الرئيسية » اخبار الرياضة » نتيجة فوز الأبيض في مباراة الزمالك والمقاصة تؤهله لنصف نهائي كأس مصر بهدف للاشيء (1/0)
موعد مباراة الزمالك
فريق الزمالك يلعب اليوم بالدوري الافريقي

نتيجة فوز الأبيض في مباراة الزمالك والمقاصة تؤهله لنصف نهائي كأس مصر بهدف للاشيء (1/0)

فاز في مباراة الزمالك والمقاصة النادي الابيض على نظيره فريق مصر المقاصة بتسجيل هدف بلا رد باللقاء وهو الذي جمع بين الفريقين في مساء اليوم الأربعاء بارض ملعب استاد الجيش في برج العرب في ضمن منافسات الدور ربع نهائي من كأس مصر.

وكان قد بدأ الزمالك في هذه المباراة بقائمة تشكيل هي تضم كلا من:

الحارس محمد عواد تواجد في حراسة المرمى

واللاعب عبد الله جمعة وواللاعب محمود علاء وواللاعب محمد عبد الغني وواللاعب حمدي النقاز تواجدوا في خط الدفاع

وواللاعب طارق حامد وواللاعب فرجاني ساسي وواللاعب محمد أوناجم وواللاعب محمود عبد الرازق “شيكابالا” وواللاعب أشرف بن شرقي تواجدو في خط الوسط

وواللاعب عمر السعيد هو في خط الهجوم .

هدف المباراة اليوم بين الزمالك والمقاصة في ربع نهائي كأس مصر:

كان قد باغت الزمالك اليوم فريق مصر المقاصة مبكرا بطريقة الهجوم وحصل على ضربة حرة من بعد انطلاقة جيدة من اللاعب عبد الله جمعة من ناحية الجانب الأيسر من بعدها خطأ في دفاعات مصر المقاصة كاد أن يستغله محمد أوناجم حينما استلم الكرة ومن ثم دخل بها إلى منطقة الجزاء ولكن وجدت هناك  تغطية رائعة من قبل اللاعب ميدو جابر لكي يفسد هجمة فريق الزمالك .

وكرة كانت عرضية للزمالك من ضربة ركنية وهي تنتهى برأسية من اللاعب ساسي في داخل منطقة الجزاء وهي تمر من على جوار مرمى المقاصة بالدقيقة الخامسة من بداية عمر المباراة .

وكان قد حصل الزمالك على ضربة حرة بمنتصف ارض الملعب لمصر المقاصة من جهة اليسار وهي جاءت من بعد إعاقة من اللاعب عصام صبحي في محاولة مرور اللاعب محمد اوناجم بالدقيقة الثامنة ولكن الكرة مرت بلا خطورة فعلية على الشباك.

ولقد جاءت محاولات هجوم الزمالك بهدف للتقدم وهو جاء من بعد انطلاقة من اللاعب عبد الله جمعة ضمن حدود المنطقة وهو يطلق الكرة بتسديدة كانت يسارية صاروخية ومن ثم سكنت في الزاوية اليسرى وهي العليا للمرمى لتعلن عن هدف التقدم للزمالك بلا رد بالدقيقة العاشرة من بداية المباراة .

ومن ثم بعد تسجيل هذا الهدف زادت بالفعل سيطرة الزمالك على احداث و مجريات اللعب ومن ثم قد سدد شيكابالا الكرة من ناحية الجانب الأيمن في منطقة الجزاء بالدقيقة رقم الـ 13 من زمن اللقاء ولكنها مرت من بعيد عن مرمى الشباك.

وحصل بن شرقي على ضربة حرة في منتصف الملعب من بعد إعاقة من اللاعب شريف حازم وهو لاعب مدافع المقاصة ومن بعدها مرر اللاعب النقاز كرة عرضية من ناحية الجانب الأيمن ولكن الكرة قد مرت إلى ضربة مرمى بالدقيقة رقم الـ 18 من زمن المباراة .

ومع انتهاء الشوط الأول احتسب الحكم عدد دقيقتين وقت هو بدل ضائع حيث شهد فرصة خطيرة للابيض من بعد تمريرة كرة بينية رائعة من اللاعب بن شرقي كانت وضعت النقاز أمام اللاعب أحمد عادل عبد المنعم حارس فريق مصر المقاصة ولكنه سددها في أعلى المرمى لكي تضيع فرصة اخرى لتسجيل هدف حقيقي للزمالك وانتهى الشوط الأول بهدف تقدم الزمالك.

ثم بدأ الشوط الثاني بمحاولة من مصر المقاصة لمباغتة الزمالك ومن ثم تعويض النتيجة ولكنها كلها محاولات لم تشكل اية خطورة حقيقية على الشباك للحارس عواد ولقد حاول اللاعب بن شرقي المرور ناحية منطقة جزاء فريق مصر للمقاصة ولكنه ظل محتفظ بالكرة مدة طويلة ومن ثم شتتها لاعبي دفاع الفريق الفيومي.

اترك رد