الرئيسية » اخبار الرياضة » الهلال يقسو على الأهلي السعودي ويكتسحه في مباراة اليوم برباعية في مقابل هدفين ويصل لربع نهائي أبطال أسيا
الأهلي السعودي
دوري ابطال اسيا ومباراة الاهلي مع الهلال

الهلال يقسو على الأهلي السعودي ويكتسحه في مباراة اليوم برباعية في مقابل هدفين ويصل لربع نهائي أبطال أسيا

مباراة الأهلي السعودي اليوم ضد الهلال السعودي التي نتج عنها أنه قد وضع نادي الهلال السعودي قدمه فى داخل الدور وهو ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا الحالية، وهذا طبعا من بعد أن تمكن واستطاع من أن يحقق الفوز الغالي والعريض في خارج الأرض على الفريق مواطنه وهو الأهلي السعودي بنتيجة هي الـ 4 ـ 2 ، فى داخل المباراة وهي التى جمعتهما على ارض ملعب “الجوهرة” في داخل مدينة جدة، فى ضمن ذهاب الدور وهو ثمن نهائي من البطولة.

تحليل لأهداف مباراة اليوم بين الأهلي السعودي وبين فريق الهلال لدوري أبطال أسيا:

ولقد جاءت هذه المباراة على درجة كبيرة وعالية من الإثارة والمتعة بين كلا من “الراقى” وبين “الزعيم” من حيث أنه تعد المواجهة هي سعودية خالصة تقام بين الثنائى وهو المتنافس فى كثير من البطولات وهي المحلية في داخل السعودية.

ولكن هذه النتيجة يدين فيها فريق الهلال بمزيد من الفضل في تلك النتيجة إلى لاعبه ومهاجمه وهو الفرنسي وهو المخضرم بافيتيمبي جوميز وهو الذى سجل عدد الـ 3 أهداف اي هاتريك فى خلال الدقائق وهي الـ 15 والـ 48 والـ 65 في حين أنه قد سجل اللاعب عبد الله الحافظ للهدف الرابع لفريقه الهلال عند الدقيقة رقم الـ 82 من عمر اللقاء الفعلي.

وكان قد سجل لصالح الأهلي هو اللاعب النجم السوري عمر السومة عند الدقيقة رقم الـ 6 من عمر اللقاء الفعلي واللاعب دجانيني تافاريس عند الدقيقة رقم الـ 39 من عمر اللقاء الفعلي.

وعلى هذه النتيجة قد وضع فريق الهلال قدمًا في داخل الدور وهو ربع النهائي من قبل مباراة الإياب وهي التى سوف تقام في ما بين الفريقين وهي التي سوف تقام في مساء يوم الثلاثاء المقبل على ارض ملعب ستاد جامعة الملك “آل سعود”.

وكان فريق أهلى جدة من قبل تأهل الى الدور ثمن النهائى من بعدما حل في مركز وصيف فى داخل المجموعة الرابعة بما له من رصيد كان الـ 9 نقاط، لأنه فاز فى عدد الـ 3 مباريات وهو كان قد خسر في 3 مثلها، فى الوجه المقابل، كان قد حجز فريق الهلال مقعده فى داخل هذا الدور من بعدما تصدر تلك المجموعة الثالثة بما كان له من رصيد هو الـ 13 نقطة هو جمعها من خلال الـ 4 انتصارات ولكن هو تعادل في لقاء واحد فقط وفي المقابل خسارة فى لقاء واحد.

اللاعب السوري عمر السومة في هذه المباراة قد تألق بصورة ملفتة مع فريقه الراقي في ضمن منافسات بطولة الدوري لأبطال آسيا لعام 2019م، وهذا من قبل مباراة الأهلي التي اقيمت اليوم مع الهلال.

وكان عمر السومة لعب دورًا بارزًا في ضمن تأهل الراقي للدور ثمن النهائي ببطولة دوري أبطال آسيا 2019م، وكانت الجماهير منتظرة منه في مباراة اليوم الفوز ولكن الأقدار لم ترد الفوز.

وكان عمر السومة سجل الـ 6 من أهداف لصالح الأهلي السبعة في ضمن مسابقة دوري أبطال آسيا 2019م على نسبة هي الـ 86%، وهي تعتبر أعلى نسبة في التهديف للاعب مع لاعبي فريقه في ضمن النسخة الحالية في السمابقة والبطولة القارية، وهذا طبقا لشبكة الإحصائيات وهي الشهيرة “أوبتا”، وهي التي وصفته بصفة وهي الـ ”الركيزة”.

احتضن ارض ملعب استاد مدينة الملك عبد الله وهي الرياضية في داخل جدة وهو “ملعب الجوهرة المشعة”، الذي اقيم في مساء اليوم الثلاثاء، وهي مباراة الأهلي اليوم مع الهلال في لقاء ذهاب الثمن نهائي، ومباراة الياابا ستقام في السابوع القادم.

اترك رد