الرئيسية » اخبار الرياضة » مواعيد مواجهات أول جولة من بطولة كوبا أمريكا 2019 مباريات وهي المنطلقة في خلال ساعات
كوبا أمريكا
موعد مباريات الجولة الاولى كوبا امريكا 2019

مواعيد مواجهات أول جولة من بطولة كوبا أمريكا 2019 مباريات وهي المنطلقة في خلال ساعات

ليس أمامنا سوى ساعات وتنطلق بطولة كوبا أمريكا 2019م مباريات ـ Copa america 2019 للساحرة المستديرة ـ كرة القدم في دولة البرازيل ضمن الفترة الواقعة من اليوم السبت الخامس عشر من شهر يونيو الحالي وتستمر الى يوم السابع من شهر يوليو المقبل لعام 2019م.

مواعيد وجدول لقاءات كوبا أمريكا 2019 مباريات ضمن الجولة الأولى:

من الجدير بالذكر أنه سوف تبدأ مباراة الافتتاح لبطولة كوبا أمريكا 2019م مباريات ـ Copa america 2019 ستلعب في ما بين منتخبين وهما منتخب البرازيل ومنتخب بوليفيا، بحيث أنها سوف تبدأ وتنطلق مباراة الافتتاح بعد بضع ساعات من الان على تمام الساعة الثالثة والنصف في الصباح من اليوم السبت ـ ـ الموافق يوم الخامس عشر من شهر يونيو الراهن لعام 2019م الجاري ـ ـ على حسب توقيت المملكة العربية السعودية المحلي.

أما بالنسبة إلى موعد المباراة الثانية في بطولة كوبا امركيا 2019م وهي التي سوف تُقام أيضا اليوم السبت ضمن مسابقة وبطولة Copa america 2019 سوف تكون في ما بين منتخبين وهما منتخب فنزويلا ومنتخب بيرو، وهي سوف تبدأ على تمام الساعة العاشرة في مساء اليوم السبت على حسب توقيت المملكة.

وبعد ذلك سوف تتواصل مواعيد اقامة باقي مباريات تلك الجولة الأولى من دور المجموعات من البطولة الامريكية كوبا امريكا 2019م ـ  Copa america 2019 بداية من يوم الأحد تقام فيه مباراتين، واولهما سوف يواجه فيه منتخب الأرجنتين لنظيره منتخب كولومبيا، وايضا الثانية سوف يواجه فيها منتخب باراجواي لنظيره وهو منتخب قطر.

وأما في يوم الاثنين بعد غد وهو الموافق يوم السابع عشر من شهر يونيو لقاء ومباراة واحدة في ضمن بطولة كوبا امريكا Copa america 2019، وهي تقام في ما بين منتخبي الأوروجواي ومنتخب الإكوادور.

وأخيرا في الجولة الأولى سوف تُختتم بمباريات في منافسات لبطولة كوبا أمريكا Copa america 2019 بمباراة سوف تقام في ما بين المنتخب الياباني وبين المنتخب التشيلي على يوم الثلاثاء القادم ـ ـ الموافق يوم الثامن عشر من شهر يونيو الراهن لعام 2019م الحالي.

بطولة كوبا أمريكا 2019م وتفاصيل عن تاريخ البطولة القارية الكبيرة:

تعتبر نسخة عام 2019م من كوبا امريكا ـ Copa america 2019، هي النسخة رقم الـ 46 من بداية انطلاق هذه البطولة كوبا أمريكا التي كانت منذ عام 1916م.

ومن قبل بداية انطلاق بطولة كوبا امريكا ـ Copa america 2019 اليوم صباحا، تعتبر دولة الأرجنتين هي من أكثر الدول بالفعل استضافة لتلك البطولة وهي كوبا أمريكا بما لها من رصيد بلغ عشر مرات، ومن ثم يأتي بعدها وفي المركز الثاني هو دولة الأوروجواي وهي التي استضافت هذا اللقب في عدد السبع مناسبات وقد كان آخرها منذ عام 1995م.

ومن جهة أخرى قد كان سبق من قبل للبرازيل أنها استضافت هذه البطولة وهي الأعرق في داخل أمريكا الجنوبية ـ اللاتينية في عدد الأربع مناسبات من قبل استضافة بطولة هذا العام وهي كوبا أمريكا 2019، وقد كان هذا بالأعوام التالية: عام 1919م وعام 1922م وعام1949م وعام 1989م، وعليه سوف تكون نسخة كوبا امريكا لهذا العام Copa america 2019 هي بالفعل المرة الخامسة التي يستضيف منتخب البرازيل لهذه البطولة.

المنتخب الأرجنتيني له فيها ذكرى ولكنها أليمة مع بطولة كوبا أمريكا لأنه كان خسر مباراة نهائي بطولة كوبا أمريكا لعام 2015م وعام 2016م وهي كانت أمام المنتخب التشيلي، وهو الذي استطاع أن ينجح في هاتين المرتين بالتتويج بلقب بطولة كوبا أمريكا في خلال نسختين.

اترك رد