الرئيسية » اخبار مصر » الإعلان عن موعد العيد الأضحى المبارك الأحد 11 أغسطس فلكيًا وعن رؤية هلال شهر ذي الحجة بالسعودية
تهنئة عيد الأضحى
تهنئة بعيد الاضحى المبارك

الإعلان عن موعد العيد الأضحى المبارك الأحد 11 أغسطس فلكيًا وعن رؤية هلال شهر ذي الحجة بالسعودية

مع اقتراب شهر ذي الحجة فأن هذا يعني عيد الاضحى المبارك ويعني موسم الحج؛ لذلك يترقب العديد بل ملايين من المسلمين فى داخل مصر وفي العالم اجمع، موعد تحديد موعد العيد الأضحى المبارك القادم 2019م ـ 1440هـ، وانه من المقرر ان يتم استطلاع من جانب الجهات المعنية فى داخل المملكة العربية السعودية لرؤية هلال شهر ذى الحجة القادم وانه سوف يكون على يوم الموافق الـ 29 من شهر ذى القعدة، وهو اليوم الذي يوافق اول يوم الـ 1 في شهر أغسطس المقبل.

موعد العيد الأضحى المبارك القادم لعام 2019/1440 في مصر والسعودية:

هذا حيث قد احتل تاريخ وموعد العيد الأضحى المبارك مجالات البحث في جوجل، حيث تستعد الدول العربية لتقوم بالاحتفال بعيد الأضحى المبارك لهذا العام 2019م وعام 1440 هـ، ويبحثون عن موعد الإجازة الخاصة بعيد الأضحى المبارك والتعرف على مواقيت الصلاة؛

وطبعا وبدورها كانت أعلنت دار الإفتاء المصرية، عن انها سوف تنتظر مثل كل سنة سابقة بداية إعلان السعودية لهذا البيان لها، وهذا فيما يتعلق بتلك الرؤية لهلال شهر ذى الحجة القادم لعام 1440 هـ، ليتم من خلاله تحديد يومى وقفة عرفة ويوم النحر، وعلى فور إعلان المملكة السعودية عن رؤية هلال شهر ذى الحجة، سوف تعلن الإفتاء المصرية بعدها ـ من جهتها ـ عن بيان رؤية شهر ذى الحجة المقبل، وهذا يكون اعتمادًا على تلك المعلومات التي وصلت إليه السلطات القضائية في داخل المملكة؛ لأنها هي تعد بلد المنسك.

هذا وقد كانت دار الإفتاء المصرية نفت في يوم اول أمس الجمعة على صفحة حسابها الرسمية على موقع “فيس بوك” في التواصل الاجتماعي، نفت كل ما انتشر اثناء الأيام القليلة السابقة على صفحات موقع “فيس بوك” من انه الدار كانت قد أعلنت موعد وتاريخ عيد الأضحى في خلال هذا العام، وهي تؤكد على أن هذا الأمر هو غير صحيح بتاتا وأنها الى الان هي لم تعلن عن اي شيء.

وعلى نفس الصعيد، أوضح د. محمد غريب وهو أستاذ الشمس في داخل معهد البحوث الفلكية، عن أن الحسابات الفلكية تشير إلى أن يوم السبت الموافق الـ 10 من شهر أغسطس سوف يكون هو يوم وفقة عرفات وأن يوم الأحد الذي يليه الموافق الـ 11 من شهر أغسطس المقبل يعتبر هو أول أيام العيد الأضحى المبارك.

وبناء عليه، سوف تكون إجازة عيد الأضحى طبقا لحسابات فلكية صادرة من معهد “البحوث الفلكية هي عبارة عن الـ 9 أيام طبقا الى ما يتعارف عليه كل الشعب المصري، إذ إنّ يوم الوقفة الذي سوف يكون في يوم السبت الـ 10 أغسطس، ومن قبله يكون يوم الجمعة الـ 9 أغسطس هو معروف انه يوم إجازة أسبوعية، ومن ثم ثم يأتي يوم الإثنين ويوم الثلاثاء ويوم الأربعاء هم ايام إجازة رسمية للعيد وأنه سوف تكون العودة الى العمل على يوم الخميس وأنه في الأغلب سوف يأخذها إجازة أيضا سنوية، إذ إنّ ما قبلها هو إجازة وما بعده هو يوم الجمعة والسبت وهما إجازة. أي يبدأ العيد من يوم الحادي عشر أغسطس الى يوم الخامس عشر من شهر اغسطس القادم.

مواقيت الصلاة للعيد لعام 2019م:
 
صلاة عيد الأضحى بالقاهرة في الساعة 5:45، وفي الجيزة بتمام الساعة 5:45،
وفي الإسكندرية بالساعة 5:48، وفي بورسعيد بالساعة 5:39، وفي السويس بالساعة 5:40، وفي العريش بالساعة 5:33، وفي الطور بالساعة 5:38، وفي سانت كاترين على تمام الساعة 5:36، وفي طابا على تمام الساعة 5:31، .

اترك رد