية الامتحانات في المحافظة على ما هو أكمل وجه، وأيضا أضاف إلى أن السيد محافظ الإسكندرية كان قد شدد على ضرورة الإسراع بتصحيح الأوراق وعملية رصد الدرجات ومن ثم الانتهاء من أعمال الكنترول على فور انتهاء جميع الطلاب من تأدية الامتحان، علاوة على تيسير عملية الامتحانات لكل الطلاب واتمام لنجاحها في كل مديريات المحافظة بلا أية شكاوى من اية من الطلاب أو من أولياء أمورهم.

ولقد كان طلاب شهادة الاعدادية ـ الصف الثالث الإعدادي في الإسكندرية أنتهوا من تأدية امتحانات الترم الثاني لعام 2019م؛ حيث بعدها قد بدأت أعمال الكنترول من تصحيح أوراق الإجابات فور الانتهاء من الامتحانات، على أنه سوف يتم اعتماد تلك النتيجة على فور رصد الدرجات لجميع الطلاب في خلال أيام قليلة مقبلة ومن ثم تسيطر الان على الطلاب نوع وحالة من الخوف ومن القلق خصوصا وأن هذه المرحلة هي لا تقل أهمية عن مرحلة الشهادة الثانوية؛ لأنها تحدد ما هو مستوي الطالب والمرحلة التعليمية المقبلة في حياة كل الطلاب، وهذا يكون في ظل التعب وأيضا المجهود وهو الذي يبذله جميع الطلاب من أجل الحصول على أعلي الدرجات وأن تلك النفقات وهي التي يتحملها هؤلاء أولياء الأمور ليتم تحصيل أولادهم للدرجات العالية ويكون لهم النجاح والتوفيق.

هذا لقد كان من المقرر أن تظهر النتيجة على جميع المواقع الرسمية التي تخص مديرية التربية والتعليم في محافظة الإسكندرية الموجودة شبكة الإنتر نت على فور الانتهاء من عمليات رصد الدرجات والانتهاء من تحديث قاعدة بيانات للطلاب في الموقع وأيضا انتهاء اعتماد السيد محافظ الإسكندرية لهذه النتيجة.

من الجدير بالذكر أن الامتحانات كانت في وسط تلك الاستعدادات وهي المكثفة من لدى وزارة التعليم، لتضمن بها سير عملية الامتحانات بالوجه الأكمل من دون صدور أية شكاوى عند الطلاب أو الطالبات، وفعليا يؤكد كل الطلاب على أن كل الأسئلة التي جاءت هي في مستوي أية طالب بلا تواجد لأية جزئيات تكون بحق صعبة.

عند ظهور النتيجة في محافظة الاسكندرية يمكنكم الاستعلام عنها ـ نتائج الشهادة الإعدادية لعام 2019م في محافظة الإسكندرية ـ خلال الفصل الدراسي الثاني ـ الترم الثاني عن طريق الاسم ومعه رقم الجلوس للطالب وهذا يكون على فور ظهورها بعد اعتمادها مباشرة من خلال الرابط الموجود أعلاه الخاص بالبوابة الإلكترونية لموقع مديريات التعليم في محافظة الإسكندرية.

اترك رد