الرئيسية » اخبار الاقتصاد » عيار الذهب وأسعار الجرامات في الصاغة اليوم الجمعة 13/9/2019
عيار الذهب
ارتفاع الاحتياطي الاجنبي لرصيد الذهب

عيار الذهب وأسعار الجرامات في الصاغة اليوم الجمعة 13/9/2019

عيار الذهب يواجه في الفترة الاخيرة تذبذب واضح ما بين ارتفاعا وما بين انخفاضا واما بالنسبة الى اليوم الجمعة فقد ارتفعت أسعار عيار الذهب، طبعا بالمقارنة مع سعره في يوم الأمس الخميس، في داخل محلات الصاغة، من حيث أنه قد جاءت كامل أسعار عيارات الذهب في اليوم وخاصة عيار الـ 21 لانه العيار الاكثر مبيعا وانتشارا في داخل الصاغة المصرية لما له من شعبية كبيرة بين المصريين اما دول الخليج فهي ينتشر ويشتهر بها الذهب من عيار الـ 24 فهم من محبي هذا العيار لأنه عيار يكون به الذهب اكثر وخالصا عن باقي العيارات.

سعر عيار الذهب في محلات الصاغة المصرية وبالأسواق اليوم الجمعة تواجه ارتفاعا واضحا:

حدث في الاونة الاخيرة تراجع في ضمن أسعار الذهب على تعاملات اليوم الجمعة مع حدوث تحسن في الشهية من أجل عمل المخاطرة وهذا طبعا فى ظل مؤشرات خاصة بذوبان الجليد بالخلاف التجارى الذي نشأ وما زال مستمر بين الولايات المتحدة وبين الصين قمتين التجارة العالمية الان وهذا الخلاف هو الذى طال أمده وهو تسبب في أبعاد المستثمرين عن تخزين والمتاجرة بالذهب ـ المعدن الأصفر وهو الذى يكون الملاذ الأكثر آمنًا من غيره، في حين أنه تراجع معدن البلاديوم قليلا من وصوله لذروة قياسية كان قد بلغها فى ضمن الجلسة السابقة.
ومع حلول الساعة وهي 0521 على حسب توقيت جرينتش، هبط سعر الذهب فى داخل المعاملات الفورية بنسبة الـ 0.1 % ليصل إلى مبلغ الـ 1496.76 دولار للأوقية (أو للأونصة)، وتراجع على نحو نسبة الـ 0.7 % من بداية هذا الأسبوع المنصرم بينما قد يكون هذا هو ثالث هبوط بتاريخ أسبوعى للذهب على التوالى.
وعليه قد انخفضت العقود الأمريكية وهي الآجلة للذهب بنسبة الـ 0.2 % لتصل إلى مبلغ الـ 1504.30 دولار للأوقية.
وجاءت بين كلا من واشنطن وبكين بدايات مبشرة بالتصالحية بينهما من قبيل محادثات كانت تجارية من المتوقع أن تقرر اقامتها في الشهر القادم، وهو ما خفف من حدة ودرجة الخلاف فيما بينهما ولقي بالفعل ترحيبا من هؤلاء المستثمرين.
وصرح ترامب في يوم الأمس الخميس عن إنه يفضل عمل وإبرام اتفاق هو تجارى شامل مع الصين ولكنه حتى الان لم يستبعد وجود احتمال التواصل لاتفاق ولكنه مؤقت، على الرغم من أنه قد صرح عن إن هذا الاتفاق سيكون “سهلا” وهو لن يكون ممكنا.
وعلى ذلك قد صعدت الأسهم الآسيوية بما حدث من تلميحات بأنه تم إحراز تقدم فى خلال المحادثات وهي التجارية التي تحدث بين أكبر عملاقين اقتصادين فى العالم.

سعر عيار الذهب والجرام من عيار الـ 24 قد سجَّل اليوم سعره ـ جرام الذهب من عيار الـ 24 مبلغ الـ 787 جنيهًا مصريا.

سعر عيار الذهب للجرام من الذهب لعيار الـ 21 بحيث هو قد سجَّل سعره ـ الذهب من عيار الـ 21 مبلغ الـ 689 جنيهًا مصريا.

سعر الذهب للجرام من الذهب لعيار الـ 18 حيث قد سجَّل سعره ـ جرام الذهب من عيار الـ 18 مبلغ الـ 591 جنيهًا مصريا.

أما عن سعر الجنيه الذهب في ضمن تعاملات اليوم هو مبلغ الـ 5 آلاف جنيه والـ 512 جنيهًا مصري.

جاءت بعض خطوات جديدة تتجه الى انخفاض سعر الذهب اليوم الجمعة في داخل اسواق الصاغة في دول الخليج من بعد اعفاء المعدن الاصفر ـ الذهب من اسعار قيمة الضريبة الجمركية وهي التي تفرض على كل المشغولات وكل المصنوعات الذهبية, وتم عمل توحيد الدمغة فيما بين هذه الدول وهو الذي سوف يؤدي الى حدوث انخفاض وهبوط في اسعار الذهب وفقا لرفع ولزيادة حركة الاستيراد والتصدير للمعدن النفيس ـ الذهب بينها.

اترك رد