الرئيسية » اخبار التقنية » بداية التقديم والتسجيل على اختبارات قياس قدرات لعام 1440هـ للطالبات
قياس
نتائح اختبار القدرات ورقي على موقع قياس اليوم الاثنين

بداية التقديم والتسجيل على اختبارات قياس قدرات لعام 1440هـ للطالبات

بدأ اليوم موعد فتح باب المركز الوطني في اختبارات قياس قدرات والتقويم وهو منصة “قياس”، فتح اليوم باب التقديم والتسجيل على القيام باختبار قياس قدرات بالنسبة الى طالبات المرحلة الثانوية العامة لعام قادم وهو 1440هـ ـ 1441هـ، في داخل المملكة العربية السعودية؛ وهذا بدأ من يوم الاثنين الأمس ـ ـ الموافق يوم التاسع والعشرين من شهر يوليو الراهن لعام 2019م الجاري ـ ـ على أنه سوف يتم غلق الباب للتقديم والتسجيل في يوم التاسع عشر من شهر يناير القادم لعام 2020م.

يتم اجراء اختبارات قياس قدرات ورقي للطالبات الحاصلات على الثانوية العامة:

يقام الاختبار بشكل ورقي للطلاب وايضا لـ الطالبات الحاصلين على تلك الشهادة في الثانوية العامة أو ما يعادلها؛ من حيث يعد اختبار قياس قدرات في مركز قياس وهو يكون ضمن المقومات المهمة للطلاب وهي التي تقدم من خلال تسجيل قياس لهذه الخدمة الإلكترونية، ولقد بدأ اختبار الطلاب منذ يوم الموافق الـ22 من شهر يوليو الراهن لعام 2019م.

وهذا حيث انه من المقرر أن تبدأ وتجري كل مواعيد اجراء تلك الاختبارات في القدرات للطلاب بصورة موحدة لكلا من الجنسين في كل المدارس، من حيث أنه تعتبر تلك المرحلة هى مرحلة خاصة بالتسجيل فى داخل الموقع فقط، على أنه سوف يتم تحديد بعد هذا لمواعيد الاختبارات في ضمن القدرات المعرفية ليتم بالفعل الالتحاق في داخل الكليات وهي التى تتناسب مع تلك القدرات لكل طالب من بعد ذلك.

ولقد كان المركز الوطني للقياس والتقويم وهو منصة “قياس”، يؤكد على أن مواعيد اجراء اختبارات قياس قدرات وهو العام تلك التي يخوضها الطلاب، هي تختلف في ضمن مواعيدها وهذا يكون بالنسبة للذكور والإناث، مع العلم بأن تلك الاختبارات هي من شأنها أنها تمكّن الطلاب من القبول والإلتحاق في داخل الكليات المختلفة، وهذا يكون من خلال رابط موقع قياس، وهو الذي يهدف بصورة كبيرة ليرفع الكفاءات عند الطالب السعودي، عن طريق القيام بإجراء اختبارات قياس عن القدرة المعرفية وهي “ورقي” لكل طلاب وطالبات هذه المرحلة الثانوية.

لقد كشف المركز الوطني للقياس والتقويم وهو “قياس”، عن بداية فتح باب التسجيل والتقديم الى اختبار القدرات العامة في عام قادم 1440هـ ـ 1441هـ، في المملكة العربية السعودية.

يجري هذا الاختبار الورقي للطلاب والطالبات وهم الحاصلين على تلك الشهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها؛ من حيث أنه يعد اختبار القدرات في مركز قياس في ضمن المقومات المهمة للطلاب وهي التي تقدم من خلال تسجيل قياس وهي الخدمة الإلكترونية.

ولقد كان المركز الوطني للقياس والتقويم وهو منصة “قياس”، يؤكد على أن كافة مواعيد عمل الاختبارات وهي التي يخوضها الطلاب، إذ أنه تبدأ الفترة الأولي باختبارات قدرات الطلاب وهم الذكور، حيث تبدأ اختبارات القدرات وهي العامة الخاصة بهم، على يوم الاثنين وهو الموافق يوم الـ 22 من شهر يوليو الجاري، وهي امتدت واستمرت الى يوم الأحد ـ ـ الموافق اليوم الأول من شهر سبتمبر القادم.

ومن ثم تأتي المرحلة الثانية وهي “للذكور”، فسوف تبدأ اجراء الاختبارات القدرات العامة وهي الخاصة بهم على يوم الاثنين الموافق الـ 22 يوليو الجاري، وهي تستمر ليوم الجمعة وهو الموافق يوم الـ 29 من شهر سبتمبر القادم.

وأما اختبارات القدرات للاناث ـ الطالبات فهي سوف تبدأ الفترة الأولى لهن في عمل اختبارات القدرات العامة الخاصة بـهن أي “الإناث”، على يوم الاثنين وهو الموافق يوم الـ 29 من يوليو ، وتستمر الى اليوم الأول من شهر سبتمبر القادم.

ويكون التقديم على الرابط وهو: قياس

اترك رد