الرئيسية » اخبار الرياضة » مبروك تتويج ليفربول باللقب في مباراة نهائي الدوري الأوروبي مع توتنهام وأول هدف لمحمد صلاح (1/2)
ليفربول
مباراة اليوم وفوز ليفربول على سالزبورج

مبروك تتويج ليفربول باللقب في مباراة نهائي الدوري الأوروبي مع توتنهام وأول هدف لمحمد صلاح (1/2)

مباراة اليوم بين ليفربول وتوتنهام حيث بدأ ونجح اللاعب النجم المصري محمد صلاح فى أن يسجل هدف البداية لصالح فريقه ليفربول وهو الهدف الأول أمام فريق توتنهام، في اثناء المباراة التى جمعتهما على ارض ملعب هو ” واندا ميتروبوليتانو” فى المدينة العاصمة الإسبانية وهي مدريد، فى مباراة نهائى مسابقة دورى أبطال أوروبا.

هذا الهدف قد جاء من بعد مرور الدقيقة وهي الثانية من بداية اللقاء بواسطة توقيع اللاعب النجم المصري محمد صلاح وهو جاء من ضربة و ركلة جزاء.

أرقام كلا من ليفربول وتوتنهام قبل وصولهما للنهائي اليوم وهدف صلاح الأول بالمباراة:

وكان قد حقق ليفربول الفوز التاريخي على فريق برشلونة بنتيجة هي رباعية نظيفة فى خلال المباراة وهي التى جمعتهما على ارض ملعب “آنفيلد”، فى مباراة “إياب” الدور نصف نهائى من مسابقة دورى أبطال أوروبا، بحيث أنه قد حقق ليفربول تلك الريمونتادا من بعد ما تلقى من الهزيمة فى مباراة الذهاب بنتيجة هي كانت ثلاثية نظيفة بلا مقابل فى ارض ملعب “كامب نو”، لكي يتأهل اصحاب محمد صلاح إلى مباراة نهائى مسابقة دورى أبطال أوروبا ليلاقي اليوم فريق توتنهام.

فى حين أنه جاء حجز فريق توتنهام لمقعده فى مباراة نهائى مسابقة دورى أبطال أوروبا على حساب فريق أياكس أمستردام الهولندى بنتيجة هي التعادل الايجابي الـ 3 ـ 3 وهو بهم مستفيدا من قاعدة هي احتساب الهدف في خارج الأرض.

واليوم إذا حقق ليفربول النصر والفوز سوف يحصد اللقب وهذا يعتبر له هو المرة السادسة فى ضمن تاريخه، وهذا يكون فى المقابل لو فاز توتنهام هي المرة الأولى لفريق توتنهام.

كان قد أعلن يورجن كلوب، وهو المدير الفني في فريق ليفربول، عن التشكيل الأساسي لمباراة اليوم المقامة حاليا أمام توتنهام على ارض ملعب “واندا متوبروليتانو”، بنهائى بطولة دورى أبطال أوروبا.

طبعا تواجد لاعبنا النجم المصرى محمد صلاح على رأس هذا التشكيل لفريق ليفربول بالمباراة المقامة حاليا وهو قد افتتح التهديف بهدف في الدقيقة الثانية من بداية اللقاء.

وأما عن مواجهة الفريقين في ما سبق فقد ألتقيا فريقي ليفربول وتوتنهام  في خلال هذا الموسم في عدد مناسبتين وقد كان التفوق لصالح فريق الريدز بالدوري الإنجليزي بما تم تحقيقه من فوزين على ارض ملعب أنفليد وارض ملعب ويمبلي.
أما السيطرة فهي لفريق توتنهام حيث يسيطر على خط وسط الملعب من بعد تلقيه لهدف هو مبكر عن طريق لاعبه محمد صلاح، والان يحاول ليفربول اللعب على تلك الهجمات وهي المرتدة ليتم تسجيل الهدف الثاني.
ومن بعد تلقي فريق توتنهام لهذا الهدف المبكر ظهر بصورة أفضل في خلال الشوط الأول لينتقم من غريمه ليفربول ولكن جاءت هجمات الفريق وهي قد افتقدت كلياً إلى مستوى التركيز المطلوب.
الان تمر دقائق ساخنة في ما بين ليفربول وتوتنهام ونجد أنه يتصدى الحارس أليسون بيكر لتلك الكرة الخطيرة من اللاعب ترييبر وهو يحافظ على تقدم اصحابه فريق ليفربول بذلك الهدف من محمد صلاح. وجاء الهدف الثاني لصالح ليفربول بالدقيقة 88.

تشكيل ليفربول اليوم في مباراة توتنهام هوتسبير هو كما يلي:

تواجد الان في حراسة المرمى: الحارس أليسون.

تواجد حاليا في مكان لخط الدفاع لاعبين وهم: اللاعب ألكسندر أرنولد ـ اللاعب ماتيب ـ اللاعب فان دايك ـ اللاعب روبرتسون.

تواجد في خط الوسط لاعبين وهم: اللاعب هندرسون ـ اللاعب فابينيو ـ اللاعب فينالدوم.

تواجد لاعبين في خط الهجوم وهم: اللاعب محمد صلاح ـ اللاعب مانى ـ اللاعب فيرمينو.

ننتظر الان نتيجة اللقاء

نجح ليفربول في الفوز بهدفين وحصد اللقب للدور يالأوروبي.

اترك رد