الرئيسية » اخبار التقنية » اتساع رقعة حظر ببجي بالسعودية وانضمامها للعراق والأردن في منع هذه اللعبة القاتلة
حظر ببجي بالسعودية
حظر لعبة ببجي في السعودية

اتساع رقعة حظر ببجي بالسعودية وانضمامها للعراق والأردن في منع هذه اللعبة القاتلة

ورد هاشتاج منتشر ومتصدر في الاونة الاخيرة على موقع تويتر وهو كان حول حظر ببجي بالسعودية وهو انتشر في وسائل التواصل الاجتماعي مرة اخرى ومجدداً في المملكة ورأه 60 ألف تغريدة.

وكانت قد استخدمت الغالبية العظمى من هؤلاء المتفاعلين لهذا الهاشتاج الى الحث على القيام بحظر اللعبة ببجي من بعد تداول الأنباء التي هي غير مؤكدة عن عزم السلطات السعودية القيام بحظرها.

ولقد اعتبر هؤلاء أن هذه اللعبة تشكل خطراً كبيرا على المجتمع السعودي على الرغم من كبر شعبيتها.

اللعبة المحظورة وصلت إلى حظر ببجي بالسعودية أيضا مع العراق والأردن:

ولقد قالوا عن إن لها أضرارا جسيمة وهي نفسية واجتماعية وهي تطول المنخرطين فيها لأنها تنطوي على عنف وتنمر.

ولقد كانت اللعبة الإلكترونية ظهرت منذ عام 2017م وهي انتشرت بصورة واسعة في عدد كبير من الدول العربية، إذ أنه تتوفر فيها خاصية هي اللعب الجماعي وهو الذي يتيح للاعبين أيضا الهبوط الافتراضي عن طريق مظلات على جزيرة ومن ثم القيام بالبحث عن أسلحة وعن وسائل قتالية ليستعملها في إبادة الآخرين ويتم تحقيق النصر.

وحذر عدد كبير من المتخصصين في علم النفس من خطورة هذه اللعبة تلك التي تستغرق عدد ساعات طويلة من قبل الانتهاء، مما يسهل الوقوع في داخل فخ إدمانها، هذا إلى جانب زيادة تكلفتها النفسية بالاعباء والضغوط التي ممكن أن تتجلى في ضمن أعراض وهي مثل القلق مثل التشنج العصبي وايضا الأرق.

ولقد كان العراق من قبل هو بادر بحظر هذه اللعبة منذ شهور وبعده أصبح الأردن من قبل أيام هو ثاني بلد عربي تتخذ قرار بالحظر.

وايضا استجابت حكومات دول ثانية وأخرى وهي غير عربية لهذا الحظر والتي منها الصين وايضا نيبال والهند، هذا الأمر الذي لم يمر من غير عاصفة من الجدل احاطت باللعبة في كل البلدان.

أما في المملكة السعودية استبق هؤلاء المغردون أية قرار يصدر رسمي بعمل حظر اللعبة وايضا انخرطوا في هذا الجدل على موقع تويتر وايضا على غيره من تلك المنصات الاجتماعية

ولقد كان عضو مجلس الشورى وهو السيد محمد القحطاني أدلى بعدد من تصريحات هو كشف فيها عن أن هذا القلق من المخاطر وهي النفسية والاجتماعية في انتشار هذه اللعبة هو وصل الى المستويات الرسمية وأن المجلس بالفعل هو يدرس إصدار هذه التوصية بحظر اللعبة. ويشير القحطاني إلى أنه قراراً يصدر من السلطات التنفيذية وهو يستبق توصيات هذا المجلس.

اترك رد