الرئيسية » اخبار مصر » خطوات وطرق استخراج جواز السفر المصري والأوراق المطلوبة في مصر حاليًا
استخراج جواز السفر
طرق استخراج جواز السفر المصري

خطوات وطرق استخراج جواز السفر المصري والأوراق المطلوبة في مصر حاليًا

جواز السفر في داخل مصر بحيث تكون مدته هي الـ 7 سنوات من تاريخ ويوم استخراجه، ولكنه ممكن و يجوز استخراج له ما يسمى بـ بدل فاقد أو بدل تالف في أية وقت تريد، بحيث أنه يضاف لقيمة وثمن مبالغ لرسوم جواز السفر وأية رسوم أخرى تكون مقررة، هذا حيث أنه تحاول وزارة الداخلية في مصر القيام بتسهيل الأمور على جميع المواطنين. هذا التسهيل من لدى وزارة الداخلية يكون في ضمن إجراءات خاصة باستخراج جواز السفر في مصر.

كيفية استخراج جواز السفر في مصر وماهية المستندات والأوراق المطلوبة:

أولاً يبدأ ويقدم بطاقة الرقم القومي وهي التي تكون المطلوبة للقيام بإستخراج جواز السفر لعام 2019م الحالي؛ فأما إذا كان السن هو أقل من عمر الـ 16 عامًا حينها يتوجب عليك تقديم اوراق مثل شهادة الميلاد وأما إذا  كنت تخطيت وتجاوزت العمر فأنه لا بد من أن يتوافر اوراق معك مثل بطاقة الرقم القومي ويجب كذلك طبعا أن تكون سارية وألا تكون منتهية اوشكت على ان تنتهي مدة صلاحتها وأما إذا كانت البطاقة إنتهت بالفعل فأنه يجب عليك القيام بتجديدها في الأول.

أوراق مثل الحالة الاجتماعية فهي مطلوبة أيضا لإستخراج جواز السفر لعام 2019م؛ فإذا كنت شخص متزوج فأنه يجب عليك أن تحضر عقد ووثيقة الزواج أو عقد ووثيقة الطلاق حيث لابد من أن يكون معك اوراق و مستند من شأنه أن يثبت حالتك الاجتماعية، أما إن كنت لديك رغبة في تجديد جواز السفر فأنه يجب عليك إحضار الجواز القديم معك.

يجب احضار معك الصور وايضا شهادة الموقف من التجنيد فهي مستندات مطلوبة في إستخراج جواز السفر 2019م حيث يجب أن يكون حاضر معك عدد الـ 3 صور تكون ملونة وهي صور حديثة لك ولها مقاس هو الـ 4×6 وطبعا مثل باقي الصور الحكومية لها خلفية بيضاء، واما إن كنت شخص ذكراً فانه يجب عليك تقديم اوراق ومستندات بما هو موقفك من التجنيد.

لابد من احضار شهادة المؤهل الدراسي فهي مطلوبة في إستخراج جواز السفر 2019م؛ فإذا كنت الى الان انت تدرس وطالب حينها يجب عليك تقديم شهادة دراسية للمؤهل الخاص بك، وايضا يجب أن يكون معك بطاقة الرقم القومي ويجب أن تكون بطاقة سارية وغير منتهية.

قيمة الرسوم المالية وهي المطلوبة في إستخراج جواز السفر 2019م فهي عبارة عن مبلغ الـ 135 جنيهًا ومن ثم يتم استلامه من بعد نحو الـ 3 أيام من بداية التقديم للطلب ولكن إذا كنت ممن هم لا يحملون مؤهلًا فيجب عليك تقديم شيء ضمان يكون مالي وقيمته الـ 400 جنيهًا.

طرق استخراج الجواز السفر 2019م هي ان تقوم اولا بالتوجه ومعك الأوراق المطلوبة لقسم الجوازات وهو التابع لك على حسب عنوانك، ويمكن التعرف على مكتب الجوازات التابع لك بواسطة موقع وزارة الداخلية.

ثم اسحب نموذج طلب عن جواز السفر وهو يسمى (نموذج رقم 29 جوازات) وهو ورقة نموذج يتم صرفه بالمجان.

بعد هذا قم بالتوجه لتقديم الأوراق وقم بدفع المصاريف الـ135 جنيهًا اذا كان معك مؤهل دراسي وفي حالة انك لم يكن لديك مؤهل بعد اي لا زلت طالب فتكون المصاريف هي الـ400 جنيهًا، ومن ثم تحصل على جواز السفر في خلال الـ 3 أيام من يوم تقديم الطلب.

يكون لجواز السفر فترة ومدة صلاحية فهو يظل صالحًا لـ 7 سنوات منذ البدء في إصداره وهو يكون صالح لجميع دول العالم. تعد عدد صفحات الجواز المصري هي الـ 52 صفحة.

اترك رد