الرئيسية » اخبار العالم » حالة الطقس اليوم على محايل عسير سقوط أمطار غزيرة وتحذيرات من حدوث سيول عارمة
محايل عسير
رفع الاستعداد القصوى لمواجهة الأمطار

حالة الطقس اليوم على محايل عسير سقوط أمطار غزيرة وتحذيرات من حدوث سيول عارمة

حالة الطقس اليوم في منطقة محايل عسير حيث قد هطلت وسقطت مزيدا من الامطار في خلال ساعات صباح اليوم الخميس ـ ـ الموافق يوم الثالث والعشرين من شهر مايو الراهن لعام 2019م الجاري ـ ـ شهدت هذه المنطقة محايل عسير اليوم سقوط أمطار غزيرة في مناطق من محافظة محايل وهي تضمنت وشملت لمعظم أرجاء وأنحاء هذه المحافظة في المملكة العربية السعودية، وهي سالت هذه المياه للامطار على إثرها في كل الأودية وعلى كل الشعاب، وهي ما جعلها الله ـ سبحانه وتعالى سقيا ورحمة وبركة وأيضا عمّ بنفعها كل أرجاء البلاد ـ المملكة العربية السعودية.

سقوط الأمطار الغزيرة اليوم الخميس على محايل عسير في المملكة:

هذا ومن جهتها قد حذّرت مديرية الدفاع المدني في المملكة العربية السعودية في منطقة محايل عسير كل المواطنين وأيضا كل المقيمين، حذرتهم من التعرض لمزيد من أخطار هذه الأمطار واخطار ان تحدث السيول، خصوصا وأن هذه الأيام وهي التي تشهد اليوم الخميس تراكم العديد من السُحب وهي المتفرقة على بعض تلك المناطق في المملكة العربية السعودية، وهذا هو ما قد يتسبب في سقوط و هطول المزيد من الأمطار الغزيرة وتشهد ايضا المزيد من جريان للسيول وهي الجارفة العارمة.

ومما قد تشير إليه المديرية هو أن خطورة تظهر عن تجمع مياه تلك الأمطار في داخل البرك وفي داخل المستنقعات وفي داخل الأودية وأنه يتم الدخول إليها بالمركبات وبالسيارات ايضا أو حين يمر مشاة وهو يكون مرورًا أو من ثم سباحة لما يعقب هذا من خطورة في الانجراف أو في السقوط ومن صعوبة الخروج أو ما يحدث من مشكلة وحوادث هي الغرق وهي التي من الممكن أن تؤدي إلى الوفاة والى ضحايا أو اصابات بالغة.

اليوم الخميس قد تجدد سقوط وهطول الأمطار التي سقطت فوق أعلى تلك المرتفعات الجنوبية وهي الغربية في اتجاه ونحو منطقة جازان ومنطقة عسير ومنطقة محايل ممكن أن تمتد إلى منطقة تهامه هذا يكون فقط في خلال ساعات في الظُهر اليوم.

هكذا تشير خرائط هي عن النماذج العددية وهي المُستلمة من قبل المركز الأوروبي إلى ارتفاع فرص لسقوط وهطول الأمطار في مثل هذه المُناطق، ومن ثم ترافقها وجود عواصف هي رعدية وممكن أن تكون هي قوية في اغلب الاحيان.

من الجدير بالذكر أن منطقة الخليج حاليا تشهد جميعها طقس حاد وهو متقلب منذ يوم الأمس الأربعاء ـ ـ الموافق يوم الثاني والعشرين من شهر مايو الراهن لعام 2019م الجاري ـ ـ لأنه تتزايد وجود احتمالات عن سقوط الأمطار فى المملكة السعودية، أو في البحرين، بينما سوف ترتفع درجة الحرارة بالكويت، مع وجود احتمالات لهبوب رياح هي مثيرة للرمال وللأتربة بالعديد من المناطق في الخليج.

اليوم تشهد السعودية استمرارا لسقوط وهطول أمطار هي رعدية مصحوبة بعدة من زخات من البرد وبها رياح نشطة على بعض مناطق منها مثل منطقة نجران ، منطقة جازان، منطقة عسير ، منطقة الباحة وهي ممكن أن تمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة، وأيضا يتوقع ان تتراكم السحب الرعدية وهي الممطرة التي هي المصحوبة برياح هي نشطة وتكون مثيرة للأتربة ومثيرة الغبار مما يؤدي إلى أنه يحد من مدى تلك الرؤية وهي الأفقية على بعض اجزاء من تلك المناطق في الرياض، مثل منطقة الشرقية ومثل المدينة المنورة.

في حين أنه تنشط الرياح السطحية وهي المثيرةللرمال وللأتربة والغبار على بعض اجزاء من هاتين المنطقتين وهما منطقة الجوف ومنطقة الحدود الشمالية. وسوف تصل درجة الحرارة العظمى لـ35 درجة مئوية.

اترك رد