الرئيسية » اخبار مصر » التهكم والسخرية تتسبب في إقالة وزيرة الصحة بالنسبة إلى عمل التمريض
إقالة وزيرة الصحة
د. هالة زايد وزيرة الصحة وتصريحاتها الاخيرة

التهكم والسخرية تتسبب في إقالة وزيرة الصحة بالنسبة إلى عمل التمريض

السيدة معالي وزيرة الصحة المصرية تفجر قضية هي قريبة من نوعية التفرقة العنصرية وهي ان المرضات يرتدين حجاب طويل او نقاب طويل مما يؤدي حدوث تلوث من مريض الى مريض وقالت ايضا ان الممرضات اصحاب السمنة هن لا يعملن بكفاءة الاخريات اللاتي اقل سمنة وهذا ما اثار الاستياء والجدل الواسع حول هذه القضية مما يؤدي تقريبا الى إقالة وزيرة الصحة المصرية على اثر هذه التصريحات لها وايضا من ضمن تصريحاتها انها لا تحتاج الى صيادلة اكثر ما تحتاج الى ممرضين.

إقالة وزيرة الصحة على أثر تصريحات مزعجة عن الممرضات والصيادلة:

امر إقالة وزيرة الصحة والسكان في مصر د. هالة زايد اليوم هو يعد مطلب ملح لكل المواطنين المصريين من بعد تلك التصريحات الاخيرة لها، وهم الذين قاموا بعد تصريحاتها بتدشين تلك الحملة عليها من خلال كل مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة منذ وقت فجر اليوم الأحد ـ ـ الموافق يوم الـ 28 من شهر يوليو الراهن 2019م الجاري ـ ـ وهي التي تقوم بمطالبة الحكومة المصرية بإقالة وزيرة الصحة المصرية وهذا يأتي على اثر تصريحات لها هي التي أثارت نوع من الجدل الكبير الواسع من بعد هذه التصريحات لها الأخيرة وهي التي اثارت هذا الجدل وهي التي كانت قد أدت إلى حدوث غضب عارم لدى عدد كبير من الاطباء الصيادلة.

هذا حيث قامت معالي وزيرة الصحة د. هالة زايد بالتهكم والسخرية على بعض الأشياء وهي التي توجد في داخل مصر بصورة طبيعية ومنتشرة وهي التي يكون من أهمها هو غياب الصيادلة وأن غيابهم هو لم يتسبب في حدوث لأية أزمة في داخل منظومة الطب والصحة، ولكن فعليا ان ما يحدث أزمة حقيقية بحق هو غياب فئة التمريض الفني والتمريض المهني لأنه يعتبر ذو فائدة مهمة من وجهة النظر العامة لدى معالي وزيرة الصحة، وأيضاً قالت أن الصيدلي هو لا يملك هذا العلم والمهارة اللازمة المطلوبة وهو يمتلك الهيئة والشكل الجميلين مظهريا ولكن التمريض على العكس من ذلك فليس لديهن مظهر انيق وجميل مناسب بهذه المهنة.

أما عن قولها حول السمنة أو الوزن الزائد فهي قامت بانتقاد هذه الحالات من خلال حديثها عن أن من يريد الالتحاق بهذه المنظومة الصحية من أولئك الصيادلة لمدة 3 شهور يقوم فيها على تعديل وإنقاص الوزن لأن السمنة والوزن الزائد يعتبر غير مناسب وشكل غير مقبول، وأخر ما تحدثت عنه أن ارتداء النقاب هو يعتبر من الأشياء المرفوضة من حيث أن كل من ترتدي النقاب تعتبر نفسها خارج هذا النطاق الخاص بتلك المنظومة، وأن الطرحة لابد من أن تكون قصيرة وألا تكون طويلة.

لهذا فأن كل نشطاء المواقع في التواصل الإجتماعي وخصوصا مجموعة الصيادلة كانوا قد قاموا بتدشين حملة موجودة على كل مواقع التواصل الإجتماعي وكانت تحت مسمى لهاشتاج هو كان الـ ”#إقالة_وزيرة_الصحة“، وجاء هذا من بعد كل تلك التصريحات الصادرة من قبل معالي وزيرة الصحة وهي المثيرة للجدل الكبير وهو الذي أثار غضب كل الأشخاص وهم الذين يعملون في نطاق المنظومة الصحية وفي وزارة الصحة والسكان سواء من الأطباء أو من الصيادلة.

وأيضا قد عبر كل المصريون عن جل استيائهم الشديد وهو بسبب كل تلك التصريحات للسيدة معالي وزيرة الصحة والسكان د. هالة زايد الأخيرة التي تؤكد فيها على انه لا يهم بتاتا اذا غاب الصيادلة حين قالت

“ذلك لا يهمها بالقدر الذي يهمها غياب الممرضين”،

وقالت أن غياب 100 صيدلي لا يؤثر، ولكن غياب ممرضة واحدة يؤثر.

اترك رد