الرئيسية » اخبار الرياضة » أخبار ما قبل انطلاق كوبا أمريكا 2019م؛ ميسي ملك الأسيست واستبعاد حارس الأرجنتين من تشكيلة منتخب التانجو….
البرازيل ضد بيرو
موعد مباراة البرازيل وبيرو في نهائي كوبا امريكا 2019

أخبار ما قبل انطلاق كوبا أمريكا 2019م؛ ميسي ملك الأسيست واستبعاد حارس الأرجنتين من تشكيلة منتخب التانجو….

بداية انطلاق كوبا أمريكا وما يحدث داخل كواليس المنتخبات قبل بداية الانطلاق لهذه المسابقة العالمية كوبا امريكا؛ حيث انه يمتلك النجم اللاعب ليونيل ميسي وهو نجم منتخب الأرجنتين ولاعب نادي برشلونة الإسباني رقم هو قياسي في خلال بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية التي تدعى باسم “كوبا أمريكا”.

لذلك يعتبر ليونيل ميسي هو أكثر اللاعبين من ناحية نجاحه في صناعة الاهداف في داخل تاريخ مسابقة “كوبا أمريكا”، من بعدما تمكن من ان يصنع عدد اهداف بلغ الـ11 هدفاً وهذا يعتبر الرقم الذي لم يحققه أية لاعب من قبل على مدار مسيرة وتاريخ هذه البطولة الامريكية ـ كوبا امريكا.

أيضا يعتبر النجم ليونيل ميسي هو أكثر اللاعبين من ناحية الفوز وحصد لقب “رجل المباراة” في خلال تاريخ هذه المسابقة “كوبا أمريكا”، من بعدما حصل على الجائزة لعدد الـ 9 مباريات.

كواليس المنتخبات المشاركة في كوبا أمريكا وعددها من أمريكا الجنوبية ومن خارجها::

من الجدير بالذكر أنه يشارك في هذه البطولة العالمية عدد الـ 12 منتخباً يوجد منهم عدد الـ 10 منتخبات هم من قارة أمريكا الجنوبية، إلى جانب عدد اثنين منتخبين كانت قد تمت دعوتهما وهم يأتون من خارج القارة وهما يكونا منتخب قطر ومنتخب اليابان.

هذا حيث يصعد المنتخب الأول والمنتخب الثاني من كل مجموعة ليصل إلى الدور وهو ربع النهائي من هذه المنافسات في تلك البطولة إلى جانب من هما أحسن منتخبين كانا قد تمكنا من أن يحتلا هذا المركز الثالث.

ولقد أسفرت قرعة هذه البطولة “كوبا أمريكا” عن عدد من المجموعات كما يلي،

  1. يوجد منتخبات في المجموعة الأولى وهم: منتخب البرازيل، منتخب بوليفيا، منتخب فنزويلا، منتخب بيرو،
  2. ويوجد منتخبات في المجموعة الثانية وهم: منتخب الأرجنتين، منتخب كولومبيا، منتخب باراجواي، منتخب قطر،
  3. وأما في المجموعة الثالثة فيوجد: منتخب أوروجواي، منتخب الإكوادور، منتخب اليابان، منتخب تشيلي.

حارس الأرجنتين واستبعاده من قائمة منتخب بلاده في كوبا أمريكا قبل انطلاقها:

في هذه البطولة قبل بداية انطلاقها يعلن المنتخب الأرجنتيني أمر استبعاد حارسه للمرمى وهو ايستيبان أندرادا من اسماء قائمة المنتخب الأرجنتين ـ التانجو وهي المكونة من عدد الـ 23 لاعباً من أجل المشاركة فى هذه البطولة ـ كوبا أمريكا وهي التى سوف تبدأ وتنطلق على تمام الساعة الثانية والنصف في صباح يوم الغد السبت ـ ـ الموافق يوم الخامس عشر من شهر يونيو الراهن لعام 2019م الحالي.

وهذا كان بسبب أنه قد تعرض الحارس أندرادا لإصابة وهي كانت فى الركبة أثناء مران الأرجنتين في يوم أول أمس الأربعاء، ولن يستطيع أن يشارك فى كوبا أمريكا، بسبب هذه الإصابة.
ومن ثم قد كان اندرادا، وهو حارس بوكا جونيورز الأرجنتيني بالفعل يقوم بمنافسة الحارس فرانكو أرمانى على نيل وحصد مركز الحارس الأساسى في المنتخب الأرجنتينى، وسوف يستبدل بالحارس خوان موسو، وهو حارس مرمى نادي أودينيزى.
من الجدير بالذكر أن هذه المنتخبات المشاركة فى تلك بطولة الكبيرة لأمريكا الجنوبية ـ الشهيرة بـ كوبا أمريكا تمتلك الحق في عمل وإجراء أية تغييرات فى ضمن قوائمها وهذا لا بد من أن يكون بحد أقصى من قبل بداية انطلاق المبارايات بحوالي الـ 24 ساعة تماما من بدء مباراتها وهي الأولى في ضمن مرحلة و دور المجموعات.
وعلى ذلك سوف تخوض الأرجنتين أول مباراة لها فى هذه البطولة وهي كوبا أمريكا لعام حالي 2019م وهي سوف تكون في مواجهة أمام منتخب كولومبيا في مساء يوم غدًا السبت الخامس عشر من يونيو.

اترك رد