الرئيسية » اخبار الاقتصاد » أسعار الذهب لأول يوم في شهر سبتمبر الأحد وما يشهده من ارتفاع جنوني
أسعار الذهب
انخفاض لسعر الذهب

أسعار الذهب لأول يوم في شهر سبتمبر الأحد وما يشهده من ارتفاع جنوني

أسعار الذهب اليوم الأحد الأول من شهر سبتمبر الراهن لعام 2019م الجاري ـ ـ حيث أن سعر الذهب منذ فترة ليست بالصغيرة وهو يعاني من ارتفاع شديد وجنوني وعدم استقرار ما بين ارتفاع شديد احيانا او انخفاض احيانا اخرى, حيث كان سعر جرام الذهب في \خلال شهر ديسمبر الماضي لاخر عام 2018م السابقة كان قبل الـ 600 جنيه ما يعادل سعر 595 ج للجرام عيار 21 الشهير لدى المصريين, وظل يرتفع الى الان في خلال الأشهر التالية عليه حتى تخطى حاجز السبعمائة الـ 700 جنيه لقد وصل اليوم الى 712ج سعر للجرام هكذا ارتفعت أسعار الذهب في داخل الصاغة والسوق المحلية بيوم الأمس السبت، بقيمة ومقدار جنيهين؛ وهو متأثر بسعر الأوقيه ولكن عالميا.

أسعار الذهب ارتفعت اليوم الأحد 1/9/2019 ارتفاعًا ملحوظًا وكبيرًا تبعًا لسعر الأوقية العالمي:

وفي هذا قد قال نادي نجيب، وهو سكرتير شعبة الذهب في داخل الغرفة التجارية في محافظة القاهرة، عن إن تعاملات البورصة خاصة لأسعار الذهب في خلال يوم السبت بالأمس أخر شهر اغسطس ارتفعت بسبب تأثر الدولار بالقلق والتوترات العالمية، بحيث جاء سعر الأونصة دوليا هو الـ 1520 دولارا للأوقية.

وكانت الأسعار للجرام في ضمن السوق المحلية بالأمس،هي أنه سجل عيار 18 سعر الـ 603.43 جنيه، وسجل عيار 21 سعر الـ 704 جنيهات، وسجل عيار 24 سعر الـ 805 جنيهات. ولكن سجلت قيمة الجنيه الذهب سعر الـ 5682 جنيها.

هكذا كانت اسعار يوم السبت بالامس للمقارنة بسعر اليوم الأحد التي سوف ننشرها في الجدول التالي:

أسعار جرام الذهب من عيار الـ 24 هو

سعر الجرام من الذهب من عيار الـ 24 يساوي سعر الـ 814 جنيها.

أسعار جرام الذهب من عيار الـ 21 هو

سعر الجرام من الذهب من عيار الـ 21 يساوي سعر الـ 712 جنيها.

أسعار جرام الذهب من عيار الـ 18 هو

سعر الجرام من الذهب من عيار الـ 18 يساوي سعر الـ 610 جنيهات.

سعر الجنيه الذهب

وصل سعر الجنيه الذهب في خلال تعاملات صباح اليوم هو الـ 5632 جنيهًا.

وأيضا كان قد ازاح النقاب وكشف د. وصفي أمين، وهو رئيس شعبة الذهب في داحل اتحاد الغرف التجارية في القاهرة، عن أن أسعار الذهب كانت واجهت نوع من الاستقرار في تعاملات اليوم وهذا جاء على خلفية وأثر ثبات سعر الأوقية عالمياً في داخل بورصة الذهب، وقال أن الأسعار كانت قد ارتفعت في شهر أغسطس بشدة مما بلغ الارتفاع الى قيمة الـ 39 جنيها في الجرام من عيار 21 العيار الاشهر في الصاغة المصرية، لأنه كان قد سجل سعرا على أول يوم وهو الـ 1 من أغسطس كان يساوي الـ 665 جنيهاً في مقابل نهاية الشهر الذي سجل فيه مبلغ الـ 704 جنيهات.

وصرح أيضا وهو يصف في احد تصريحاته الاعلامية للصحف عن أنه من المتوقع في الفترة القادمة أن يعود مرة أخرى السعر إلى الارتفاع وهذا سيكون على منتصف الأسبوع الراهن، ليشير إلى أن سعر الأوقية في داخل البورصة العالمية ق\ سجل اليوم مبلغ الـ 1520 دولارًا، وهذا يأتي نتيجة إلى لجوء بعض المستثمرين إلى عملية جني الأرباح وعملية بيع المدخرات منذ نهاية الأسبوع.

وعلى ذلك سوف تسهم كل تلك الصراعات وهي التي تسمى الجيوسياسية، وأيضا تسهم الحرب التجارية التي هي مقامة في ما بين الصين وبين الولايات المتحدة منذ فترة ليست بالقليلة، وأيضا أسهمت عملية فرض قيمة رسوم جمركية كانت في ما بين البلدين كل هذا اسهمت وساعدت في هذه الزيادة والارتفاع على الطلب الذي يكون على المعدن الأصفر وفقا وطبقًا لتلك التوقعات الموجودة.

اترك رد