الرئيسية » اخبار مصر » ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 في الدور الثاني قريبًا بالاسم ورقم الجلوس
نتيجة-الثانوية-الازهرية
نتيجة-الثانوية-الازهرية

ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 في الدور الثاني قريبًا بالاسم ورقم الجلوس

أعلن فضيلة الشيخ علي خليل وهو رئيس قطاع المعاهد الأزهرية في مصر التابعة لمؤسسة الأزهر الشريف التعليمية، عن تاريخ وموعد ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية لعام 2019م الحالي في الملاحق أو الدور الثاني، وهو قد اشار في اعلانه إلى أن كافة أعمال التصحيح لاوراق امتحانات الصف الثالث الثانوية الازهرية بالنسبة الى الشهادة لاظهار نتيجة الثانوية الأزهرية 2019م في الدور الثاني هي حاليا تسير بمنتهى السهولة والانتظام، ولقد نوه ايضا فضيلته من أن الامتحانات كانت قد انتهت من غير أية مخالفات أو أية حالات غش وجدت فيها.

قريبًا انتظروا ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 بالنسبة لطلاب الملاحق الدور الثاني:

وفي هذا قال فضيلة الشيخ خليل، عن إنه سوف يتم إعلان عن ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية لهذا العام 2019م في الدور الثاني من بعد انتهاء عمليات التصحيح وعمليات رصد الدرجات وايضا كل عمليات المراجعة، وهو قد نوه ايضا الى أنه من المتوقع أن يتم الاعلان عن انتهاء عمليات ما قبل النتيجة في خلال هذا الأسبوع وهو الأول في شهر سبتمبر الراهن.

ولقد أوضح من أن هناك عدة تعليمات هي بالفعل مشددة بوجوب وضرورة مراعاة كل الطلاب والطالبات في أعمال التصحيح وفي تنفيذ كل ما يدور حول ما يخصهم ويخص مصلحتهم، واشار الى أنه سوف يتم فتح باب تقديم طلبات التظلمات لهم من بعد إعلان ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية لعام 2019م في الملاحق ـ الدور الثاني.

ويشير إلى أن كل الطلاب وهم الناجحين في الشهادة الثانوية العامة لعام 2019م في الملاحق ـ الدور الثاني سوف يتم بالفعل فتح باب خاص بالتسجيل لكل الرغبات لهم في ضمن تنسيق جميع كليات خاصة بجامعة الأزهر.

من الجدير بالذكر أن امتحانات الثانوية الأزهرية لهذا العام 2019م في خلال الدور الثاني ـ الملاحق، هي كانت قد بدأت وانطلقت في يوم السبت الماضي الموافق ـ ـ يوم السابع عشر من شهر أغسطس الراهن لعام 2019م الجاري ـ ـ وهي كانت قد انتهت امتحانات جميع الطلاب من في الثانوية الأزهرية لهذا العام 2019م في الدور الثاني في يوم الموافق يوم السادس والعشرين من شهر اغسطس الراهن لعام 2019م الجاري.
وعلى حسب كل ما تم بالفعل الإعلان عنه في الوقت الراهن، فإنه بالنسبة إلى نسبه النجاح في طلبة وطالبات الثانوية الازهرية عن الدور الثاني أو عن الملاحق ـ في داخل القسم الأدبي بالنسبة الى الدور الأول من كل امتحانات الثانوية الأزهرية لهذا العام 2019م هي قد بلغت نسبة الـ 41.78%، ولقد كان اجمالي عدد الطلاب وهم المتقدمين الى اداء الامتحانات في خلال هذا القسم بالإجمال والمجموع الكلي لهم هو قد بلغ الـ 85867 طالب ـ وطالبة وقد كان حضر منهم عدد طلاب بلغ الى الـ 80181 طالب ـ وطالبة، في حين أنه قد بلغ عدد الطلاب وهم الناجحين في هذه الامتحانات التي قد اداها طلبة الثانوية الازهرية في خلال هذا العام 2019م الحالي هو قد بلغ الى الـ 33496 طالب ـ وطالبة.
ولقد بلغت نسبة النجاح بداخل القسم العلمي لامتحانات طلاب الثانوية الأزهرية لعام 2019م، هي الـ 67.98%، وقد كانت اجمالي عدد الطلاب وهم المتقدمين للامتحان في هذا القسم هم الـ 46835 طالبا، وكان حضر منهم عدد الـ 35672 طالبا، في حين أنه بلغ الناجحين لعدد الـ 24251 طالبا.
أما قسم الشعبة الإسلامية فكان عددهم في الامتحان هو الـ155 طالبًا، وكان حضر جميعهم الى الامتحان، وكان قد نجح منهم عدد الـ145 طالبًا على نسبة نجاح هي الـ 93.55%.

اترك رد