الرئيسية » اخبار مصر » منظومة التأمين الصحي الشاملة والجديدة تلزم المواطنين بدفع قيمة الاشتراكات لتحصل على الخدمة
التأمين الصحي
شرط التأمين الصحي سداد الاشتراك

منظومة التأمين الصحي الشاملة والجديدة تلزم المواطنين بدفع قيمة الاشتراكات لتحصل على الخدمة

كانت قد حددت منظومة التأمين الصحي وهي الشاملة الجديدة وجود شرط واحد هو تسديد قيمة الاشتراكات في ضمن المرحلة وهي التى بدأت في داخل محافظة بورسعيد، على أنها شرط إلزامى من أجل الحصول على هذه الخدمة الصحية بصورة جيدة وطبيعية.

من الجدير بالذكر أنه يشار إلى أن تلك المنظومة في التأمين الصحى الت يبدأت في محافظة بورسعيد هي كانت أنطلقت منذ أول يوليو الراهن وهي مستمرة فى عملية التشغيل التجريبى وإلى أول شهر سبتمبر القادم 2019م، على أنه سوف يتم التسجيل للكل من أجل الحصول على هذه الخدمة.

إعلان منظومة التأمين الصحي الجديدة عن وجوب تسديد الاشتراكات أولا:

من الجدير بالذكر أن كل المصريين هم مشمولين بهذه التغطية التأمينية وهي الصحية الجديدة وهذا سوف يحدث بالتوازي مع التطبيق المرحلى لهذه المنظومة ومع دفع قيمة الإشتراكات وهي الالزامى والاجبارى في داخل هذه المنظومة وعلى كل أن يقوم بالتسجيل في داخل الوحدات من أجل الدخول إلى هذه المنظومة فهو يعتبر واجب وهام جدا للغاية، وأن هذه الوحدات الصحية هي حاليا مجهزة بأعلى من هذه التجهيزات الضخمة ليتم توفير طرق الرعاية الطبية لكل المنتفعين.

تؤكد منظومة التأمين الصحى وهو الشامل الجديدة، من أنه قد تم الإعلان عن بداية فتح باب التقدم لكل الراغبين بالانضمام الى العمل في داخل منظومة التامين الصحى وهو الشامل، وهذا يكون على الموقع الرسمى وهو الخاص بوزارة الصحة، وهي موضحة عن أن الانضمام الى هذه المنظومة سوف يتم بشكل اختيارى، وأن كل الجدل الذي يُثار حول شأن إجبار الأطباء عن العمل فى هذه المنظومة فهي مجرد شائعات.

وفي هذا قد قالت منظومة التأمين الصحى الجديدة، عن إن الطبيب الراغب فى أن يتم له التقدم فهو يملأ نموذجا به كل البيانات، ومن ثم يتم التواصل مع كل المتقدمين من خلال الشخص أحد أعضاء منظومة التأمين الصحى الجديدة الشامل لإتمام تلك المقابلة الشخصية، ومن ثم توقيع العقود لذلك الطبيب وهو الحر أو حتى البدء في إجراءات الانتداب وهي الفورية لكل الأطباء العاملين من خلال الـ 24 ساعة.

ولقد أضافت هذه المنظومة، الى أنها تقوم بتوفير رواتب هي مجزية للأطباء في داخل منظومة التأمين الصحى وهي الجديدة، وه يتلك التى من الممكن بالفعل أن تصل الى الـ 22 ألف جنيه في الشهر، طبقا لتخصص كل طبيب منهم، علاوة على توفيرها السكن المجهز وهو ايضا المتميز لكل الأطباء المغتربين.

وصرحت وزارة الصحة بأن نظام العمل فى داخل هذه المنظومة الجديدة للتأمين وهو الصحى الشامل، هو يتم من خلال الانتداب وهو الفورى من خلال مديرياتهم الأصلية لكل أطباء الصحة، وان نظام الإعارة من قبل الجامعات لكل أطباء الجامعات، وايضا من خلال القيام بالتعاقد الكامل مع الطبيب الحر أو مع الطبيب القائم بايام إجازة بلا مرتب، وأنه نظام العمل هو بعدد الـ 42 ساعة في الأسبوع، وهي على حد أقصى الـ 12 ساعة في اليوم، وايضا يوجد تسهيلات مع الحضور للأطباء وهم المتدربين بما لهم من الزمالة المصرية، ولقد تعاقدات على نظام “الشيفت” وهو اليومى في التخصصات النادرة، لتشير إلى أن أية عدد ساعات عمل هي زائدة يعملها الطبيب سوف يحاسب عليها على خلاف الراتب .

وتشير كذلك، إلى أنه قد تم البدء فى القيام بتنفيذ منظومة عن التأمين الصحى الشامل فى داخل محافظة بورسعيد ضمن مرحلة التشغيل التجريبى، وهي التى تستمر لشهرين وهما من أول يوليو الراهن وأغسطس القادم لأول شهر سبتمبر المقبل.

اترك رد