الرئيسية » اخبار مصر » إجازة 23 يوليو اليوم الثلاثاء في المصالح الحكومية والبنوك لكل موظفي الدولة
إجازة 23 يوليو
جمال عبد الناصر وثورة 23 يوليو

إجازة 23 يوليو اليوم الثلاثاء في المصالح الحكومية والبنوك لكل موظفي الدولة

اليوم الثلاثاء هو إجازة 23 يوليو بمناسبة ذكرى ثورة الثالث والعشرين من شهر يوليو والتي يوافقها اليوم الثلاثاء ـ ـ الموافق يوم الثالث والعشرين من شهر يوليو الراهن لعام 2019م الجاري ـ ـ من حيث أنه ينتظر العديد من كل الموظفين وكل العاملين في الدولة وفي ضمن القطاع الخاص، ينتظرون جميعهم ايام الاجازات والعطلات الرسمية تلك التي تعلن عنها الدولة وهي تكون على مدار العام، وهذا يكون سواء لأنهم يرغبون في الاحتفال بأية من تلك الذكريات الهامة أو غيرها من تلك المناسبات القومية في البلاد.

اليوم الثلاثاء هو إجازة 23 يوليو بمناسبة ذكرى هامة لدى المصريين وهو ثورة 23 يوليو:

أعلنت الجريدة الرسمية التي كانت قد نشرت قرار د. مصطفى مدبولي، وهو السيد رئيس مجلس الوزراء المصري، منذ يوم الموافق الـ17 من شهر يوليو الراهن لعام 2019م الحالي ـ ـ هذا على اعتبار أن اليوم، الثلاثاء، وهو الموافق يوم الـ 23 من شهر يوليو من عام 2019م الحالي، يعتبر إجازة رسمية وهي مدفوعة الثمن والأجر في داخل الوزارات وفي داخل المصالح الحكومية، وأيضا في داخل الهيئات العامة وفي داخل وحدات الإدارة المحلية وفي داخل شركات القطاع العام وأيضا في داخل قطاع الأعمال العام، وهذا يكون بسبب ذكرى ومناسبة هذه الذكرى لتلك الثورة الجليلة للمصريين وهي ثورة الثالث والعشرين من شهر يوليو.

أيضا كانت قد أعلنت وزارة القوى العاملة، من أن اليوم ذاته وهو اليوم الثلاثاء، هو يعتبر إجازة رسمية وهي اجازة 23 يوليو وهي مدفوعة الأجر بالكامل لكل العاملين في ضمن مجال والقطاع الخاص وهم المخاطبين بذلك القانون رقم الـ 12 لعام 2003م بسبب ذات ونفس هذه المناسبة.

وكانت قد أصدرت الوزارة هذا المنشور لها الصادر الى المديريات في القوى العاملة في داخل المحافظات، من أجل متابعة مكاتب العمل وهي التابعة لها من تنفيذ كل هذه الإجازة في داخل تلك المنشآت وكل الشركات.

وأيضا على السياق ذاته قد أعلن كذلك البنك المركزي المصري، في يوم الاثنين بالأمس ـ ـ الموافق يوم الثاني والعشرين من شهر يوليو الراهن لعام 2019م الجاري ـ ـ اعلن عن انه سوف يتم تعطيل العمل في كل البنوك العاملة في داخل البلاد ـ مصر، اليوم الثلاثاء، وهذا بسبب ذكرى ومناسبة ذكرى هذه الثورة وتلك هي الـ 23 من يوليو، على أنه سوف يستأنف العمل في صباح يوم الأربعاء غدا ـ ـ الموافق يوم الرابع والعشرين من شهر يوليو الراهن لعام 2019م الجاري.

وأيضا كانت البورصة المصرية هي الأخرى أعلنت نفس الأمر وهو أنه تم تعطيل عملها في اليوم الثلاثاء بسبب مناسبة 23 يوليو على أنها سوف تعود لاستئناف عملها في يوم الأربعاء غدا.

أعلنت أيضا البورصة المصرية عن تعطيل العمل في اليوم الثلاثاء، بسبب أنه يوم يوافق مناسبة ذكرى ثورة الـ 23 من يوليو.

وفي هذا الشأن قد قالت البورصة المصرية في ضمن بيان لها كان قد صدر على اول الاسبوع الحالي وهو يوم الأحد ـ ـ الموافق يوم الواحد والعشرين من شهر يوليو الراهن لعام 2019م الجاري ـ ـ وجاء في نص هذا البيان من أنه تقرر أن يكون اليوم الثلاثاء وهو الموافق يوم الـ 23 من شهر يوليو الراهن 2019م هو يوم إجازة رسمية بسبب وجود مناسبة لعيد ثورة الـ 23 من يوليو.

ولقد استطردت وأضافت البورصة المصرية في ضمن بيانها الصادر في يوم أول أمس الأحد من أنه سوف يتم استئناف العمل فيها على يوم الأربعاء غدا وهو الموافق الـ 24 من يوليو 2019م.

اترك رد