الرئيسية » اخبار الرياضة » الكاميرون افتتحت كأس الأمم الأفريقية بهدفين في غينيا بيساو
الكاميرون
الكاميرون ضد غينيا بيساو

الكاميرون افتتحت كأس الأمم الأفريقية بهدفين في غينيا بيساو

منتخب الكاميرون قد فاز، في بداية مباريات في كاس امم افريقيا على حساب منتخب غينيا بيساو بتسجيل الهدفين النظيفين بلا مقابل، وهو اللقاء الذي كان مقاما منذ لحظات قليلة في مساء اليوم الثلاثاء ـ ـ الموافق يوم الخامس والعشرين من شهر يونيو الراهن لعام 2019م الحالي ـ ـ وهي كانت مباراة جمعت في ما بينهما بأرض ملعب الإسماعيلية، في ضمن الجولة الأولى ضمن المجموعة السادسة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019م في مصر.

أهداف مباراة الكاميرون ضد غينيا بيساو الثنائية بكأس أفريقيا 2019م:

كان قد سجل الهدفين لصالح منتخب الكاميرون اليوم في المباراة هو اللاعب يايا بانانا عند الدقيقة رقم الـ 66 من عمر اللقاء الفعلي ـ واللاعب ستيفان ياهوكين عند الدقيقة رقم الـ  69 من عمر المباراة الفعلي بعد الهدف الاول مباشرة بحوالي ثلاثة دقائق فقط وانتهت المباراة على هذه النتيجة وحصد الثلاث نقاط للمباراة.
هذا الفوزطبعا قد  رفع رصيد نقاط منتخب الكاميرون، ليصل إلى الثلاثة نقاط ليقع هكذا في الصدارة لمجموعته مع غينيا بيساو، ولقد تجمد المنتخب الغيني بلا نقاط، وهو قد وقع في المركز الرابع للمجموعة والأخير.
أحداث الشوط الأول جاءت في المستوى هي متوسطة بالجودة، لأنه قد أهدر كل منتخب ـ طرف الكثير من الفرص كان ممكن أن يسجل فيها عدد من الأهداف وتحقيق الفوز.
منتخب غينيا بيساو فاجئ وباغت منتخب الكاميرون، حيث أنه منذ بداية اللقاء قد شكلت خطورة كانت واضحة على مرمى  شباك الأسود، ولكنه لم يتمكن ولم يستطع التهديف.
وفي الجهة المقابلة، قد أهدر اللاعب باسوجوج وهو لاعب مهاجم في منتخب الكاميرون، ما تعتبر هي أخطر فرصة كانت في الشوط الاول، من بعد أن تهيأت بالفعل الكرة أمامه وكانت وجهًا لوجه وهو أمام المرمى وكان خاليا، ولكنه قد أطاح بالكرة لخارج المرمى بصورة غريبة.
واما في احداث الشوط الثاني، كان وقتها نجح منتخب الكاميرون في تحقيق الذي أراده وهو الهدفين وبهما الفوز على غينيا بيساو، لانه قد ترجم أفضليته واستطاع ان يسجل الهدفين، وان يحصد الثلاث نقاط الهامة منذ بداية مسيرته بكاس افريقيا.

بدأ المنتخب الكاميروني لحملة الدفاع عن حصد لقب كأس الأمم الإفريقية 2019 بنصره على منتخب غينيا بيساو بـ (2 ـ صفر) في المساء من اليوم الثلاثاء على ارض ملعب استاد الإسماعيلية، بأول مباراة له في المجموعة السادسة لبطولة كاس افريقيا.

واما باقي لقاءات البطولة بالمجموعة ذاتها فهي مقامة حاليا حيث انه يواجه غانا نلظيره منتخب بنين في الليلة اليوم الثلاثاء على نفس ارض الملعب بالإسماعيلية.

بدأ المنتخب الكاميروني التهديف في الدقيقة رقم الـ66 بتوقيع اللاعب يايا بانانا،

وبالدقيقة رقم الـ69، ضاعف اللاعب ستيفان باهوكين النتيجة جاء من خطأ للاعب دفاع غينيا بيساو

كان قد جاء تشكيل منتخب الكاميرون وفيه لاعبين وهم: اللاعب أندري أونانا ـ اللاعب يايا بانانا ـ اللاعب مايكل نجادو ـ اللاعب أمبرويسي أيونجو ـ اللاعب جويسكيم تشاكونتي ـ اللاعب أندري فرانك أنجويسا ـ اللاعب سوتشوين دجوم ـ اللاعب جيورجيس ماندجيك ـ اللاعب كريستيان باسوجو ـ اللاعب إريك تشوبو موتينج ـ اللاعب كارل توكو.

اما عن تشكيل منتخب غينيا بيساو فهو ضم لاعبين وهم: اللاعب جوناس مينديس ـ اللاعب نادجاك كاساما ـ اللاعب رودي سيلفا ـ اللاعب جواري سواريس ـ اللاعب مامادو كاندي ـ اللاعب جوسيه لوبيز ـ اللاعب جوديلسون جوميز ـ اللاعب سوري ماني ـ اللاعب فريدريك ميندي ـ اللاعب توني سيلفا ـ اللاعب بيكيتي سيلفا.

اترك رد