الرئيسية » اخبار الاقتصاد » تختتم جلسة تعاملات اليوم لبداية الأسبوع بارتفاع لمؤشر البورصة المصرية هامشي
البورصة المصرية
اخبار البورصة اليوم

تختتم جلسة تعاملات اليوم لبداية الأسبوع بارتفاع لمؤشر البورصة المصرية هامشي

اختلفت مؤشرات هامشية في البورصة المصرية على نهاية تعاملات اليوم، في ضمن ختام تعاملات نهاية الجلسة الأحد، وهو بداية جلسات الأسبوع، إذ أنه قد ارتفع المؤشر الاساسي وقد تراجع في القمابل مؤشرات الشركات الصغرى والمتوسطة والشركات الأوسع نطاقا، ولقد تراجع رأس المال وهو السوقى على قيمة مبلغ الـ 3.8 مليار جنيه لكي يغلق في مستوى الـ 746.231 مليار جنيه.

هكذا تنوعت واختلفت أخبار البورصة المصرية اليوم في خلال نهاية جلسة التداول الأحد 7/7/2019، ولقد جاءت أهمها وأبرزها هو التباين في مؤشرات البورصة المصرية.

تداولات وتعاملات شركات في البورصة المصرية لتعاملات اليوم الأحد:

شركة إعمار مصر قد أعلنت، عن توقيعها بتلك الأحرف الأولى في مشروع عقد التسوية بفيما ين الشركة وبين شركة النصر للإسكان والتعمير، في مقر الإدارة العامة بالتحكيم والمنازعات وهي الدولية في وزارة العدل، ولقد اضافت الى أن عقد التسوية سوف يتم عرضه الى اللجنة الوزارية ليتم تسوية عقود عن الاستثمار اليوم، ومن بعد ذلك يتم العرض على اعضاء مجلس الوزراء.

شركة عز الدخيلة حيث قد أعلنت شركة عز الدخيلة وهي للصلب في الإسكندرية، عن قيامها بتحقيق الشركة لصافى خسائر قد بلغت الـ 106 مليون جنيه في خلال الربع الأول من العام الحالي 2019م، في مقابل اجمالي ربح هو على قيمة مبلغ الـ 474 مليون جنيه، في خلال الفترة ذاتها ولكن في العام الماضى.

خسارة البورصة المصرية ما يعادل مبلغ الـ 3.8 مليار جنيه

وكان قد بلغ حجم التداول في الأسهم الى الـ 121 مليون ورقة مالية عن قيمة مبلغ الـ 470 مليون جنيه، من خلال تنفيذ عمليات بعدد الـ 11.6 ألف عملية لشركات بعدد الـ 152 شركة، ولقد سجلت تعاملات جميع المصريين نسبة الـ 71.58% من مجموع وإجمالى التعاملات، ولكن قد استحوذ جميع الأجانب تعاملات بنسبة الـ 17.68%، وفي نفس الوقت جاءت تعاملات جميع العرب بنسبة الـ 10.74% اثناء جلسة التداول لليوم، وقد استحوذت تعاملات جميع المؤسسات على نسبة الـ 42.65% من باقي المعاملات فى داخل البورصة، ومن ثم قد كانت بقية المعاملات من قبل ونصيب باقي الأفراد على نسبة هي الـ 57.34%.

أيضا كانت تراجعت مؤشرات الشركات المتوسطة والصغرى اليوم ثمل شركة “إيجى إكس 70” على نسبة هي الـ 4.52% حتى اغلقت في مستوى نقط هو الـ 570 نقطة، وكان قد هبط مؤشر شركة “إيجى إكس 100” بمعدل نسبة الـ 3.89% حتى أغلق في مستوى نقط هو الـ 1464 نقطة، ومن ثم صعد مؤشر شركة بورصة النيل ليصل الى نسبة ارتفاع هي الـ 0.12% لحتى أنه أغلق في مستوى نقاط هو الـ 450 نقطة.

أيضا قد مالت صافى كل تعاملات الأفراد من الأجانب وكل تعاملات المؤسسات العربية أو الأجنبية الى البيع على قيمة مبلغ المليون جنيه، والـ 43.6 مليون جنيه، والـ 58.4 مليون جنيه، وهذا على الترتيب والتوالى، في حين أنه قد مالت صافى تداولات وتعاملات الأفراد المصريين والافراد العرب وايضا المؤسسات المصرية الى الشراء على قيمة مبلغ الـ 24.8 مليون جنيه، والـ 1.7 مليون جنيه، ومبلغ الـ 76.4 مليون جنيه، كلهم على التوالى.

أيضا كان قد تراجع مؤشر خاص بالشركات المتوسطة والصغرى مثل “إيجى إكس 70” ولكن على نسبة 4.52% حتى أنه قد اغلق في مستوى نقاط هي الـ 570 نقطة، وكان قد هبط مؤشر شركة “إيجى إكس 100” ليصل هبوطه لنسبة 3.89% حتى أنه قد أغلق في مستوى نقاط هو الـ 1464 نقطة، وأيضا قد صعد مؤشر لشركة بورصة النيل بـ0.12% وهو يغلق في مستوى نقاط هي الـ 450 نقطة.

هذه كانت هي اخبار البورصة المصرية اليوم ومؤشرات الشركات هبوطا وصعودا في نهاية التعاملات لجلسة اليوم.

اترك رد