الرئيسية » اخبار الرياضة » جدول أمم أفريقيا لجميع مباريات البطولة القارية بدور الـ16 ومباراتي اليوم الجمعة 5/7/2019
نتيجة مباراة تونس
كاس افريقيا ونتائج مباريات اليوم

جدول أمم أفريقيا لجميع مباريات البطولة القارية بدور الـ16 ومباراتي اليوم الجمعة 5/7/2019

أصبحت حاليا مواجهات ومباريات الدور وهو ثمن النهائي من كأس الأمم الأفريقية 2019م وهي المقامة حاليا في مصر الى يوم الـ19 يوليو هي متوقعة ومنتظرة من الجمهور، وهذا يأتي من بعد انتهاء فعاليات لمنافسات مرحلة المجموعات منذ يوم الثلاثاء الماضي مع معرفة المنتخبات المتأهلة مثل منتخب تونس على الرغم من تعادله أمام منتخب موريتانيا بلا أهداف في خلال الجولة الأخيرة.

وعلى ذلك ننشر لكم جدول أمم أفريقيا لليوم الجمعة حيث أنه تبدأ وتنطلق اليوم الجمعة عدد من مباريات في داخل الدور ثمن النهائي في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة الان في مصر.

مواجهات الدور الـ16 لمباريات جدول أمم أفريقيا التي ستقام اليوم الجمعة:

كانت قد أسفرت مواجهات هذا الدور 16 في البطولة القارية عن وجود اقامة لمواجهات هي فعلا من العيار الثقيل، بحيث ستتم مواجهة بين منتخب المغرب وبين منتخب بنين، ومباراة بين أوغندا وبين السنغال، ومباراة بين نيجيريا وبين الكاميرون، ومباراة مصر مع منتخب جنوب إفريقيا، ومباراة مدغشقر ضد منتخب الكونغو الديمقراطية، ومواجهة بين منتخب الجزائر الذي سوف يلاقي منتخب غينيا، وبين منتخب مالي الذي سوف يواجه منتخب كوت ديفوار، ومباراة لمنتخب غانا ضد منتخب تونس.

وأكما المواجهات التي ستقام منهم جميعا في اليوم الجمعة هو أنه سوف تقام اليوم الجمعة عدد مباراتان، وأما المباراة الأولى منهما هي سوف تجمع بين المنتخبين وهما المنتخب المغربي والمنتخب البنيني، وأما المباراة الثانية فهي سوف تجمع بين منتخبي وهما منتخب اوغندا بين منتخب والسنغال.

موعد المباراة الأولى التي سوف تقام بين المغرب وبين منتخب بنين – فهي ستقام على تمام الساعة السادسة في المساء على حسب توقيت القاهرة ، وتمام الساعة الرابعة عصرًا على حسب توقيت المغرب – وستقام على ارض ملعب ستاد السلام في القاهرة.

أما المباراة الثانية: فهي ستكون بين أوغندا وبين منتخب السنغال – على تمام الساعة التاسعة مساءًا على حسب توقيت القاهرة، وعلى تمام الساعة السابعة مساءًا على حسب توقيت جرينتش – وستلعب على ارض ملعب ستاد القاهرة الدولي.

وأما عن القنوات الناقلة فأنه سوف تنقل هذه المباريات حصريًا في قناة تايم سبورت الارضية المجانية، وأيضا على قناة فضائية مثل قنوات رياضية وهي بي إن سبورت ماكس.

هذا حيث أنه من بعد إجراء مباريات الجولة الأخيرة في ضمن منافسات المجموعة السادسة ومن ثم ضمن منافسات المجموعة الخامسة في داخل الدور الأول في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019م، وهي التي تستضيفها حاليا مصر وهي بدأت منذ يوم الـ 21 من يونيو الماضي والى يوم الـ 19 من يوليو الراهن بعد مشاركة منتخبات بعدد الـ 24 منتخبا وهذا يعد للمرة الأولى في ضمن تاريخ البطولة، واصبح حاليا متطلب معرفة جدول مباريات هذا الدور الـ 16 للجميع.

ولكنه سوف يخوض منتخب الفراعنة ـ منتخب مصر وهو منتخب مستضيف للمسابقة القارية وهو يدخل لدور الـ16 بصفته المنتخب المتصدر للمجموعة الأولى يخوض مباراته وهي أمام المنتخب صاحب المركز الثالث في داخل المجموعة الرابعة وهو منتخب جنوب أفريقيا، وفي يوم السبت الالقادم غدا في تمام الساعة الساعة التاسعة مساء على ارض ملعب استاد القاهرة الدولي.

وأيضا سوف يلعب منتخب أسود الأطلس، وهو المنتخب المتصدر لتلك المجموعة الرابعة يلعب أولى مبارياته في خلال هذا الدور في اليوم الجمعة بالساعة السادسة من بعد الظهر وهو سوف يلعب أمام منتخب بنين وهو المنتخب الثالث في المجموعة السادسة على ارض ملعب استاد “السلام” في العاصمة المصرية ـ مدينة القاهرة.

 

 

 

 

اترك رد