الرئيسية » اخبار مصر » ذكرى ميلاد الكاتب أحمد خالد توفيق اليوم ويحييها جوجل عبر صورة له بصفحته الرئيسية
أحمد خالد توفيق
الكاتب والاديب الطبيب المصري توفيق

ذكرى ميلاد الكاتب أحمد خالد توفيق اليوم ويحييها جوجل عبر صورة له بصفحته الرئيسية

اليوم الاثنين العاشر من يونيو قد أحيا محرك البحث الشهير “جوجل”، مناسبة هي ذكرى ميلاد الكاتب الاديب الراحل وهو أحمد خالد توفيق، وهو يوافق اليوم الاثنين الموافق يوم الـ 10 من شهر يونيو لعام ماضي 1962م، لذلك نشر الموقع الشهير جوجل صورة للكاتب الراحل احمد خالد توفيق مع عدد اخر من شخصيات لأعماله وهي الأدبية.

كان قد توفى الكاتب الاديب احمد خالد توفيق يوم الموافق الثاني من شهر أبريل من عام 2018م الماضي، وهو كان طبيب مصري، إلى جانب كونه هو أبرز وأحد أهم الروائيين وهم الذين تركوا لنا إرثًا ادبيا روائيًا هاما، خصوصا وأنه كان قد اشتهر بكتاباته التي كانت في أدب الرعب وعن الشباب وعن الفانتازيا وفي الخيال العلمي، ومن ثم لقبه عدد كبير من النقاد بأنه هو “العراب”.

نبذة عن الأديب أحمد خالد توفيق بمناسبة ذكرى ميلاده اليوم واحتفال جوجل به:

كانت قد بدأت رحلة الكاتب احمد خالد توفيق وهي الأدبية مع تلك السلسلة التي هي تحت عنوان “ما وراء الطبيعة”، تلك التي حققت بالفعل نجاحًا كبيرًا، ومن ثم أصدر من بعدها سلسلة اخرى تحت عنوان فانتازيا كانت في عام 1995م، ومن ثم اصدر سلسلة اخرى تحت عنوان هو “سفاري” وكانت في عام 1996م.

ولقد ألف خالد توفيق عدة من روايات هي كانت حققت نجاحًا كبيرا من حيث النجاح الجماهيري الواسع في وقتها، ومن ثم قد كان من أشهرها رواية تحت عنوان هو “يوتوبيا” وكانت في عام 2008م تلك التي قد تُرجمت إلى عدد من اللغات الأخرى العالمية وأيضا قد أعيد نشرها على عدد من أعوام لاحقة تالية، ومنها ايضا رواية هي تحت عنوان هو “السنجة” التي كانت في عام 2012م، وأيضا منها مثلا رواية اخرى تحت عنوان هو “مثل إيكاروس” التي كانت في عام 2015م ومن بعدها اصدر رواية اخرى كانت تحت عنوان هو “في ممر الفئران” وكانت في عام 2016م. ​

من أجل كل هذه الأعمال الروائية الكبيرة قد احتفل اليوم محرك البحث وهو الشهير “جوجل” بمناسبة الذكرى لميلاد هذا الكاتب د. أحمد خالد توفيق، من حيث أن اليوم الاثنين، تحل مناسبة الذكرى وهي السابعة والخمسين لميلاد الملقب بـ “العراب” من قبل نقاده، وهو الذي أحدثت وفاته التي كانت في شهر أبريل الماضي لعام 2018م بحق صدمة كبيرة نشبت في ما بين قرائه ومحبيه ومعجبيه.

وكان ايضا قد ألف أحمد خالد توفيق عدد كبير من الروايات التي كانت ناجحة في وقتها وما بعده والى الان، ومن ابرزها وأشهرها رواية تحمل عنوان هو “يوتوبيا” وكانت في عام 2008م.

ولد أحمد خالد توفيق فراج في يوم عشرة من شهر يونيو لعام 1962م ـ وتوفى في اليوم الموافق هجريا يوم الـ 15 من شهر رجب لعام 1439 هـ ـ ويوم ميلادي هو الثاني من شهر إبريل للعام الفائت 2018م.  توفى عن عمر يناهز سن الـ 55 عامًا على إثر اصابته بأزمة صحية كانت مفاجئة.

كان قد اشتهر بالكتابات الصحفية أيضا الى جانب الروايات، وهو انضم بسنة 2004م إلى اصطاف مجلة الشباب تلك التي تصدر عن مؤسسة كبيرة وهي الأهرام، وكانت له منشورات في جريدة التحرير وفي كثير من المجلات الأخرى. واشتهر كذلك بنشاط بالترجمة، وهو نشر له ترجمة بعنوان سلسلة رجفة الخوف وهي عبارة عن روايات في الرعب وكانت مترجمة، وترجم رواية اخرى بعنوان نادي القتال وهي المعروفة وهي من تأليف الكاتب الشهير وهو تشاك بولانيك،

 

اترك رد