الرئيسية » منوعات » هطول أمطار جازان المستمر لتسع ساعات متواصلة بلا توقف مع اقتحام المنازل واسقاط الأشجار والأعمدة
أمطار جازان
امطار جازان الشديدة واغراق المركبات

هطول أمطار جازان المستمر لتسع ساعات متواصلة بلا توقف مع اقتحام المنازل واسقاط الأشجار والأعمدة

منطقة جازان تلك المنطقة التي شهدت بالأمس سقوط أمطار جازان الغزيرة؛ حيث تشهد منطقة جازان منذ تمام الساعة الرابعة من عصر الأمس الثلاثاء مزيد من سقوط أمطار غزيرة، إلى أنها تخطت حاجز التسعة ساعات من الامطار المستمر دون توقف؛ مما قد أُغلق على إثرها عدد من الطرقات، وايضا سال بسببها عدد من الأودية، وهي كانت قد اقتحمت الكثير من المنازل، وهي قد أسقطت ايضا عدد من الأشجار ومن الأعمدة.

وعلى ذلك تؤكد مديرية الدفاع المدني عن أن الأمطار الغزيرة وهي التي هطلت وسقطت على منطقة جازان هي اساسا قد نتج عنها سقوط شجرة وسقوط أسلاك لها ضغط عال على بيت ـ منزل موجود في أحد المسارحة، وتسببت في سقوط أسلاك لها ضغط عال في صناعية أحد المسارحة، علاوة على دخول مياه الأمطار الى عدد من المنازل الواقعة في ضمن مواقع مختلفة في المنطقة، تسببت في حدوث تماس داخل عدد من عدادات الكهرباء، وتم انقطاع طرق عديدة في مواقع هي متفرقة من تلك المنطقة.

أمطار جازان الغزيرة وأثرها وضررها على المنطقة من إسقاط منازل وأشجار:

ولقد أشار المتحدث الإعلامي عن مديرية الدفاع المدني في منطقة جازان، وهو سيادة المقدم يحيى عبد الله القحطاني، إلى انجراف سيارة ـ مركبة في داخل وادي مسلة ضمن محافظة أحد المسارحة، والان هو جاري البحث عن اية مفقودين.

وكان قد حذر “القحطاني” جميع المواطنين والمقيمين من ان يتم لهم الاقتراب من بطون الأودية أو من مجاري السيول، وحذرتهم من عبور الأودية في خلال جريان السيول وحذرتهم من السير فيها لتجنب حدوث أي مكروه لا سمح الله؛ وهذا بسبب ما تشهده المنطقة حاليا من تقلبات جوية, وهي تشدد على ضرورة اتباع كل الإرشادات الخاصة بالدفاع المدني على مثل تلك الحالات، وتمنى السلامة للجميع.

بحيث قد تسببت الأمطار الغزيرة تلك التي ضربت منطقة جازان، في اليوم، وهي تضمنت وشملت محافظة أحد المسارحة ومنطقة العارضة ومنطقة الدائر ومنطقة فيفا ومنطقة هروب ومنطقة العيدابي والحرث ومنطقة الطوال ومنطقة صامطة ومنطقة أبو عريش ومنطقة جزر فرسان ومنطقة صبيا وبيش ومنطقة ضمد ومدينة جازان، مما تسبب انقطاع التيار وتسبب في قطع بعض الطرق وفي جرف مركبة، بينما لا يزال البحث الان جاريًا عن المفقودين.

هذه الامطار سالت على إثرها أودية مثل وادي جورا وايضا وادي هراين في محافظة الدائر وهو سيلاً متوسطًا في مجراه الطبيعي، وكذلك وادي مسلة في محافظة أحد المسارحة وهو سيلاً متوسطًا في مجراه الطبيعي، وايضا سال وادي مشرف وايضا وادي جازان وهو سيلاً متوسطًا في مجراه الطبيعي.

امطار جازان على اثرها سقوط شجرة وسقوط أسلاك بضغط عالي فوق منزل في محافظة أحد المسارحة وتسببت ايضا في سقوط أسلاك بضغط عالي في صناعية أحد المسارحة، ودخلت الأمطار إلى المنازل بالمواقع المختلفة في هذه المنطقة، وحدث ماس كهربائي في عدادات الكهرباء، وتم على اثره انقطاع الطرق في مواقع متفرقة بهذه المنطقة.

وحدث بسبب الامطار في الجازان انه تم انجراف سيارة وهي كانت في داخل وادي مسلة ضمن محافظة أحد المسارحة.

وعلى اثر ما حدث من تقلبات جوية تم اطلاق تحذيرات لجميع المواطنين والمقيمين من بطون الأودية ومن مجاري السيول وعدم الاقتراب منهما، واطلق تحذير للمواطنين من عبور أي وادي من الأودية خاصة في وقت جريان السيول وحذرت من السير فيها بسبب حدوث تلك التقلبات الجوية الأخيرة مما تم تحذير كل المواطنين في هذه المنطقة من هذه التقلبات المناخية الحديثة.

اترك رد