الرئيسية » اخبار العالم » عروض خاصة على حجوزات الفنادق ورحلات الطيران الى الأقصر
الاقصر
السياحة

عروض خاصة على حجوزات الفنادق ورحلات الطيران الى الأقصر

سوف تأخذك المعالم في الأقصر لعالم أخر بلا شك. لا يكفي زيارة هذه الأماكن في يوم واحد فقط – تحتاج إلى ثلاثة أيام على الأقل للاستمتاع بجمال الأقصر. هناك سبب يجعل العديد من السائحين يتوافدون الى مصر، على الرغم من أحداث عام 1997. وفي الواقع، من المتوقع أن يصل عدد زوار مصر إلى 20 مليون سائح بحلول عام 2020.

تم إغلاق بعض المعالم السياحية لمدة حوالي عقدين، وأعيد فتحها مؤخراً للجمهور. هيا بنا نرى العالم القديم مع هذه المقابر والمعابد التي ستفاجئك مع خدمة الفنادق المميزة للسائحين والتي تقدم العديد من العروض والخصومات القوية والتي يمكنك الحصول عليها من خلال العديد منصات السفر الشهيرة على الانترنت لتصبح في مكان واحد سهل ومن امثلتها موقعي المسافر وفلاي ان المميزين، خاصة وانهما يقومان بعمل الخصومات الدورية والمستمرة على مدار العام.

هنا قائمة من أهم الأشياء التي يمكنك زيارتها في هذه المدينة التاريخية.

 

معبد الكرنك

يعد معبد الكرنك أكبر مبنى ديني في العالم، بني منذ أكثر من 2000 عام. إنه ضخم جدًا بحيث يضم حوالي 10 كاتدرائيات ويعرف أيضًا باسم مدينة المعابد. يحتوي على معابد آمون، وخونز، وتحتمس الثالث. تشتمل معالم الجذب الأخرى على البحيرة المقدسة وبهو الأعمدة. ان المجمع مثير للإعجاب لدرجة أنك ستحتاج إلى البقاء لمدة ثلاث ساعات تقريبًا لتقدير حجمه الكبير.

 

تخفيضات وادي الملوك ومعبد الأقصر ومدينة هابو المميزة:

وادي الملوك

هذا هو الوادي الذي دفن فيه ملوك السلالات من القرن الثامن عشر إلى العشرين. حيث توجد هنا حوالي 63 مقبرة، بما في ذلك مقبرة الملك توت عنخ أمون، الملك الصبي الذي حكم مصر لمدة 10 سنوات. سيتيح لك وادي الملوك استكشاف المقابر الملكية المختلفة للقدماء المصريين – وهو أمر يجب ألا يفوتك عندما تكون في مصر. هناك جدار فني نابض بالحياة في الداخل، ولكن لا يُسمح لك بالتقاط الصور. يحظر التصوير الفوتوغرافي بشكل صارم داخل وادي الملوك. واذا كنت تريد السفر الى وادي الملوك والاستمتاع بـ رحلة مشوقة الى الأقصر فان من اسهل الطرق التي يمكنك من خلالها حجز رحلات الطيران وحجوزات الفنادق باسعار رخيصة هو موقع المسافر. يقوم المسافر بعمل العديد من الخصومات والعروض المتنوعة على مدار العام وتصل الخصومات من خلاله الى 30% على العديد من وجهات السفر.

 

معبد الأقصر

تم بناء هذا المعبد في الضفة الشرقية من قبل امنحتب واستكمل بنائه من قبل حورمحب وتوت عنخ آمون. حتى هذا اليوم، لا يزال يستخدم معبد الأقصر كمكان للعبادة. تم العثور على كنيسة الإسكندر الأكبر داخل هذا المعبد.

 

مدينة هابو

مدينة هابو هي واحدة من أجمل أماكن الجذب الموجودة في الضفة الغربية. يحتوي على معبد صغير قديم بني في الأسرة الثامنة عشر. وهي تحتل المرتبة الثانية من حيث الحجم، بعد معبد الكرنك مباشرة.

سواء كنت تسافر من داخل مصر او من خارجها عليك البحث عن افضل سعر لتذكرة الطيران ويمكنك الحصول عليها من خلال موقع فلاي ان، وبالتال ان الان اصبح بامكانك قضاء وقت ممتع دون صرف كل اموالك والحصول على القيمة القصوى بأفضل الأسعار على الاطلاق.

 

مقابر النبلاء

إذا كنت تريد أن تعرف كيف كان المصريون القدماء يعيشون حياتهم اليومية، قم بزيارة مقابر النبلاء. إنه موقع دفن لأقوياء مصر. ستوضح لوحات المقابر كيف يعيش المصريون القدماء حياتهم وهناك حوالي 400 مقبرة. لن تكون قادرًا على رؤيتهم جميعًا، لكن قم بزيارة قبر مينان، وخونسون، ونخت، وبينيا، لأنهم المقابر الأكثر جمالًا. كان نخت قسًا في عهد الأسرة الثامنة عشرة وتم الحفاظ على قبره بشكل ممتاز.

 

معبد الدير البحري

الدير البحري هو مجموعة من المعابد والمقابر الفرعونية الموجودة في الضفة الغربية من النيل المقابلة لمدينة الأقصر.

شيدت الدير الملكة حتشبسوت لتؤدي فيه الطقوس التي تفيدها في العالم الآخر أما اسم الدير البحري فهو اسم عربي حديث أطلق على هذه المنطقة في القرن السابع الميلادي بعد أن استخدم الأقباط هذه المعبد ديرًا لهم. ويتكون المعبد من ثلاث مدرجات متصاعدة يوصل بينهم منصات منحدرة للصعود والنزول.

 

معبد الرامسيوم

هذا هو المعبد الجنائزي المخصص لآمون والذي بناه رمسيس الثاني. إنه على بعد كيلومتر ونصف فقط (9 أميال) من معبد دير البحري وهو واحد من أكبر المعابد الجنائزية في مصر. استغرق بناء المعبد حوالي 20 عامًا، ولكن لم يتم الحفاظ عليه تمامًا، ولكن لا يزال يستحق الزيارة. تم العثور على نقوش رمسيس من معركته مع الحثيين في البرج الشمالي، في حين تم العثور على النقوش من معركة قادش في البرج الجنوبي.

 

دير المدينة / وادي الحرفيين

يطلق على هذا المكان أيضًا قرية العمال أو القرية المصرية. دفن فيه العمال الذين عملوا على قبور الملوك والملكات من سلالات الأسرة الثامنة عشرة إلى العشرين هنا. يستحق هذا المعبد زيارة لوحاته الملونة.

 

وادي الملكات

هناك حوالي 80 مقبرة من الملكات من الأسرة التاسعة عشر والعشرون. يشتهر وادي الملكات بمقبرة الملكة نيفرتيتي التي تم إعادة افتتاحها مؤخرًا. اسمها الحقيقي نفرتاري ميريتموت وهي أول زوجة لرمسيس الأكبر. نفرتاري تعني “رفيق جميل” وخلال العصور القديمة ، وصفوا وادي الملكات “تا سيت نيفرو”، بمعنى مكان الجمال. انها تقع على بعد حوالى 600 متر (1968.5 قدم) من وادي الحرفيين.

متحف الكرنك

يحتوي هذا المتحف على العديد من الكنائس التي تم بناؤها وإزالتها وإعادة بنائها باستخدام تصميم رائع. تم العثور على كنيسة أمنحتب الثاني داخل هذا المتحف الموجود في الهواء الطلق. في الداخل، هناك أيضا العديد من المزارات والمعابد التي تستحق الزيارة.

اترك رد