الرئيسية » اخبار العالم » حالة الطقس في جدة الآن غير مطمأنة حيث توقعات بتعرضها للرياح النشطة المثير للأتربة
الطقس في جدة
درجة الحرارة اليوم

حالة الطقس في جدة الآن غير مطمأنة حيث توقعات بتعرضها للرياح النشطة المثير للأتربة

جاءت توقعات الهيئة العامة المختصة بالأرصاد الجوية وحماية البيئة فى داخل المملكة العربية السعودية، من خلال الساعات القليلة القادمة، من أنه سوف تكون حالة الطقس في جدة هي غائمة نسبيا إلى طقس غائم على مدينة مكة المكرمة وعلى المشاعر المقدسة، وايضا ستكون غائمة نسبيا على المدينة المنورة، وستكون غائمة نسبيا وممكن ان تتخللها بعض سحب رعدية على مدينة جدة.

وكانت قد أفادت الهيئة فى ضمن بيان صحفى، صدر لها اليوم الثلاثاء، بأنه سوف تكون درجة الحرارة الان على مدينة مكة المكرمة هي الـ 38 درجة وان الرياح سوف تكون جنوبية إلى اتجاه جنوبية غربية، وهي سوف يكون لها سرعة هي الـ 15 – 38 كيلو مترًا فى خلال الساعة، في حين انه قد وصلت درجة الحرارة على المدينة المنورة تصل إلى الـ 39 درجة وان حركة الرياح هي غربية، وهي لها سرعة هي الـ 15 ـ 35 كيلو مترًا في خلال الساعة .

توقعات الطقس في جدة الآن يواجه رياح نشطة وهي محملة بالرمال والأتربة القوية والعاتية:

وفى داخل مشعر عرفات، قد بلغت درجة الحرارة الى الـ 38 درجة، وأن حركة الرياح هي جنوبية إلى اتجاه جنوبية غربية، وهي لها سرعة هي الـ 15 ـ 38 كيلو مترًا فى خلال الساعة، ولكن وصلت درجة الحرارة فى داخل مشعر منى هو الـ 38 درجة، وان حركة الرياح هي جنوبية إلى اتجاه جنوبية غربية وهي لها سرعة بلغت الـ 15 ـ 38 كيلو مترًا في خلال الساعة، وأما فى مشعر مزدلفة فقد وصلت درجة الحرارة الى الـ 38 درجة، وأن حركة الرياح هي جنوبية إلى تجاه جنوبية غربية وهي لها سرعة بلغت الـ 15 ـ 38 كيلو مترًا في خلال الساعة ، ولقد بلغت درجة الحرارة في مدينة جدة الـ 37 درجة، وأن الرياح هي جنوبية إلى رياح جنوبية غربية وهي لها سرعة بلغت الـ 15 ـ 38 كيلو مترًا في خلال الساعة.

أعلنت إمارة منطقة مكة المكرمة، في اليوم الثلاثاء، عن أنه تم إيقاف حركة الملاحة البحرية في داخل ميناء جدة الإسلامى؛ وهذا بسبب سرعة الرياح وبسبب تدنى مستوى الرؤية الأفقية. في حين أنه قد حذرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة فى داخل المملكة السعودية، إلى تعرُّض مدينة جدة الى رياح سطحية هي نشطة وايضا مثيرة للأتربة، مع حدوث تدني في مدى الرؤية الى تمام الساعة الرابعة عصرًا، ولقد اشتمل وتضمَّن هذا التنبيه وهو المُخصَّص لسكان منطقة مكة المكرمة كلًا من مناطق مثل منطقة أضم، منطقة الجموم، منطقة الخرمة، منطقة الطائف، منطقة العاصمة المقدسة، منطقة القنفذة، منطقة الكامل، منطقة الليث، منطقة المويه، منطقة بحرة، منطقة تربة، منطقة خليص، منطقة رابغ، منطقة عرفات، منطقة مزدلفة، ومنطقة منى.

ولقد كانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة فى داخل المملكة العربية السعودية، وكانت قد أصدرت بالفعل تقريرًا حول شأن حالة الطقس ـ في خلال اليوم الثلاثاء ـ حيث توقّعت فيه ان يكون هناك سقوط وهطول أمطار هي رعدية وهي امطار من متوسطة إلى امطار غزيرة، وهي سوف تكون مصحوبة برياح سطحية وهي نشطة مثيرة للأتربة ومثيرة للغبار وهي من شأنها أنها تحد من مدى الرؤية الأفقية التي هي على عدد من مناطق في داخل المملكة.

وأن طقس أول أمس يوم الأحد، كان قد أعلن الرئيس العام في هيئة الأرصاد السعودية د. خليل بن مصلح الثقفى، عنها وعن الظواهر الجوية وهي المتوقعة المحتملة في داخل المشاعر المقدسة للحج 1440هـ, وهذا يكون من خلال المؤتمر الصحفى السنوى وهو الذى عُقد في مقر الهيئة في جدة.

اترك رد