الرئيسية » اخبار الرياضة » رفض اتحاد الكرة تأجيل موعد مباراة نهائي كأس مصر 2019 بين الزمالك وبيراميدز
كأس مصر
كأس مصر

رفض اتحاد الكرة تأجيل موعد مباراة نهائي كأس مصر 2019 بين الزمالك وبيراميدز

مباراة نهائي كأس مصر 2019 سوف تقام في مساء يوم الثامن من شهر سبتمبر الراهن 2019م بين فريقي مصر وهما فريق الزمالك وبين فريق بيراميدز في لقاء نهائي كأس مصر الذي سيتم منه تحديد من البطل المتوج في نسخة حالية لعامي 2018/2019.

سيدخل فريق بيراميدز الى المباراة وهو رافعًا راية كلها عن التحدي وتحت قيادة كابتن مدربه وهو الجديد سباستيان ديسابر هو الذي يبحث عن ان يدخل الى التاريخ من أوسع أبوابه هذا إذا نجح بالفعل في تحقيق الفوز وحصد البطولة ليكون أول لقب توج به في تاريخ النادي الصاعد الوليد بيراميدز.

البحث عن اللقب بلقاء نهائي كأس مصر 2019 بين قامة الكرة المصرية الزمالك وبين الفريق الوليد بيراميدز:

تولى ديسابر مهمة تدريب فريق بيراميدز الفني في عقب بطولة ومسابقة كأس الأمم الأفريقية، من حيث أنه ترك العمل مع فريق المنتخب الأوغندي من بعدما قدم وهو معه مشوارًا جيد ولا بأس به في ضمن البطولة.

كان قد تولى ديسابر قيادة بيراميدز في عدد الـ 5 مباريات كانت منهم اثنين في ذلك الدور التمهيدي من بطولة الكونفدرالية، وهو كان فاز في كل مبارياته وكان قد نجح في إقصاء النادي الأهلي من داخل الدور رقم الـ16 لمسابقة الكأس من بعد فوزه عليه بهدف بلا رد.

وعلى الجهة المقابلة, يدخل الزمالك الى المباراة النهائي للكاس وهو لديه امل وهو تحت قيادة كابتن مدربه الصربي ميتشو في الحصول على لقب الكاس والبطولة كتعويض له عن خسارة بطولة الدوري، ولكي يكتسب الجماهير البيضاء مرة اخرى الثقة في الكابتن المدير الفني الجديد.

وكان ميتشو تولى القيادة الفنية لفريق الزمالك من نحو عدة أسابيع قليلة، فقد كانت البداية في مباراته أمام ديكيداها أف سي في ضمن الدور التمهيدي من البطولة وهي دوري أبطال أفريقيا ولقد تمكن الفريق الأبيض من الفوز الكبير على نظيره الفريق الصومالي بما يساوي نتيجة هي الـ 6 ـ صفر.

ميتشو قاد الزمالك في عدد مباراتين مع مصر للمقاصة ومع الاتحاد السكندري في داخل دور وهو ربع ونصف نهائي من بطولة كأس مصر وهذا على الترتيب، وهو قد فاز في الاثنين بنفس ذات النتيجة وهي الـ 1 ـ صفر.

اثناء العشر سنوات الماضية كان قد نجح كلا من مؤمن سليمان (في الزمالك) وايضا خالد جلال (في الزمالك) في تحقيق الفوز من بطولة كانت كبيرة على نظام هو خروج المهزوم (بطولة كأس محلي ـ بطولة دوري أبطال ـ بطولة كأس الكونفدرالية) من بعد أيام قليلة فقط من قيامه بتولي المهمة الفنية في الفريق الأبيض والسؤال هنا هل يتمكن ميتشو من فعلها والانضمام لقائمة كل وافدي الزمالك وهم الجدد أم أنه ينجح الفرنسي كابتن سباستيان ديسابر في ان يدخل الى التاريخ بتحقيق ما يعد أول فوز وبطولة لفريق بيراميدز في خلال تاريخه؟.

نسخة كأس مصر لعامي 2015/2016

كان قد وصل إلى النهائي قطبي الكرة المصرية وهما فريقي الأهلي والزمالك، الأهلي بقيادة الهولندي مارتن يول، ولكن الزمالك كان تحت قيادة هي مصرية كابتن مؤمن سليمان.

أما نسخة الكأس لعامي 2017/2018

كان قد وصل الزمالك فيها إلى النهائي وهو تحت قيادة كابتن مدربه خالد جلال وهو الذي خلف كابتن إيهاب جلال بالولاية الفنية للزمالك.

فريق سموحة كان هو الطرف الثاني في المباراة النهائية وهو بقيادة ميمي عبد الرازق وهي الفنية، وفاز الأبيض بضربات الترجيح من بعد التعادل الايجابي بـ 1ـ 1 بالوقت الأصلي للقاء. خاض جلال الـ 3 مباريات فقط من قبل نهائي كأس مصر.

اترك رد