الرئيسية » اخبار الرياضة » أخيرًا كسر منتخب جنوب أفريقيا حاجز وعقدة مرحلة المجموعات بكأس أفريقيا ووصل لدور الـ16
تونس والسنغال
تونس مع السنغال في نصف نهائي

أخيرًا كسر منتخب جنوب أفريقيا حاجز وعقدة مرحلة المجموعات بكأس أفريقيا ووصل لدور الـ16

منتخب جنوب افريقيا في المسابقة الحالية لتلك النسخة لعام 2019م بكأس الأمم الأفريقية قد نجح فى القيام بحجز مقعده في داخل فعاليات ومنافسات دور الـ16 من بطولة كأس أمم أفريقيا وهو المقامة الان فى مصر، تلك التى تختتم لمواجهات وفعالياتها على يوم الموافق التاسع عشر من شهر يوليو الراهن لعام 2019م، من بعدما كان قد تواجد هذا المنتخب وهو ـ جنوب أفريقيا ـ في ضمن قائمة أفضل أربعة منتخبات هي قد احتلت المركز الثالث لمجموعاتهم.

ومن ثم قد حقق منتخب جنوب افريقيا النصر والفوز الغالي له والوحيد فى داخل مواجهات الدور الأول في مسابقة ـ بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019م على حساب منتخب ناميبيا بنتيجة هي هدف نظيف في حين أنه خسر حين كان يلعب أمام منتخبين وهما منتخب كوت ديفوار ـ ومنتخب المغرب وعلى هذه النتائج لمبارياته فهو يحتل المركز الثالث فى ترتيب جدول تلك المجموعة الرابعة بما له من رصيد كان هو الـ 3 نقاط.

تصريحات مدرب جنوب أفريقيا عن مواجهته مع مصر وموعد هذه المباراة:

هذا النظام للبطولة فى ضمن نسختها الجديدة، التي يشارك فيها الـ24 منتخبًا لأول مرة، يقضي بأنه بتأهل المنتخبين وهما صاحبى المركزين ـ الأول ـ والثانى من كل مجموعة مع نهاية منافسات الدور الأول ليصلوا للدور الثانى (وهو دور الـ16) وأيضا يرافقها من هم أفضل أربع منتخبات تأتي بالمركز الثالث.

ولقد تمكن بالفعل منتخب جنوب افريقيا من أن يكسر عقدة مرحلة المجموعات، هذا من بعدما فشل فى تخطي الدور الأول فى عدد أربع نسخ من آخر خمس نسخ ومشاركات له في المسابقة.

من جهة أخرى يسجل منتخب جنوب افريقيا لنفسه الظهور رقم الـ11 ضمن تاريخ مشاركاته في المسابقة القارية ـ كأس الأمم الأفريقية، بالوقت الذى يمتلك منتخب جنوب افريقيا لقباً واحداً فى داخل خزائنه حينما توج لعام 1996م من بعدما فاز فى المباراة النهائية على منتخب تونس.

وأما النسخة الحالية فسوف يلتقي فيها منتخب جنوب افريقيا ضد الفراعنة ـ منتخب مصر على يوم السبت المقبل بأرض ملعب استاد القاهرة في منافسات دور الـ16، وسوف يلتقى الفائز في هذه المباراة مع المنتخب الفائز في مباراة نيجيريا ضد الكاميرون بالدور ربع النهائى.

وتأتي أرقام المنتخبين في لقاءاتهما السابقة حيث أنه قد تقابل منتخب مصر ضد منتخب جنوب افريقيا لعدد مرتين فقط بمسابقة أمم أفريقيا، بداخل دور المجموعات لنسخة 1996م، ولقد فازت مصر بنتيجة وهي هدف بتوقيع أحمد في الكأس، وأيضا التقيا في مباراة نهائى نسخة عام 1998م وايضا كانت قد فازت مصر بنتيجة هي هدفين من توقيع اللاعبين أحمد حسن ـ وطارق مصطفى.

تصريحات المدرب ستيوارت باكستر وهو المدير الفني في منتخب جنوب إفريقيا عن أن فريقه قادر بالفعل على ان يحدث ويسبب من مشاكل لدى منتخب مصر حين يلتقي المنتخبين بدور الـ16 في مسابقة كأس أمم إفريقيا على يوم السبت بعد غد.

منتخب جنوب إفريقيا كان قد تأهلت على انه ثالث المجموعة الرابعة مثل ما يحدد النظام الجديد ولكن مصر تأهلت على أنها متصدر للمجموعة الأولى، ولكن على الرغم من هذا الأداء الضعيف ـ والهزيل للاعبي البافانا بافانا إذ أنه سجل هدفا واحدا فقط ولكن كانت قد تلقت مرمى شباكه لعدد هدفين في خلال فعاليات مواجهات الدور الاول ـ مرحلة المجموعات من كأس أفريقيا، إلا أن الكابتن المدرب باكستر قد ظهر وهو واثقا في القاءه لهذه التصريحات الاعلامية الصحفية له.

اترك رد